استاد الدوحة
كاريكاتير

تصريحات ما بعد المباراة والفوز الجديد للدحيل.. بلماضي يشيد بلاعبيه وفيريرا يصب جام غضبه على الفيديو

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 4 شهر
  • Sat 12 May 2018
  • 9:44 AM
  • eye 424

أكد المدرب جمال بلماضي مدرب الدحيل إثر فوز فريقه على السد في نصف نهائي كأس الأمير أن المباراة لم تكن صعبة، مشيدا بما قدّمه لاعبوه في ظل ضغط المباريات آسيويا ومحليا، أما البرتغالي فيريرا مدرب الزعيم فقد صبّ جام غضبه على قرارات الفيديو معتبرا أنها السبب الأساسي في تغيير وجهة المباراة.

 

بلماضي: المباراة لم تكن صعبة والتركيز حالياً على مواجهة العين

اعتبر الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل أن مباراة فريقه أمام السد لم تكن صعبة ولم يكن فيها نسق عال من شأنه أن يرهق لاعبيه.

وأوضح بلماضي في حديثه عن المواجهة أنه قام بإراحة بعض اللاعبين على اعتبار أن فريقه يخوض بعد 4 أيام مباراة العودة في دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي، وأشاد بالمستوى المميز الذي قدمه الفريق وبالمجهودات المبذولة رغم أن ذلك لم يكن سهلا حسب تعبيره بعد المباراة الآسيوية منذ أيام قليلة في الإمارات.

وعن تألق نام تاي هي في الفترة الأخيرة وما إذا كان قد تحمّل مسؤوليات أكبر في ظل غياب يوسف المساكني للإصابة، قال بلماضي: هناك تناغم كبير بين نام تاي هي ويوسف المساكني عندما يلعبان جنبا إلى جنب، وبينهما تفاهم كبير يعود إلى المهارات والقدرات الفنية التي يتمتع بها كلاهما.. نام تاي هي متألق دائما سواء بوجود المساكني أو في غيابه، ولا أعتقد أنه تحمل مسؤوليات أكبر في الفترة الأخيرة، بل هو يقوم بدوره الذي يقوم به عادة.

واعتبر مدرب الدحيل أن فريقه ماانفك يتطور ويتحسن من موسم إلى آخر، مؤكدا أن من مكاسب الموسم الحالي تطعيم التشكيلة بعدد من اللاعبين الشباب المميزين.

وعن مشوار الفريق في دوري أبطال آسيا، قال بلماضي إنه لا يعد بتحقيق اللقب رغم أنه هو الهدف الذي يسعى إليه الدحيل في الموسم الحالي، مشيرا إلى أن التفكير منصب حاليا على مباراة الإياب أمام العين وضرورة خوضها بالشكل الأمثل وتحقيق التأهل ومن ثمة الإعداد لاحقا للدور ربع النهائي الذي سيدور مطلع الموسم الجديد.

 

فيريرا: خسرنا مجدداً أمام الدحيل بسبب الفيديو

من الجانب السداوي، صب البرتغالي فيريرا مدرب الزعيم جام غضبه على تقنية الفيديو على إثر الخسارة التي تلقاها فريقه أمام الدحيل، معتبرا أن قراري الحكم في الشوط الأول بإلغاء ضربة جزاء للسد وطرد عبدالكريم حسن إثر مشاهدة الفيديو أثّرا على نتيجة المباراة وجعلا الشوط الثاني يكون من جانب واحد لفائدة الدحيل.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: هذه المباراة لم تكن تلك التي ينتظرها الجميع، الشوط الأول كان متوازنا، أما الشوط الثاني فكان من جانب واحد للدحيل.. لو لم تكن هناك تقنية الفيديو لما تلقيّنا بطاقة حمراء ولكنّا قد حصلنا على ضربة جزاء.. لولا هذين القرارين في الشوط الأول لكانت كل المعطيات قد اختلفت.

وواصل مدرب السد انتقاد تقنية الفيديو قائلا: حزين للغاية لأننا خسرنا في آخر مباراتين أمام الدحيل بسبب الفيديو، ولو اتخذ الحكمان قراراتهما في المباراتين دون ضغوط لتغيرت الأمور.. يجب على الحكم أن يراجع الفيديو عندما يرى هو نفسه أن اللقطة تستدعي ذلك وليس عندما يحتج اللاعبون ويضغطون عليه.. الحكام القطريون مميزون لكن الضغط عليهم هو ما أدى لمثل هذه الأمور، الفيديو سبب ضغوطا كبيرة على الحكام.

وأكد فيريرا أن خسارة نصف النهائي من شأنها أن تؤثر سلبا على فريقه من الناحيتين الذهنية والبدنية قبل المواجهة القادمة أمام الأهلي السعودي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، معترفا بأن الموسم السابق كان أفضل بالنسبة للسد على اعتبار أنه أحرز كأس قطر وكأس الأمير على عكس الموسم الحالي الذي خرج منه دون أي لقب محلي.

 

العلي: سياسة التدوير كانت ناجحة ونتطلع لثلاثية تاريخية

اعتبر عدنان العلي المدير التنفيذي بنادي الدحيل أن القرارين اللذين اتخذهما الحكم في مباراة فريقه أمام السد بالاعتماد على الفيديو كانا سليمين.

وقال العلي في تصريحاته بعد المباراة: شاهدت اللقطتين وأعتقد أن قرار الحكم سليم في الحالتين وأنه لا خطأ في القرارين.. الجماهير لم تتعود بعد على تقنية الفيديو ولكن مع مرور الزمن فسيتقبل الجميع القرارات بأريحية أكبر دون انفعال أو تشكيك في صحة القرارات.

وأشاد العلي بسياسة التدوير التي اعتمدها المدرب جمال بلماضي مؤكدا أنها تعكس ثراء الرصيد البشري للفريق ووجود العديد من البدائل، وقال في هذا السياق: مباراة مهمة لنا للغاية والمدرب عوّل على عدد من اللاعبين البدلاء بسبب الإرهاق الذي تعرض له بعض الأساسيين، والجدد نجحوا في تعويض زملائهم كأحسن ما يكون لأن مستويات اللاعبين متقاربة والجميع قادر على المشاركة.

وشدّد العلي على أن فريقه يتطلع إلى الفوز بكأس الأمير بعد أن غاب اللقب عن خزائنه في الموسمين الماضيين قائلا إن الطموح في الموسم الحالي هو الحصول على ثلاثية تاريخية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي