استاد الدوحة
كاريكاتير

علي حمود النعيمي يؤكد خلال الاجتماع الفني: اتجاه لتغيير موعد مباريات نصف نهائي كأس الأمير

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Fri 13 April 2018
  • 10:05 AM
  • eye 672

شهد مقر الاتحاد القطري لكرة القدم ببرج البدع اقامة الاجتماع الفني الخاص ببطولة كأس الامير في نسختها السادسة والاربعين، وترأس الاجتماع علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري، بحضور ممثلي الأمن ولجنة الحكام، وممثلي الأندية الـ16 المشاركة في البطولة خلال ادوارها القادمة.

وتم التطرق للعديد من المواضيع التي تخص التنظيم وألوان الفرق.. وفي بداية الاجتماع رحب علي حمود النعيمي بجميع الفرق وتمنى لهم التوفيق في البطولة الغالية، كما هنأ فريق الشمال على تأهله لمرحلة القرعة وتم استعراض نتيجة قرعة البطولة، واستعراض مباريات المرحلة الأولى، وأعلن علي حمود النعيمي أن الاتحاد سوف يصدر جدول مباريات كل مرحلة من مراحل البطولة على حدة.

 

نظام البطولة.. وركلات الترجيح  

تطرق الاجتماع إلى نظام بطولة كأس الامير الذي يقضي بإقامة وقت اضافي في حالة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل ولكن لظروف الفرق تقرر اللجوء مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية في كل مراحل البطولة وعدم خوض الاوقات الاضافية وذلك وفقا لما عمل به الاتحاد القطري خلال المواسم الماضية عندما تم الغاء الوقتين الاضافيين في جميع مراحل البطولة.

وأوضح النعيمي أن إقامة مباريات كأس الأمير على ملاعب بعض الاندية لا يعني تمييز بعض الفرق التي قد تلعب على ملعبها في بعض المراحل، وقال إن البطولة تقام بنظام التجمع.

 

تغيير محتمل في موعد نصف النهائي

كان ابرز ما تطرق اليه الاجتماع الفني وصرح به علي حمود النعيمي، وجود احتمال لتغيير مواعيد مباراتي الدور نصف النهائي في كأس الامير لهذا الموسم، وذلك في حال وصول فريق الريان الى دور الـ16 بدوري ابطال اسيا، حيث سيكون وقتها قد التحق بفريقي الدحيل والسد اللذين تأهلا بالفعل الى الدور القادم من المسابقة, وفي حال تأهل الرهيب ستكون هي المرة الاولى التي تصل فيها ثلاثة فرق قطرية دفعة واحدة الى دور الـ16 الاسيوي, وهو ما قد يجعل هنالك تعارضا في التواريخ المقررة لخوض نصف النهائي ولاجل منح الفرق فرصة اكبر للاستعداد وخوض مباريات دوري ابطال اسيا, حيث يتوقع ان تصل هذه الفرق الثلاثة ايضا وبنسبة كبيرة للدور نصف النهائي ببطولة كأس الامير.

واكد النعيمي ان هذا الاتجاه لتغيير مواعيد مباراتي نصف نهائي كأس الامير في حال وصول الفرق الثلاثة للدور القادم من دوري الابطال الاسيوي يأتي ليتناسب مع المصلحة العامة للكرة القطرية، وأشار إلى أن الهدف أيضاً مراعاة ممثلي الكرة القطرية على المستوى القاري وتوفير افضل الظروف لهم لضمان مشاركة قارية مميزة خصوصا ان الفرق القطرية حققت افضل النتائج في البطولة الاسيوية للعام الحالي بعد ان تأهل فريقان لدور الـ16، هما السد والدحيل وبات الريان على بعد خطوة واحدة من التأهل للمرحلة القادمة، اذ يحتاج للفوز في لقاء العين القادم في الجولة الاخيرة.

 

تجهيز البطاقات الخاصة باللاعبين

أعلن علي حمود النعيمي أن بطاقات اللاعبين الخاصة بالبطولة سوف تكون جاهزة اعتباراً من 20 الجاري.

وخلال الاجتماع تحدث ممثل الأمن، حيث طالب الجميع بالالتزام بتصاريح السيارات، وتحدث ممثل الحكام وطالب بالالتزام بقرارات الحكام، وضرورة عدم تواجد أكثر من شخص سواء المدرب او مساعده في المنطقة الفنية.

وفي نهاية الاجتماع تم تحديد ألوان الزي لجميع الفرق خاصة في المرحلة الأولى، وحدد كل فريق ألوانه الأساسية والاحتياطية، وسوف يقوم الاتحاد وبناء على الالوان المعتمدة بتحديد ألوان كل فريق اعتباراً من المرحلة الثالثة.

وتقرر عقد اجتماع فني ثان لفرق المربع الذهبي ونصف النهائي بعد انتهاء مرحلة ربع النهائي، وسيكون هناك أيضاً اجتماع فني يسبق المباراة النهائية المقررة على استاد خليفة الدولي بتاريخ 19 مايو القادم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي