استاد الدوحة
كاريكاتير

الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الرهيب: التتويج بكأس السوبر مؤشر لموسم حافل للريان

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 02 August 2018
  • 9:56 AM
  • eye 223

أكد الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب الريان ان الفوز بكأس السوبر بعد التغلب على الدحيل في النهائي بضربات الترجيح يعتبر مؤشرا طيبا للفريق الرياني الذي سيكون مطلوبا منه المواصلة في طريق البطولات, واشاد المدرب بما قدمه لاعبو الفريق في المباراة رغم قصر فترة الاعداد.

واضاف المدرب في تصريحاته بعد المباراة: اعتقد ان الفريقين تقاسما الاداء والنتيجة على مدار الشوطين, حيث بادر الدحيل بالتسجيل اولا في المباراة ولكننا لم نتراجع وكان هنالك اصرار ورغبة كبيرة في تحقيق هدف التعادل وهذا ما حصلنا عليه في الشوط الثاني للمباراة.

وتابع المدرب الارجنتيني: اعتقد ان النتيجة تعتبر مؤشرا طيبا لموسم افضل وحافل مع فريق الريان, فترة الاعداد لم تكن طويلة وعلينا المواصلة في نفس العمل خلال الفترة القادمة, المباراة كانت ايضا بروفة وتجربة مهمة بالنسبة لنا قبل انطلاق الدوري.

وقال ايضا: صفوف الفريق لم تكتمل بعد ورغم ذلك نحن نعمل مع المجموعة الحالية من اللاعبين وهم اظهروا جدية كبيرة. خلال الايام المقبلة التي تسبق الدوري سنستعيد خدمات العديد من اللاعبين الذين يمكن ان يخدموا الفريق بشكل افضل مع اكتمال العناصر, وسيتطورمستوى الفريق للافضل.

واكد مدرب الريان ان الموسم مازال طويلا وهنالك مباريات الدوري التي تحتاج الى جهد اكبر من الجميع وهذه المباراة امام الدحيل كانت قوية وجاءت مع فريق معروف حقق بطولات الموسم الماضي والفوز فيها بالتالي يمنح الفريق الرياني دفعة معنوية كبيرة.

وتابع المدرب: هي بداية جيدة يمكن ان تكون حافزا كبيرا للاعبين في المرحلة القادمة, واعتقد ان المباراة ايضا حققت لنا فوائد فنية كبيرة وبروفة قوية للدوري يمكن ان تساعد في ادخال الفريق في اجواء المنافسة والحصول على حساسيةالمباريات الرسمية, لان المباريات الودية مهما كانت لا يمكن ان تكون في مستوى الرسمية, وكنا نحتاج الى مثل هذه المباريات لندخل بها اجواء الموسم.

 

نبيل معلول: أضعنا المباراة في الشوط الأول ونتطلع للمستقبل

قال نبيل معلول مدرب الدحيل: هي مباراة في بداية موسم وحتى الان بالنسبة لفريق الدحيل فهو ليس جاهزا بنسبة 100% من الناحية البدنية, تحضيراتنا بدأت منذ شهر تقريبا ويبقى الهدف بالنسبة لنا ان نكون جاهزين بنسبة مائة بالمائة لمباراة ذهاب دوري ابطال اسيا امام فريق بيرسبوليس الايراني, وامامنا ثلاث مباريات في الدوري ستكون فرصة لتجهيز الفريق بالصورة المطلوبة.

واضاف معلول: هنالك تطور كبير في الفريق خاصة على صعيد اللياقة البدنية والناحية التكتيكية, وايضا من ناحية تأقلم اللاعب الجديد البرازيلي ادميلسون جونيور وهو من خلال الفترة الزمنية التي لعبها «شوط وربع ساعة» قدم فيها مجهودا كبيرا واداء متميزا وكان متحركا بشكل ايجابي في الناحية اليسرى.

وتابع مدرب الدحيل: اعتقد اننا اضعنا المباراة في الشوط الاول لانه كانت لدينا ثلاث او اربع فرص لم نستفد منها ونترجمها بالشكل الصحيح, لكن هذه بداية موسم, ولايزال الفريق يفتقد حساسية المباريات, واعتقد ان هذه المباراة قدمت لنا خدمة كبيرة في مرحلة التحضير والاعداد للدوري وبطولة اسيا وعلينا ان نعمل للاستفادة من السلبيات ونعالجها والايجابيات نعمل لتطويرها.

وعن اصابة كريم بوضياف، قال: اتمنى الاتكون اصابته قوية, التشخيصات الاولية اثبتت انه لا مشاكل كبيرة في الاصابة ولكن ننتظر المزيد من التشخيص, كريم لاعب مهم جدا في الفريق وهو يعتبر من الاعمدة التي نحتاج اليها في الفترة القادمة, واتمنى ان يعود سريعا للمشاركة مع الفريق.

 

عبدالرحمن الحرازي: فوز وتتويج مهم في بداية الموسم

قال عبدالرحمن الحرازي لاعب الريان ان الفوز والتتويج بكأس الشيخ جاسم يعتبر دافعا قويا للفريق في بداية الموسم, وقال اللاعب في تصريحاته:المباراة كانت صعبة على الفريقين خصوصا انها جاءت في بداية الموسم, كان هنالك تكافؤ بالسيطرة والفرص التي اتيحت, واعتقد اننا نجحنا في العودة بالشوط الثاني وكان لدينا اصرار اكبر للفوز والتتويج باللقب وهذا هو الاهم.

واضاف: التتويج بكأس الشيخ جاسم لاشك انه يمنحنا دفعة معنوية كبيرة في بداية الموسم وقبل انطلاق دوري النجوم, وطموحاتنا كبيرة في الموسم الحالي اتمنى ان نترجمها الى اهداف حقيقية ونكون على منصات التتويج, اشكر زملائي اللاعبين على ما قدموه من جهد في المباراة الافتتاحية للموسم, واتمنى ان نوفق في بقية بطولات الموسم الحالي وخاصة الدوري.

 

تاباتا: أمامنا موسم صعب نتطلع فيه للبطولات

قال قائد فريق الريان رودريغو تاباتا ان الريان قدم مباراة جيدة امام الدحيل وحقق لقب السوبر الذي يعتبر بداية جيدة في الموسم الحالي, واضاف اللاعب في تصريحاته: فوز يعطينا دفعة معنوية كبيرة في بداية الموسم الجديد. تنتظرنا مشاركات مهمة على المستوى المحلي وفي دوري ابطال اسيا. المباراة كانت بروفة ايضا للدوري الذي سيبدأ الاسبوع المقبل.

واضاف: المباريات الرسمية دائما يكون طابعها مختلفا رغم اننا لعبنا مباريات ودية قويةخلال المعسكر الخارجي في النمسا ولكن اشعر بأن مباراة كأس السوبر ستكون لها فائدة فنية كبيرة في المرحلة القادمة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي