استاد الدوحة
كاريكاتير

التجربة الإسبانية في قلعة البطولات.. جابي في قلعة الزعيم.. الإسباني العاشر..والثالث مع السد في دوري النجوم

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 04 July 2018
  • 10:24 AM
  • eye 560

إدارة السد.. الأول ملكي راؤول..الثاني كتالوني تشافي والآن جابي من نادي الشعب

 

يبدو أن التجربة الإسبانية نجحت في السد، بداية من النجم المدريدي راؤول جونزاليس ثم النجم البرشلوني تشافي هيرنانديز ثم لاعب من النادي الثالث في إسبانيا، بل هو في حقيقة الأمر يلقب بنادي الشعب وهو جابي فيرنانديز.

نعم، التجربة الإسبانية كانت ناجحة بداية مع راؤول جونزاليس الذي قضى موسمين ثم تشافي هيرنانديز الذي سيخوض موسمه الثالث مع الزعيم الذي اعلن عن ضم جابي فيرنانديز نجم وكابتن أتلتيكو مدريد.

 

إعلان السد

وقع السد رسميا مع الدولي الإسباني السابق جابي فيرنانديز، وذلك لمدة موسمين مع خيار التجديد لموسم ثالث. وأتم اللاعب كل الإجراءات الخاصة بالانتقال بما في ذلك اجتياز الفحص الطبي، كما أثنى على التجهيزات الطبية العالمية في سبيتار.

ثم كانت مراسم التوقيع التي تمت بحضور محمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة وتركي العلي المدير العام للنادي ومحمد غلام البلوشي المدير الرياضي للنادي وأحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي لنادي السد.

يذكر أن جابي هو الاسباني الثالث في صفوف السد وهو اللاعب الاسباني العاشر في دوري النجوم.

 

جانب من مشوار جابي

بحسب المصادر، خاض جابي «اتلتيكو» في كل البطولات  413 مباراة وسجل 10 اهداف وصنع 43 هدفا.. وبدأ مشواره الكروي في اتلتيكو مدريد، ثم انتقل إلى خيتافي وريال سرقسطة، قبل أن يعود مجددا إلى نادي العاصمة في 2011 ومنذ ذلك الحين حقق مع النادي الملقب بنادي الشعب لقب الليغا وكأس ملك إسبانيا والدوري الأوروبي مرتين والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين.

وأبدى الاسباني غابريل فيرنانديز لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد الجديد سعادته الكبيرة بالتواجد مع نادي السد خلال الموسمين المقبلينفي تصريحات صحفية نشرها له موقع النادي، مشيرا الى أن تعاقده مع السد يعتبر تحديا جديدا ومميزا في مسيرته بكرة القدم.

 

تفكير عميق

ثمن اللاعب الاسباني تواجده في قطر، وقال: بعد تفكير عميق اتخذت قراري باللعب في قطر، لاسيما بعد السنوات العديدة التي لعبت فيها بالدوري الاسباني، وأسعى لخوض هذه التجربة بكل قوة، مؤكداً على أن هذه خبرة جديدة بالنسبة له باللعب في ناد جديد وهدف سيكون بكل تأكيد مثيرا.

وأضاف جابي: شاهدت العديد من الاماكن في الدوحة، ولاحظت العديد من التحضيرات القوية لاستضافة كأس العالم 2022 ومنها استاد خليفة الدولي الذي يعتبر تحفة إنشائية في كرة القدم.

وتابع جابي حديثه قائلا: أنا متأكد تماماً من نجاح مونديال قطر 2022.

ونوه الى أنه سيوظف كل خبراته خلال مسيرته في كرة القدم لدعم اللاعب القطري والكرة القطرية، وقال: سأسعى بكل قوة لترسيخ مفهوم الفكر الاوروبي في الكرة القطرية ومحاولة مساعدة اللاعبين القطريين على التطور خلال هذه الفترة.

وأضاف اللاعب الاسباني: هدفي مع السد سيكون المنافسة وحصد الالقاب، ودوري أبطال آسيا سيكون محطتنا الأولى.

 

محترفو السد

بانضمام جابي يكتمل عقد محترفي السد الأربعة وهم تشافي هيرنانديز وجابي والوافد الجديد أيضا الكوري الجنوبي جونج أوو يونج إلى جانب المهاجم الجزائري بغداد بونجاح. 

وقد انتهى عقد الإيراني مرتضى كنجي مع السد فيما من المؤكد انتقال حمرون إلى ناد آخر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي