استاد الدوحة
كاريكاتير

خليفة بن ثامر: بعد البقاء سنجهز فريقاً أقوى

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 يوم
  • Sun 15 April 2018
  • 8:52 AM
  • eye 133

أكد الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الخريطيات أن الاستمرار رسميا في دوري نجوم QNB يحسب للجميع داخل النادي.

وقال إنه خلال الفترة الماضية تم بذل جهد كبير جدا من اجل بلوغ هدف البقاء ولو عبر المباراة الفاصلة التي فاز فيها الصواعق على الوكرة 2 - 1.

وكشف قائلا بأنه سوف يتم وضع خطة لإعادة ترتيب وتأهيل للفريق فور الانتهاء من استحقاقاته في كأس الأمير الحالية من أجل تجهيزه بالشكل المناسب للموسم المقبل حيث إنه سيتم من الآن العمل على تكوين فريق جيد مكوّنمن لاعبين مواطنين ومحترفين لكي يظهر خلاله بمظهر أفضل ويكون الحصان الأسود في دوري نجوم QNB المقبل.

وتابع الشيخ خليفة أنه على الرغم من الصعوبات الكثيرة التي واجهت فريقه إلا أن جهازه الفني ولاعبيه بقوا متمسكين بعزيمة قوية وتكللت الجهود التي بذلوها بالنجاح.

وأكد أيضا أنه شخصيا يحبذ الاستقرار الفني لأي فريق، مشيرا إلى أن الخريطيات يتوافر على جهاز فني على مستوى عال الأمر الذي يرجح الإبقاء على المدرب السوري ياسر السباعي في منصبه.

وختم رئيس نادي الخريطيات تصريحه بتوجيه التهنئة للنادي والجهاز الفني واللاعبين على البقاء بعد صراع طويل في موسم صعب للغاية.

 

السباعي: الخبرة رجحت كفتنا والوكرة كان منافساً قوياً

أكد السوري ياسر السباعي، مدرب الخريطيات في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن فريقه أنجز مهمة صعبة جدا بالفوز على الوكرة في المباراة الفاصلة.

وأوضح أن المباراة كانت صعبة جدا أمام منافس عنيد وقوي ولايستهان به غير أن لاعبي الخريطيات كانوا، حسب قوله، على قدر المسؤولية وحسموها بأقدامهم على أرضية الملعب مستفيدين من خبرة اللعب التي يتوافرون عليها أكثر من نظرائهم في الوكرة.

وتابع أن الخريطيات عاش حالة استنفار لمدة شهر استعد خلاله بكل قوة لهذه اللحظة الحاسمة في مواجهة الوكرة الذي أكد أنه يعرفه جيدا وتوقع من قبل أن تكون المباراة أمامه صعبة ومتعبة.

واعترف السباعي بأن فريقه لم يقدم مستوى مقنعا بسبب الضغط النفسي الذي عانى منه لاعبوه طوال الموسم غير أنه في النهاية حقق الهدف الأساسي بضمان بقائه، مشددا على أنه كان يستحق مركزا أفضل من الحادي عشر الذي احتله لأنه لعب مباريات جيدة وخسر فيها كما أنه عانى من الإصابات التي أصابت العديد من لاعبيه الأساسيين وأثرت على مستواه، لاسيما أنه من الأندية التي لاتتوافر على دكة بدلاء مهمة.

وعن مستقبله مع النادي، أكد أن القرار النهائي يعود إلى مجلس إدارته وأنه باعتباره ابن النادي سيواصل العمل فيه في أي منصب يختاره له.

وقال أيضا إن الخريطيات يحتاج إلى تدعيم صفوفه بالمزيد من اللاعبين المحليين مع الإبقاء على المحترفين الأجانب الحاليين من أجل أن يظهر بصورة أفضل الموسم المقبل.

 

تيبركانين: حققنا الهدف الرئيسي

أكد رشيد تيبركانين، مهاجم الخريطيات، أن المباراة الفاصلة كانت صعبة جدا بسبب المستوى القوي الذي ظهر به الوكرة رغم أنه قادم من دوري الدرجة الثانية.

وقال هداف الصواعق الذي افتتح باب التهديف بالفاصلة إنها كانت عبارة عن مواجهة «الأعصاب» لأنها مباراة مصيرية، كما أن الوكرة رغم تأخره في النتيجة لم يستسلم بل ضغط بكل قوة وقلص النتيجة وحاول إدراك التعادل قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

وتابع أن الخريطيات استعد بكل قوة من أجل النجاح في التحدي الصعب جدا الذي خاضه وضمان بقائه وأنه في النهاية حقق هدفه الرئيسي على الرغم من أن مستواه في المباراة النهائية لم يكن عاليا إلا أن خبرته كانت عاملا حاسما فيها.

ونوه المهاجم المغربي بعزيمة وتصميم زملائه في الملعب الذين حافظوا على تركيزهم وهدوء أعصابهم مما منحهم الأفضلية والتفوق على الفريق الوكراوي والبقاء، مشيرا إلى أن فريقه كان يستحق إنهاء مسابقة الدوري في مركز أفضل وضمان البقاء براحة أكبر بدل لعب المباراة الفاصلة.

وأشار في نهاية حديثه إلى أن عقده ينتهي في نهاية الموسم الحالي وأن وكيل أعماله سيصل قريبا للدوحة من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات مع إدارة النادي لتحديد مستقبله.

 

 

الخاطر: بعض محترفينا الأجانب لم يساعدونا على الصعود

شدد نايف الخاطر نائب رئيس جهاز كرة القدم في نادي الوكرة أن الموج الأزرق كان يستحق أن يكون هو الفائز بالمباراة الفاصلة التي خسرها أمام الخريطيات 1 - 2 ويصعد لدوري نجوم QNB.

وقال الخاطر إن الوكرة لعب مباراة جيدة وقدم فيها أداء قويا بيد أن الخطأين الدفاعيين اللذين استفاد منهما الخريطيات في إحراز هدفيه أسهما في حرمانه من الصعود والعودة إلى دوري الأضواء.

وأكد أن إدارة النادي حرصت على توفير كل الظروف والأجواء المناسبة لتجهيز الفريق حتى يكون في أتم الاستعداد للمباراة المصيرية والمهمة جدا غير أن التوفيق لم يحالفه فيها رغم الجهود الكبيرة التي بذلها فيها.

وحمل نائب رئيس جهاز الوكرة المسؤولية في عدم الصعود هذا الموسم إلى المحترفين الأجانب لفريقه قائلا بأن بعضهم لم يساعدوه لأنهم لم يقدموا المأمول منهم، بينما قدم اللاعبون المحليون الشباب مستويات جيدة ولذلك فإن خطة النادي هي الاعتماد الموسم المقبل على المزيد من الشباب من أجل بناء فريق قوي يحقق هدف الصعود وعودة الفريق إلى مكانه الطبيعي بدوري نجوم QNB.

 

ماركيز: الأخطاء الدفاعية وقلة الخبرة سبب الخسارة في الفاصلة!

شدد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة على أن فريقه خسر في المباراة الفاصلة أمام الخريطيات 1 - 2 وضيع فرصة الصعود إلى دوري نجوم QNBبسبب خطأين دفاعيين ناجمين عن قلة خبرته أدى ثمنهما غاليا.

وقال ماركيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن فريقه لعب مباراة جيدةوكان الأفضل في الملعب من حيث الأداء والفرص الهجومية بيد أنه لم يستفد منها عكس الخريطيات الذي كان موفقا جدا لأنه استفاد من الخطأين الدفاعيين لفريقه في إحراز هدفيه.

وأكد المدرب الإسباني أنه عطفا على المستوى الذي قدمه الموج الأزرق أمام الخريطيات فإنه يتفاءل بمستقبله لأنه أظهر أنه قادر على تحقيق الصعود الموسم المقبل إذا ما واصل العمل الجاد.

وأبدى أيضا رضاه رغم الخسارة وضياع حلم الصعود عطفا على الأداء القوي الذي أشاد به الكل مشيرا إلى أنه يجب التركيز والاستعداد للمباراة التي سيخوضها في المرحلة الثانية من كأس الأمير والتي سيواجه فيها نادي قطر يوم الثالث والعشرينمن الشهر الحالي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي