استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد الإعلان عن تعاقده مع الخريطيات في الموسم الجديد.. كيف كانت أرقام البياوي مع الخور وهل هي سبب رحيله؟

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 09 May 2018
  • 10:19 AM
  • eye 352

إلى ما قبل أيام قليلة، لم تكن الصورة قد توضّحت فيما يتعلق بمستقبل المدرب ناصيف البياوي مع الخور وما إذا كانت إدارة النادي ستجدد التعاقد معه أو ستختار التغيير.. لكن مباشرة بعد خروج الفريق من ربع نهائي كأس الأمير إثر الخسارة أمام السد برباعية نظيفة، جاء الإعلان عن تعاقد المدرب التونسي مع نادي الخريطيات، وانتهى بذلك رسميا مشواره مع الفرسان الذي كان قد انطلق في شهر نوفمبر من العام الماضي.

وتشير الأرقام إلى أن البياوي حقق حصيلة جيدة مع الخور في ظل الظروف التي تسلم فيها مقاليد الفريق، إذ كان الفرسان قد حصدوا قبل قدومه 4 نقاط في 7 جولات.. وتحت إشرافه حصد الفريق 20 نقطة في 15 مباراة من 6 انتصارات وتعادلين و7 هزائم، وأنهى الدوري في المركز الثامن.

وعلى الصعيد الدفاعي كانت الحصيلة مقبولة، على اعتبار أن الخور هو الخامس في ترتيب أفضل خطوط الدفاع بالتساوي مع الريان (39 هدفا)، منها 25 هدفا في الـ15 مباراة التي أشرف فيها البياوي على الفريق.

أما الحصيلة الهجومية فكانت هزيلة، وقد سجل الفريق مع البياوي 17 هدفا في 15 مباراة، أي بمعدل يفوق قليلا هدفا في كل مباراة.. ولعلّ ذلك يعود أساسا إلى عدم قدرة النادي على التعاقد مع قلب هجوم مميّز إثر إصابة البرازيلي داسيلفا في بداية الموسم، حيث جاء الكامروني جيروم إيباه ورحل سريعا، ثم جاء مواطنه أرييل تييري في فترة الانتقالات الشتوية لكنّه لم يحقق الإضافة المطلوبة.

وفي الأخير، يبقى السؤال المطروح، هل كان رحيل المدرب التونسي عن الخور مبنيا على المؤشرات الرقمية أم على أسس أخرى؟.

 

أرقام البياوي مع الخور

 

في دوري النجوم

المباريات 15

فوز 6 – تعادل 2 – خسارة 7

النقاط 20

المركز 8

أهداف له 17

أهداف عليه 25

 

في كأس الأمير

المباريات 2

فوز 1 (بركلات الترجيح)

خسارة 1

أهداف له 1

أهداف عليه 4

التعليقات

مقالات
السابق التالي