استاد الدوحة
كاريكاتير

تُسحب في فندق روتانا بمشاركة ستة عشر نادياً.. قرعة النسخة السادسة والأربعين من كأس الأمير..اليوم

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 11 April 2018
  • 9:45 AM
  • eye 586

تُسحب عند الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم بفندق روتانا – سيتي سنتر قرعة النسخة السادسة والأربعين من بطولة كأس الأمير بمشاركة ستة عشر ناديا كان الاتحاد القطري لكرة القدم قد وجه اليها الدعوة لحضور مراسم الحفل الذي سيشهد حضورعدد كبير من مسؤولي الاتحاد القطري لكرة القدم ومسؤولي الأندية القطرية بالإضافة الى الشخصيات الكروية.

وسترسم القرعة مسارات الفرق الـ16 المشاركة في البطولة وصولا الى المباراة النهائية التي ستقام يوم التاسع عشر من شهر مايو المقبل على استاد خليفة الدولي الذي عاد ليشهد كرنفال العرض الكروي الأخير للموسم منذ النسخة الماضية بعدما بات اول الملاعب الموندياليةالجاهزةلاستضافة الحدث الكوني الكبير عام 2022.

وستعرف القرعة للمرة الثانية تواليا سحب الفرق بأسمائها بدلا من مراكزها بعد التوجه الذي تبناه الاتحاد القطري لكرة القدم بإجراء القرعة عقب ختام منافسات دوري نجوم QNB واتضاح الامور بما يخص مراكز الفرق على اعتبار ان توزيع الاندية في القرعة يتم وفق مراكزها سواء بالنسبة لأندية الدرجة الأولى الـ12 او بالنسبة لفرق الدرجة الثانية الأربعة.

هذا وكانت النسخة الحالية من كأس الأمير قد دُشنت امس بمواجهة الدور التمهيديالتي جمعت معيذر والشمال صاحبي المركزين الرابع والخامس من دوري الدرجة الثانية، حيث انضم الفائز منها الى الاندية صاحبة المراكز الثلاثة الأولى بدوري المظاليم والى اندية الدرجة الاولى بمجموع ستة عشر ناديا ستشارك في القرعة التي ستسحب اليوم.

 

آلية القرعة ومسارات الفرق في البطولة

ترسم القرعة مسارات الفرق في النسخة السادسة والأربعين من كأس الأمير وفق آلية واضحة تبدأ من فرق الدرجة الثانية الأربعة وأندية الدرجة الأولى الـ12 حسب مراكزها على اعتبار ان كل مرحلة ستعرف ظهور أربعة فرق حسب ترتيبها.

القرعة ستبدأ بالخطوة الأولى التي تخص فرق الدرجة الثانية الأربعة (الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الاولى بدوري الدرجة الثانية الى جانب الفريق المتأهل من الدور التمهيدي)، حيث سيتم سحب أسماء الفرق الأربعة توالياً لتسكينها في المراكز من الثالث عشر وحتى السادس عشر (13– 14- 15 – 16).

أما الخطوة الثانية من القرعة فتخص الفرق التي احتلت المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر من دوري نجوم QNB حيث سيتم سحب اسماء الفرق لتسكينها في المراكز9–10–11-12 وحسب الخطوتين الأوليين فإن الفرق التي تم سحبها في المراكز من 13 وحتى 16 ستقابل الفرق التي تم سحبها في المراكز من 9 وحتى الثاني عشر لتكون تلك المباريات الأربع عبارة عن المرحلة الثانية من منافسات كأس سمو الامير والتي تعقب المرحلة التمهيدية.

أما الخطوة الثالثة من القرعة فتخص الفرق التي احتلت المراكز من الخامس وحتى الثامن بدوري نجوم QNB حيث سيتم سحب اسماء الفرق لتسكينها في المراكز 5–6-7-8 وبالتالي ستواجه الفرق الفائزة في المرحلة الأولى على ان تكون تلك المباريات عبارة عن المرحلة الثالثة من النسخة الحالية من كأس الأمير.

والخطوة الرابعة تخص الفرق التي احتلت المراكز من الأول وحتى الرابع بدوري نجوم QNB  حيث سيتم سحب اسماء الفرق لتسكينها في المراكز 1-2-3-4 وتواجه الفرق الفائزة من المرحلة الثانية لتكون هذه المباريات عبارة عن المرحلة الرابعة من البطولة.

وحسب القرعة فإن الفريق الفائز من تسلسل مباريات الفرق صاحبة المراكز 16 و9 و4 سيلاقيالفريق الفائز من تسلسل المراكز 15 و8 و3 على ان يبلغ الفائز منهما نصف النهائي الأول في حين سيتواجه الفريق الفائز من تسلسل مباريات الفرق صاحبة المراكز 14 و7 و2 مع الفريق الفائز من تسلسل مباريات الفرق صاحبة المراكز 13 و6 و1 على ان يبلغ الفائز منهما نصف النهائي الثاني، فيما يلتقي الفائزان بالمباراة النهائية التي ستقام يوم 19 مايو على استاد خليفة الدولي.

 

مواعيد وملاعب المراحل الست للبطولة الغالية

حدد الاتحاد القطري لكرة القدم ست مراحل للنسخة الحالية من كأس الأمير، بدءاً من المرحلة الأولى التي انطلقت امس العاشر من شهر إبريل الجاري بمواجهة الدور التمهيدي من البطولة التي جمعت الشمال ومعيذر وصولا الى المباراة النهائية يوم 19 مايو.

المرحلة الثانية من منافسات البطولة الغالية ستقام يومي 22 و23 إبريل الجاري على ان تقام مباريات المرحلة على ملعبي حمد الكبير في النادي العربي وسحيم بن حمد بنادي قطر، في حين تقام المرحلة الثالثة يومي 28 و29 إبريل الجاري على ان تقام مباريات المرحلة على ملعبي حمد الكبير في النادي العربي وعبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل، فيما تقام المرحلة الرابعة يومي 3 و4 مايو المقبل على ذات الملعبين ( حمد الكبير في النادي العربي وعبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل).

اما المرحلة الخامسة (نصف النهائي) فتقام يومي 11 و12 مايو المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في حين تقام المرحلة السادسة والأخيرة (المباراة النهائية)يوم 19 مايو.

 

أمسية رمضانية في استاد خليفة يوم النهائي

يستضيف استاد خليفة الدولي المباراة النهائية لكأس سمو الأمير، حيث يقام العرض الكبير والأخير من النسخة الحالية يوم 19 مايو الذي يصادف دخول شهر رمضان الكريم قبل الموعد بأيام، حيث ستكون الجماهير على موعد مع امسية رمضانية كروية جميلة.

ويعاود استاد خليفة استضافة نهائي البطولة الغالية للمرة الثانية تواليا بعد افتتاحه الرسمي قبيل ختام النسخة الماضية من كأس الأمير كأول الملاعب المونديالية التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022.

ويُدشن نهائي كأس الأمير صفحة جديدة في تاريخ استاد خليفة الدوليّ الذي تأسس عام 1976 وخضعلعملية تحديث بدأت في نوفمبر 2014 لتعديل مواصفات الاستاد لتصبح متوافقة مع معايير ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للملاعب المونديالية.

وشملت التحديثات بشكل رئيسي إضافة مدرج جديد للجمهور في الجناح الشرقي، وبناء سقف لتغطية الاستاد، وإنشاء متحف رياضي، إلى جانب إضافة تقنية التبريد المبتكرة التي ستضمن توفير أجواء مثالية للاعبين والمشجعين على مدار العام.

التعليقات

مقالات
السابق التالي