استاد الدوحة
كاريكاتير

خلال الكونغرس الذي عقد في الأرجنتين.. اتحاد أمريكا الجنوبية يوجه دعوة رسمية للعنابي للمشاركة بكوبا أمريكا

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 شهر
  • Fri 13 April 2018
  • 10:01 AM
  • eye 485

أعلن اتحاد امريكا الجنوبية عن دعوته وبشكل رسمي لمشاركة المنتخب القطري في النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا التي ستقام في عدة مدن برازيلية صيف العام المقبل 2019.

 

و كان رئيس جمهورية الارجنتين «ماوريسيو ماكري» في مقدمة المدعوين لحضور الكونغرس اللاتيني في نسخته الثامنة والستين حيث رحب فخامة الرئيس بسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الذي تواجد ضمن قائمة المدعوين لحضور الجمعية العمومية.

 

واستهل رئيس اتحاد امريكا الجنوبية السيد «اليخاندرو دومينغيز» الجمعية بترحيبه للجميع، ثم فتح المجال لرئيس الاتحاد الارجنتيني السيد «كلاوديو تابيا» كونه الاتحاد المضيف

 

ومن جهة أخرى، أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جياني إنفانتينو» عن سعادته للتواجد في هذه الجمعية العمومية، مؤكدا في الوقت ذاته انه لشرف كبير أن يكون بأمريكا الجنوبية لاننا نتحدث عن المنطقة العاشقة وبشغف لكرة القدم، أو انها قلب كرة القدم النابض.

 

الدعوة الثانية للعنابي

قدم اتحاد امريكا الجنوبية دعوة رسمية للاتحاد القطري لكرة القدم ليكون مشاركا في بطولة كوبا أمريكا في نسختها المقبله التي ستقام في البرازيل خلال الفترة من الرابع عشر من يونيو وحتى السابع من يوليو من العام 2019، حيث سيشارك في البطولة 16 منتخبا من ثلاث قارات مختلفة. وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد تلقى دعوة سابقة للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا عام 2011 إلا أنه تعذر على المنتخب القطري المشاركة نظرا لارتباطاته القارية.

 

وتم خلال الجمعية العمومية تصويت على تقدم طلب رسمي من اتحاد أمريكا الجنوبية وبدعم من الاعضاء العشرة للاتحاد الدولي لكرة القدم لإمكانية زيادة مقاعد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر ليرتفع عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 48 منتخبا.

 

وشهدت النسخة الثامنه والستون من كونغرس اتحاد امريكا الجنوبية حضورا قويا للملف المغربي والملف المشترك بين الدول الثلاث لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، حيث كانت هناك بعض اللقاءات الجانبية لحصد الاصوات الممكنة لنيل شرف الاستضافة.

 

واشار اليخاندرو دومنغيز الى أن امريكا الجنوبية ستطلب استضافة كأس العالم عندما تبلغ البطولة عامها المئة، حيث انطلقت رواية كأس العالم من الاراضي اللاتينية وتحديدا في العاصمة الاوروغويانية منتفيديو.

التعليقات

مقالات
السابق التالي