استاد الدوحة
كاريكاتير

المهدي علي لـ(استاد الدوحة) : مواجهاتنا امام الريان ذات طابع خاص

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Tue 08 May 2018
  • 9:26 AM
  • eye 416

 لست مع تطبيق تقنية الفيديو خاصة في مباريات الكؤوس

 الغرافة تطور كثيرا و يستحق التتويج باغلى البطولات

 

مواجهة قوية ستدور في الدور نصف النهائي لكاس الامير بين الغرافة والريان , تلك المباراة باتت الشغل الشاغل للاعبي الفريقين واجهزتهم الفنية , فالكل يطمح للفوز والعبور الى النهائي الغالي .

مدافع الغرافة المهدي علي احد العناصر التي يعول عليها المدرب بولنت لمساعدة الفريق في تحقيق هدفه ببلوغ المباراة النهائية , ورغم ان اللاعب عاش موسما متقلبا عانى فيها من الاصابة مرتين الا انه بات جاهزا في الوقت الحالي للمشاركة مع الفريق بعد ان سجل حضوره بالعودة خلال مباراة نصف نهائي كاس قطر امام الدحيل .

المهدي الذي بدأ مشواره في السد وانتقل الى الغرافة تحدث ل(استاد الدوحة ) عن آخر استعداداتهم لخوض المواجهة امام الفريق الرياني التي اعتبرها بالمباراة ذات الطابع الخاص التي تجمع بين الجارين , اكد على رغبتهم في تحقيق الانتصار والوصول الى النهائي , قال انهم يحترمون الريان ولايخشون مواجهته وانهم سيعملون للفوز عليه .

اكد اللاعب وصول الاربعة الكبار الى الدور نصف النهائي امر طبيعي في ظل تميزهم خلال الموسم الحالي , وتوقع ان تكون هنالك منافسة قوية في الدور نصف النهائي , حيث رفض اللاعب ان يتكهن بهوية الفريقين اللذين يمكن ان يصلا الى المباراة النهائية في البطولة الغالية .

في البداية سألناه عن مدى جاهزيته لخوض نصف نهائي كاس الأمير امام الريان فقال :

الحمد لله انا جاهز لخوض اي مباراة مع الغرافة , اقوم بتدريبات صباحية ومسائية لتقوية العضلات خاصة وانني غبت لفترة بسبب الاصابة لذلك احتاج خلال هذه الفترة لتمارين تقوية ستساعدني خلال المرحلة القادمة .

 

·      بعد الاصابة شاهدناك عدت في نصف نهائي كاس قطر امام الدحيل ثم غبت مرة اخرى ما هو السبب؟

ليس هنالك سبب . صحيح انا شاركت في مباراة الدحيل بالدور نصف النهائي لكاس قطر , وكنت جاهزا , وحاليا انا كذلك ايضا ومستعد للعب مع الفريق في المواجهة القادمة امام الريان بنصف نهائي كاس الامير .

 

طابع التحدي في الكؤوس

 

·      الغرافة تأهل بصعوبة الى نصف النهائي على حساب مسيمير القادم من الدرجة الثانية ما هو السبب ؟

مباريات الكؤوس دائما فيها طابع التحدي , وخوض المباراة امام فريق مسيمير لم يكن يعني سهولة مهمة الغرافة خاصة وان مسيمير نال الثقة بعد فوزه في مباراتي الاهلي والسيلية حيث استطاع الفريق ان يفجر مفاجأتين وبالتالي دخل المباراة امامنا وكان متحمسا ويسعى لمواصلة انتصاراته لذلك المباراة لم تكن سهلة بالنسبة لنا والاهم اننا نجحنا في تحقيق الفوز فيها والانتقال الى الدور نصف النهائي .

·      لقاء ربع النهائي امام مسيمير الا يشير الى حالة تراجع في اداء الفهود ؟

لا ليس هنالك حالة تراجع في الاداء , الفريق يمكن ان يختلف مستواه من مباراة الى اخرى ولكن الاهم انه يعود في المباريات القوية , الغرافة في الموسم الحالي مر بظروف مختلفة , ولكن بعد منتصف الموسم كان الفريق الافضل في القسم الثاني بالارقام وهذا يؤكد مدى التطور في الفريق الذي سيكون طموحه كبير في بطولة كاس الامير بعد الوصول الى هذه المرحلة .

 

الأربعة الكبار هم الأفضل

·       الاربعة الكبار هم من تاهلوا لنصف النهائي دون وجود مفاجآت ما هو السبب ؟

اعتقد ان الدحيل والسد والريان والغرافة منذ البداية اكدت انها الافضل من خلال نتائجها في الدوري واحتلالها للمراكز الاربعة الاولى , وليس بغريب ان تكون متواجدة في الدور نصف النهائي لبطولة كاس الامير قياسا بامكانياتها ومستوى عناصرها وايضا الخبرة التي تتمتع بها.  وجود الاربعة الكبار يجعل الاثارة حاضرة في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس الامير وهذا هو المطلوب من وجهة نظري لان اغلى البطولات دائما تشهد مستويات عالية وكرة قدم جميلة .

·      في الدور نصف النهائي سوف تصطدمون بالرهيب الرياني القادم من فوز كبير على العربي بثلاثية , رايك في المباراة ؟

نعرف مستوى الريان وقدرات لاعبيه وهو فريق كبير , مباريات الغرافة والريان دائما ذات طابع خاص فيها تحد كبير واثارة ورغبة في تحقيق الانتصار , لاشك انها مباراة صعبة امام الريان في الدور نصف النهائي واتوقع ان تكون فيها اثارة كبيرة كذلك حالها حال المباريات السابقة التي جمعت الفريقين .

 

حكاية السداسية وظروف المباريات !

 

·      في اخر مباراة بينكم والرهيب حققتم الفوز بسداسية كاملة , هل يمكن ان يتكرر السيناريو ويتفوق الغرافة من جديد ؟

لكل مباراة ظروفها , ولايمكن ان نقول ان تلك النتيجة الكبيرة ترجح كفتنا , الريان فريق قوي وعنيد , وفوزنا عليه في المباراة الاخيرة ليس مقياسا واصبح من الماضي ونحن نركز على المباراة الحالية التي ستكون اكثر صعوبة .

·      من ترشح للعبور من الدور نصف النهائي ليكونا طرفي النهائي ؟

صعب جدا التوقع والترشيح لان الفرق الاربعة حظوظها متساوية في الفوز والفوارق فيما بينها ليس كبيرة , لذلك من الصعب ترشيح فريق . السد والدحيل كانت بينهما منافسة شديدة في الموسم و ايضا الريان والغرافة كانت بينهما منافسة .

·      رأيك في تطبيق تقنية الفيديو خلال مباريات الكؤوس , هل انت معها ؟

بالنسبة لي كلاعب لا احبذ تطبيق تقنية الفيديو خاصة في مباريات الكؤوس , بالتاكيد الاتحاد القطري لكرة القدم عندما اقدم على تنفيذ الفكرة كان مقتنعا بها , ولكن بالنسبة لي كلاعب لا افضلها , واعتقد اننا شهدنا في بعض المباريات وجود اخطاء رغم تقنية الفيديو .

التعليقات

مقالات
السابق التالي