استاد الدوحة
كاريكاتير

الإيفواري يانيك ساغبو لـ«استاد الدوحة»: مباريات الكؤوس ستحفل بالمفاجآت

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Wed 11 April 2018
  • 9:52 AM
  • eye 220

هدفنا الذهاب بعيداً في كأس الأمير بعد ضياع المربع

الدحيل كان يغرد خارج السرب وقدم موسماً مميزاً

 

قدم يانيك ساغبو موسما اخر مميزا مع صقور برزان, ورغم ان اللاعب غاب عن بعض المباريات بسبب الاصابة التي لاحقته في بعض فترات الموسم الحالي الا انه عندما كانيشارك كان يترك بصمته دائما مع الفريق البرتقالي الذي احتل المركز الخامس في جدول الترتيب بنهاية الدوري بعد ان كان منافسا على بلوغ مربع الكبار حتى الجولة الاخيرة.

ساغبو الذي غاب عن مباراة ام صلال الاخيرة مع المرخية تحدث لـ«استاد الدوحة» عن المرحلة القادمة بعد ضياع فرصة التواجد في المربع اثر التعادل مع المرخية وفوز الغرافة على الملك القطراوي لتذهب البطاقة للفهود في النهاية, وقال انه يتوقع حدوث مفاجآت في مباريات الكؤوس التي انطلقت بالفعل بعد انتهاء الدوري.

وتمنى اللاعب ان يكون التوفيق حليف ام صلال في قادم المباريات ويذهب بعيدا في كأس الامير ليكرر الانجاز الذي فعله في 2008 عندما توج باللقب الغالي, كما اعتبر ان الفريق لم يكن محظوظا في الموسم الحالي للحصول على المركز الرابع الذي كان منافسا عليه حتى النهاية, واكد ان القادم سيكون افضل.

 

في البداية، سألناه عن اسباب عدم بلوغ المربع والمشاركة في كأس قطر.. فقال:

المنافسة في الامتار الاخيرة كانت قوية بيننا والغرافة, وهم كانوا قد تفوقوا علينا بفارق الاهداف, وكنا نحتاج الى فوز كبير في مباراة المرخية لان الغرافة كان قد حقق الفوز امام نادي قطر. اعتقد ان ام صلال لم يكن محظوظا في بعض المباريات التي اضاع فيها نقاطا سهلة ربما لو حصلنا عليها لكان حسم الامر قبل الجولة الاخيرة. كان ينقص الفريق التوفيق وفي المباراة الاخيرة اعتقد ان فريقنا لعب مع خصم عنيد لم يستسلم حتى في مباراته الاخيرة.

كيف كانت المنافسة في دوري النجوم للموسم الحالي بشكل عام؟

الدوري كان صعبا على الجميع, ومن البداية وحتى النهاية حدثت تقلبات كبيرة وكثيرة فيه, ربما الثلاثة الاوائل وهم الدحيل والسد والريان ظلوا في مراكزهم دون ان تتغير, ولكن البقية كانوا يتنافسون سواء في وسط الترتيب او في المراكز الاخيرة, وكان هنالك تقارب في المستوى بين الفرق. المنافسة للهروب من الهبوط كانت محتدمة, وايضا على مستوى المركز الرابع بين ام صلال والغرافة لم يحسم الصراع الا في الجولة الاخيرة.

الدحيل حقق ارقاما قياسية بالفوز بالدوري بدون أي هزيمة؟

موسم مميز جدا لفريق الدحيل، الفريق لعب بشكل جيد في كل مبارياته, وكانهناك تجانس بين اللاعبين والجهاز الفني. محليا وحتى على المستوى الاسيوي الفريق قدم مباريات قوية وحصل على نتائج مميزة, فهو لم يخسر في الدوري او دوري ابطال اسيا وهذا امر يحسب لهم بالتأكيد ويؤكد ان هنالك عملا كبيرا قاموا به خلال الموسم الحالي, واستحقوا بالتأكيد الحصول على لقب الدوري نظرا لما قدموه من عطاء كبير.

كيف ترى موسم ام صلال.. وهل كان الفريق يستحق افضل من المركز الخامس؟

الموسم بشكل عام كان جيدا, الفريق لعب وقدم مستويات مميزة في بعض المباريات, ولكن ايضا اضعنا بعض النقاط السهلة في البداية ربما اثرت على ترتيبنا بشكل عام, كان طموحنا هو التواجد بين الاربعة الاوائل في جدول الترتيب لكننا لم نوفق. الفريق كان يستحق مركزا افضل قياسا بما قدمه من مجهود في الموسم بشكل عام, علينا ان نطوي صفحة الدوري ونتطلع الى بطولة كأس الامير حتى نذهب فيها بعيدا ونحقق نتائج افضل.

هل كنت تطمح للمنافسة على لقب الهداف؟

ليس تماما, هدفي الاول هو خدمة فريقي بعيدا عن الالقاب الشخصية, وفي حال تحققت اهداف فريقي في الدوري وكنت منافسا على لقب الهداف فلم لا, ابتعادي عن بعض المباريات ربما اثر على معدلي التهديفي, ولكن في النهاية ما يهمني هو تحقيق النتائج الافضل مع ام صلال خاصة في المنافسة القادمة، كأس الامير.

هل تتوقع ان يذهب الفريق بعيدا في بطولة كأس الأمير؟

لم لا, بطولات الكؤوس ستحمل المفاجآت, واعتقد ان المواجهات فيها دائما تحمل طابع الندية والتحدي, والفرصة ستكون مواتية لنا للذهاب بعيدا وتعويض عدم الحصول على المركز الرابع, من المهم ان نتحلى بالروح القتالية وان نستعد جيدا للمنافسة, امامنا بعض الوقت لالتقاط الانفاس ومن ثم سوف نرى الفريق المنافس القادم لنا لنستعد بشكل اكبر وافضل.

ام صلال حصل على لقب كأس الامير قبل عشر سنوات أي في عام 2008.. هل تتوقع ان يتكرر هذا الانجاز؟

يمكن ان يتكرر، لم لا, بطولات الكؤوس دائما تختلف عن الدوري, وفي ذلك العام الذي حقق فيه ام صلال اللقب لا اعتقد ان احدا كان قد رشحه من قبل للحصول على البطولة, ولكن الفريق صنع العديد من المفاجآت حتى وصل الى المباراة النهائية وتوج بلقب كأس الامير, هذا امر جيد ويحسب في تاريخ النادي انه كان احد الابطال في هذه المنافسة, واليوم أي لاعب في ام صلال يتطلع لتكرار ذلك الانجاز الذي قد يكون ملهما للجميع في النادي ويفتح شهيتهم للمنافسة من جديد على اللقب الذي سيكون الصراع فيه مفتوحا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي