استاد الدوحة
كاريكاتير

بلماضي: حققنا هدفنا الأول في دوري أبطال آسيا الحالي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 16 May 2018
  • 9:33 AM
  • eye 259

أكد الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل أنه حقق هدفه الأول في دوري أبطال آسيا 2018 بتأهله إلى دوره ربع النهائي عقب فوزه على العين ذهابا وإيابا.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: نحن سعداء جدا بالتأهل الذي كان هو هدفنا الأول في المسابقة. كما أننا سعداء بتحقيق 8 انتصارات متتالية وأعتقد أنه رقم قياسي من ضمن عدة أرقام قياسية حققناها هذا الموسم ولكن الأهم هم اللاعبون الذين قاموا بعمل جيد وأنا أهنئهم عليه.

وأوضح أن الدحيل بات يمتلك القدرة على اللعب بطريقتين مختلفتين تساعدانه على الفوز في المباريات، وقال: نلعب أحيانا في دوري أبطال آسيا بطريقة مختلفة عن التي كنا نلعب فيها بدوري نجومQNB .. في الدوري المحلي نستحوذ أكثر على الكرة ونتحكم في اللعب ونسيطر عليه، أما في دوري أبطال آسيا لم نستحوذ في كل المباريات التي خضناها فيه على الكرة بل تكون النسبة متكافئة أو أقل كما كان الشأن في مباراة الذهاب حيث إن العين استحوذ فيها بنسبة 55% مقابل 45% لنا.

ولكن نستطيع بالمقابل أن نلعب بطريقة دفاعية جيدة.. والطريقتان جيدتان مادام أننا نحقق بهما الفوز..ولكن سنتابع الفلسفة الهجومية التي نعتمد عليها أكثر في أدائنا وأحيانا يمكن أن ندافع مادام لديناالقدرة على ذلك.

وشدد بلماضي على أن من أحد أسباب تفوق الدحيل هذا الموسم في كافة البطولات التي خاضها هو أنه أصبحت لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين.

فقال: من المهم أن يكون لدينا فريق غني بعدد كبير من اللاعبين وليس 13 لاعبا فقط وهذه كانت مشكلتنا في الماضي حيث إننا لم نكن نتوافر على البدلاء اللازمين من أجل الفوز بكل البطولات التي كنا نشارك فيها غير أنه هذا الموسم كان لدينا القدرة على القيام بالمداورة بين اللاعبين دون أن نشعر بالفرق وهذا من أساسيات النجاح اليوم.

وتطرق مدرب الدحيل إلى حديث مدرب العين بالمؤتمر قبل المباراة عندما صرح بأن فريقه بإمكانه العودة في مباراة الإياب وتحقيق الفوز والتأهل، فأكد: قلت سابقا إن ماقاله كان خاطئا لأنه كان يجب أن يركز على لاعبيه ويتحدث عنهم.. نحن لم تكن لدينا الثقة الزائدة حتى نتراخى أو نفقد التركيز على المباراة.. واليوم كان تركيزنا كبيرا وواضحا، كما أن لاعبي الدحيل في المباريات الكبيرة يعرفون كيف يجهزون أنفسهم بل أحرص على تجهيزهم بقوة للمباريات أمام الفرق الصغيرة لأنها هي التي تحتاج إعدادا أكبر في نظري.

وكشف بلماضي أنه لايخشى على فريقه من التوقف بسبب العطلة الصيفية قبل مواجهتي الدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية، وقال: سنخوض مباراة كأس السوبر (كأس الشيخ جاسم) في الأول من أغسطس المقبل وثلاث مباريات في دوري النجوم للموسم المقبل وهذه المباريات الأربع ستكون أفضل إعداد للدحيل بعد عودته إلى التدريبات من أجل لعب ذهاب وإياب الدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية والذي أتمنى أن أواجه فيه فريقا إيرانيا.

 

 ماميتش: الدحيل أقوى من العين واستحق الفوز والتأهل

اعترف الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين الإماراتي بقوة الدحيل القطري واستحقاقه الفوز الذي حققه على فريقه 4 - 1 في إياب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا 2018 وتأهله إلى الدور ربع النهائي.

وقال ماميتش في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: أهنئ الدحيل على فوزه المستحق عطفا على الأداء القوي الذي قدمه مجددا.. إنه فريق يلعب كرة قدم جميلة جدا وسهلة وغير معقدة حيث انه يعتمد على اللمسة الواحدة والسرعة في التحرك.

 وعن التصريح السابق الذي أدلى به في المؤتمر قبل المباراة والذي جاء فيه أن فريقه قادر على الفوز وانتزاع بطاقة التأهل رغم أنه كان قد خسر على أرضه 2 - 4 في مباراة الذهاب، أوضح: إننا دائما نحاول التمسك بالأمل، وقد كنا نريد الفوز ولكن رغبة الدحيل في ذلك كانت أفضل منا.

وقدم المدرب الكرواتي بعض المبررات للخسارة الثانية أمام الدحيل، قائلا: كان ينقصنا أفضل لاعبين بفريقنا وهما البرازيلي كايو والسويدي بيرغ، ولم يكن لدينا البديلان الجيدان لهما بالإضافة إلى أسباب أخرى لم تساعدنا على اللعب بشكل جيد، كما أن الدحيل فريق جيد وأفضل منا.

وتابع: ارتكبنا العديد من الأخطاء في مباراتنا الأولى ومباراتنا الثانية أجبرنا عليها الدحيل الذي استفاد منها لأنه لديه الكثير من اللاعبين الجيدين وأتوقع أنه يملك فرصة كبيرة للذهاب بعيدا في البطولة على الرغم من أنني ليست لدي معلومات كافية عن الفرق الأخرى التي تلعب في شرق آسيا.

 

العربي: مستعدون للذهاب بعيداً جداً في الآسيوية

أكد المهاجم المغربي يوسف العربي هداف الدحيل الذي اختير أفضل لاعب في مباراة فريقه والعين بعدما أحرز فيها هدفين، أن الفوز الجديد كان مهما جدا حيث واصل به الدحيل سلسلة انتصاراته في البطولة القارية.

وقال العربي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: سعداء بهذا الفوز الجديد الذي مكنا من الصعود إلى الدور ربع النهائي والفضل فيه يعود طبعا إلى المجهود الكبير الذي بذلته ادارة الفريق والجهاز الفني وباقي اللاعبين الذين قدموا كل المجهودات اللازمة.

وتابع: بعد فوزنا بالدوري المحلي وكأس قطر وبلوغنا المباراة النهائية لكأس الأمير، حيث اننا نتطلع إلى الثلاثية محليا، نستعد أيضا للذهاب إلى أبعد حد في دوري أبطال آسيا هذا العام.

وعن أهدافه في دوري أبطال آسيا الحالي والتي بلغ رصيدها 9 أهداف تساوى بها في صدارة الهدافين مع الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد، قال: الأهم هو العمل الجماعي والتأهل إلى ربع النهائي غير أنني سعيد أيضا بقدرتي على التهديف في كل مباراة آسيوية بمساعدة زملائي طبعا.

وواصل العربي قائلا: سعيد جدا بمعدل الاهداف واعتقد ان سعادتي الكبرى كانت بانتصار فريقي والعبور الى المرحلة التالية وانا سعيد لانني استطعت ان اسجل في كل مباريات دوري الابطال هذا الموسم وكل هذا اتى بمساعدة زملائي.

 

بوضياف: أتمنى أن يكون اللقب الآسيوي قطرياً

شدد لاعب وسط وقائد الدحيل كريم بوضياف على أن الفوز والتأهل على حساب العين إلى الدور ربع النهائي يعتبران مستحقين جدا.

وقال بوضياف عقب نهاية المباراة: نجحنا في تحقيق هدفنا بالتأهل إلى ربع النهائي بعد مباراة قوية وتقديمنا لأداء مميز.. لقد أثبتنا أننا نستحق الوصول لهذا الدور.

وتابع: إن ربع النهائي يعد محطة في مسار البطولة التي نسعى فيها بكل قوة للوصول إلى منصة التتويج للتأكيد على قوة فريقنا وكذلك تطور الكرة القطرية، متمنيا أيضا أن يحالف السد النجاح والتوفيق حتى يكون اللقب الآسيوي قطريا.

وتحدث كريم بوضياف عن المساندة القوية التي لقيها الدحيل من الجماهير التي حضرت وتابعت المباراة بملعب عبداللـه بن خليفة، حيث قال: أقدم الشكر إلى الجماهير التي حضرت الى الملعب ولكل زملائي من لاعبي الاندية الاخرى الذين تواجدوا في المدرجات اليوم من أجل مساندة الدحيل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي