استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل خوض منافسات الجولة 20 من دوري النجوم.. نبرة التفاؤل والتحدي تسيطر على تصريحات المدربين

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 7 شهر
  • Fri 09 March 2018
  • 9:56 AM
  • eye 545

مازالت نبرة التفاؤل والتحدي طاغية على تصريحات المدربين رغم أن هامش التعويض والتدارك أصبح ضئيلا جدا قبل 3 جولات من نهاية دوري النجوم.. وقبل خوض منافسات الجولة 20، يتمسك مدربا المرخية والخريطيات بالأمل، رغم أن الأول أصبح مرشحا بقوة للهبوط والثاني لخوض المباراة الفاصلة.. كما أن المدرب سامي الطرابلسي الذي يرزح فريقه تحت وطأة أزمة نتائج حادة، مازال يثق في قدرة لاعبيه على استعادة مستواهم أملا في دخول المربع.. وحتى المدربون الذين لا يعانون من الضغوط، فقد أكدوا الرغبة القوية في مواصلة اللعب بكل جدية وتحقيق نتائج إيجابية.

 

السليمي: مباراة الأمل الأخير في الهروب من القاع

أكد عادل السليمي مدرب المرخية أن فريقه مازال يتمسك بالأمل في مغادرة المركز الأخير وخوض المباراة الفاصلة من أجل البقاء في الدوري وذلك بالرغم من أسبقية الخريطيات في الترتيب حيث يتأخر المرخية عن الصواعق بفارق 4 نقاط كاملة.

وقال السليمي قبل مواجهة الأهلي في الجولة الحالية إن الفوز ضروري من أجل الاحتفاظ بأمل الابتعاد عن القاع، معتبرا أن هذه المباراة قد تشكل الفرصة الأخيرة في الهروب من شبح الهبوط.

وأضاف مدرب المرخية أن لاعبيه لم يفقدوا الأمل وسيتحملون المسؤولية رغم كل الظروف والغيابات، على غرار آدن علي الموقوف وعبدالقادر إلياس المصاب وأيضا الغامبي تيجان جايتي.

 

خورخي: نتوقع مباراة صعبة أمام المرخية

اعتبر الإسباني خورخي بيريز مدرب الأهلي أن مباراة فريقه أمام المرخية في الجولة 20 من دوري النجوم ستكون صعبة لأن المنافس سيقاتل بقوة، حسب تعبيره، من أجل الفوز والحفاظ على حظوظه في البقاء بالدرجة الأولى، مضيفا أن نتائج المرخية لا تعبر عن مستواه وأنه فريق غير محظوظ لأنه خسر مباراتين في الدوري بقرارات إدارية.

وشدد خورخي على أن الأهلي مطالب بأن يتعامل مع المباراة بكل قوة وجدية، وبنوع من الحذر بالنظر إلى ظروف الفريق المنافس، مؤكدا جاهزية العميد لتقديم عرض قوي.

وفيما يتعلق بمستقبله مع الفريق الأهلاوي خلال الفترة القادمة، وعن إمكانية تجديد عقده، أوضح المدرب الإسباني أن تركيزه منصب حاليا على مشوار فريقه في الدوري وليس على تجديد العقد.

 

بولنت: تشكيلتنا أمام السيلية ستشهد بعض التغييرات

كشف التركي بولنت أويغون أن تشكيلة فريقه في مباراة اليوم أمام السيلية ستشهد عددا من التغييرات بسبب بعض الإصابات، مشيدا بالمستويات التي يقدمها لاعبوه في ظل ضغط المباريات محليا وقاريا.

وأكد بولنت أهمية مباراة السيلية على اعتبار أن الغرافة يطمح إلى الاحتفاظ بمركزه ضمن المربع الذهبي للدوري، وهو ما يجعل الفريق مطالبا بتقديم عرض قوي في اللقاء واللعب من أجل الفوز مثلما يفعل دائما في كل مبارياته.

وعلى صعيد توقعاته فيما يخص بطل دوري النجوم في النسخة الحالية، قال بولنت إن الدحيل أصبح في طريقه نحو حصد اللقب بعد الفوز على السد في الجولة الماضية.

 

الطرابلسي: نمرّ بفترة صعبة ونواجه فريقاً متطوراً

أقرّ التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية بالفترة الصعبة التي يمرّ بها فريقه، معتبرا أن العامل النفسي هو السبب الحقيقي في الأزمة الحالية للفريق، وتمنى أن يظهر الشواهين في مباراتهم أمام الغرافة بالمستوى الذي قدموه في القسم الأول من الدوري.

وقال الطرابلسي إن المباراة الحالية أمام الفهود تكتسي أهمية قصوى للسيلية، حيث إن الفريق يبحث عن الإبقاء على حظوظه في إنهاء الدوري ضمن المربع الذهبي، معربا عن ثقته في قدرة اللاعبين على استعادة مستواهم الحقيقي وتحقيق نتيجة إيجابية.

وأشاد مدرب السيلية بالمستويات التي يقدمها الغرافة في الفترة الحالية، مؤكدا أن الفريق تغير إلى الأفضل منذ قدوم المدرب التركي بولنت أويغون، لكنه اعتبر أن كل شيء وارد في المباريات خاصة في ظل الضغط الذي يعاني منه الفهود نتيجة مشاركتهم في دوري أبطال آسيا.

 

القرقوري: سنلعب بحذر أمام السد القادم من خسارتين

أوضح طلال القرقوري مدرب أم صلال أن مواجهة السد تبقى صعبة رغم أن المنافس خسر آخر مباراتين له، أمام الدحيل في دوري النجوم، ثم أمام ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.

وأكد القرقوري أن المنافس يملك لاعبين جيدين، مضيفا أن فريقه لن يغير من طريقة لعبه وسيواجه السد القادم من خسارتين بحذر شديد.

وأضاف المدرب المغربي الذي يحاول فريقه المنافسة على الدخول إلى المربع الذهبي، حيث يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب على بعد نقطة وحيدة من الغرافة صاحب المركز الرابع، أن صقور برزان سيخوضون مباراتهم الحالية أمام السد بتشكيلة كاملة دون وجود أي غيابات.

 

السباعي: نطمح إلى إيقاف انتصارات الدحيل

رغم صعوبة المهمة التي تواجه الصواعق أمام الدحيل متصدر الدوري، فقد عبّر ياسر السباعي مدرب الخريطيات عن أمله في تحقيق الفوز وإيقاف انتصارات المنافس الذي لم يخسر إلى حد الآن في الموسم الحالي.

واعتبر السباعي أن فريقه كان يستحق الانتصار في مباراة الجولة الماضية أمام الأهلي، لكنه دفع ثمن الأخطاء الفردية والهدف المبكر حسب رأيه، متمنيا أن يكون الحظ إلى جانب الخريطيات في المباريات المتبقية من الدوري.

وعلى الرغم من صعوبة مهمة الخريطيات في ضمان البقاء المباشر في الدوري، حيث تفصله عن أقرب منافسيه، العربي والخور، 5 نقاط كاملة، فإن ياسر السباعي أكد أن تركيزه منصب بنسبة كبيرة على البقاء، وأن هناك تفكيرا بنسبة 10% في المباراة الفاصلة، مضيفا أن المباريات المتبقية هي بمثابة مباريات كؤوس ولابد من الفوز بها.

 

عبدالـله مبارك: تركيزنا كبير على مواصلة النتائج الإيجابية

أعرب عبداللـه مبارك مدرب نادي قطر عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققها فريقه في الفترة الماضية، حيث إن الفريق تمكن تحت قيادته من الخروج من المراكز المتأخرة والوصول إلى منطقة الأمان، مضيفا أنه فخور بتدريب الملك القطراوي.

وشدد عبدالـله مبارك على أن طموح الفريق هو مواصلة تحقيق النتائج الجيدة في المباريات المتبقية من الدوري وأن التركيز كبير على تقديم عرض قوي أمام الخور وحصد النقاط الثلاث.  

وأكد مبارك أن المنافس سيخوض المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الذي حققه في الجولة الماضية على حساب السيلية، لكنه أوضح أن لاعبيه في قمة الاستعداد للخروج بنتيجة جيدة، مشيرا إلى أن تأثيره عليهم يجعلهم يركزون بالشكل المطلوب على المباراة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي