استاد الدوحة
كاريكاتير

أعلنوا التحدي في مؤتمرات الجولة الأولى .. المدربون يؤكدون جاهزية فرقهم لضربة البداية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 03 August 2018
  • 10:28 AM
  • eye 227

أجمع مدربو أندية دوري نجوم  QNB   في المؤتمرات الصحفية التي عقدت أمس بنادي الغرفة  بمناسبة الجولة الأولى من المسابقة التي ستنطلق غدا أن الإعداد  للموسم الجديد رغم قصر مدته كان قويا وجيدا..

 ويتطلع كل المدربين إلى بداية صحيحة بتحقيق النتيجة الإيجابية المنشودة من أجل قطع الخطوة الأولى في الطريق نحو الهدف المحدد الذي يجب بلوغه في نهاية المسابقة الأطول والأصعب بالموسم..

 

عبد الله مبارك: نتطلع إلى بداية جدية

 

أبدى عبد الله مبارك مدرب نادي قطر  رضاه عن الإستعدادات التي خاضها فريقه للموسم الجديد رغم أن مدتها كانت قصيرة مشيرا أنه أجرى فيها عدة مباريات ودية خلال وركز خلالها على  رفع اللياقة البدنية للاعبين.

 وعن مواجهة الغرافة في الجولة الأولى قال أن البداية تبدو صعبة بالنسبة لفريقه لأن منافسه  يعد خصما صعبا وأنهى مسابقة الموسم الماضي بالمربع الذهبي بعدما إحتل المركز الرابع.

وتابع المدرب المحلي أنه يتطلع لقيادة  "الملك"  إلى تحقيق بداية جدية قبل التأكيد على أن طموحه هو أن يتواجد في المراكز المتقدمة..

وشدد على أن  الوصول الى المربع الذهبي مهمة صعبة بالنسبة لجميع الفرق ويتطلب تحقيقها بذل مجهودات مضاعفة من قبل اللاعبين.

 

لوكا:  نسعى لمركز أفضل من السابع

أكد الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب النادي العربي أن الجميع متفائل بالموسم الجديد خاصة أن التحضيرات  كانت جيدة  وبذل فيها مجهودات كبيرة من طرف اللاعبين بقيادة الجهاز الفني.

وتابع أن " الأحلام"  خاض خلال فترة الإعداد لبداية الموسم الجديد خمس مباريات ودية وحاول فيها  تصحيح الاخطاء وتجهيزه أفضل تجهيز ممكن..

  وعن التغييرات الكثيرة التي شهدتها صفوف الفريق قال أن النادي العربي شهد ثمانية تغييرات  ما بين محترفين ومواطنين  وقد عمل المعسكر الخارجي على تحقيق التفاهم والتأقلم بين اللاعبين المستمرين والجدد..

 وأضاف أنه بعدما أنهى الفريق العرباوي  مسابقة الدوري الموسم الماضي بالمركز السابع يأمل بعد الجهد الكبير الذي تم يذله في فترة الإعداد  تحقيق مركز افضل في الموسم الجديد.

 

الطرابلسي: البداية الجدية طموحنا

 

يأمل التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية أن يحقق فريقه  بداية جدية ويتفوق خلالها على الصعوبات التي واجهها في الإعداد والتحضير لها ..

ولم يخف المدرب التونسي تذمره من قصر فترة الإعداد و البداية المبكرة لمسابقة الدوري التي ستكون في ظروف مناخية صعبة حيث ترتفع  فيها درجات الحرارة ومعدلات  الرطوبة..

 ويتمنى الطرابلسي  أن يقدم لاعبوه مستويات افضل ويحققون نتائج أهم من التي حققوها الموسم الماضي الذي تواجدوا بالعديد من جولاته في المربع الذهبي غير أنهم أخفقوا في البقاء فيه بالجولات الأخيرة..

وأكد أن  ضم المهاجمين المغربي  رشيد تيبركانين وعبد القادر إلياس  من المأمول أن يساعد "الشواهين"  على الوصول الى المربع الذهبي خاصة أن فريقه  يتوفر على إمكانيات مهمة..

 

بانيد: متحمسون جدا للانطلاقة

 

قال الفرنسي لوران بانيد مدرب أم صلال أنه أعد "صقور برزان" لبداية الدوري وأنهم متحمسون جدا لخوض مباراتهم الأولى أمام السيلية التي سيحاولون فيها تحقيق الفوز..

وأضاف أن أم صلال مثل باقي الفرق الأخرى سيبحث عن تحقيق النتائج الجيدة وتقديم مستويات جيدة مشيرا إلى أن صفوفه شهدت بعض التعديلات وهو ما يتطلب القيام بعمل  كبير والمزيد من الوقت  لتحقيق الطموح المنشود.

 وعن عودته إلى أم صلال الذي كان قد دربه عام 2008 وقاده إلى إحتلال المركز الثالث ثم التتويج بكاس الأمير قال آمل تقديم الأفضل بمساعدة باقي أعضاء الجهاز الفني وأن يحالفني التوفيق في مهمتي الجديدة من أجل تكرار  التاريخ..

 

البياوي: البقاء هدفنا

 

شدد  التونسي ناصيف البياوي مدرب فريق الخريطيات أن فريقه  سيخوض مباراة صعبة لأنه  سيواجه السد المرشح للمنافسة على كل الالقاب هذا الموسم..

 وأوضح أنه لا يجوز المقارنة بين الموسم الماضي  الذي خاض فيه "الصواعق" المباراة الفاصلة من أجل ضمان البقاء والموسم الجديد، الذي سيدخله بأفكار جديدة ويجتهد خلاله من أجل الوصول إلى مبتغاه..

وقال البياوي أن هدف الخريطيات هذا الموسم يبدو واضحا جدا وهو البقاء دون معاناة كبيرة  مؤكدا  أنه ليس هدفا صعبا وهو قادر على تحقيقه لأنه يثق في مؤهلاته وقدراته ..

وأشاد المدرب التونسي بالدعم  الكامل  الذي يلقاه من إدارة النادي التي تمنحه الحرية الكاملة في العمل  والتجاوب  الذي وجده من كل اللاعبين في معسكر الاعداد ..

 

مورسيا: سنواجه تحديا كبيرا جدا

 

قال الإسباني خوزيه  مورسيا مدرب الشحانية  أن فريقه إستعد بشكل جيد  سواء في المعسكر الخارجي أو داخليا حتى يكون جاهزا لموسم طويل وصعب..

 وأضاف أن الشحانية الذي أبقى على محترفيه الأجانب ضم لاعبين محليين جدد  يبذل جهدا من أجل جعلهم يتأقلمون في الفريق ومع طريقة اللعب..

وأوضح أن هدف الشحانية  العائد تحت قيادته الفنية إلى دوري النجوم هو البقاء الذي يعد تحديا كبيرا جدا بالنسبة له..

وإعتبر أن مواجهة الدحيل في الجولة الأولى مهمة صعبة جدا عطفا على قوة حامل اللقب الذي يعد من أقوى الفرق القطرية والأسيوية غير أنه سيحاول قدر المستطاع الخروج أمامه بنتيجة إيجابية.

 

ماتشالا: لدينا الإمكانيات لبلوغ المربع!

 

قال المدرب التشيكي المخضرم ميلان ماتشالا  أن فترة إعداد الأهلي الذي سيواجه الريان بالجولة الأولى كانت قصيرة للغاية وقد حاول خلالها  التعامل مع الوضع وتجهيز الفريق من جميع النواحي.

  وأكد أنه فضل تغيير مكان المعسكر الخارجي من النمسا إلى سلطنة عمان   لأن عقد  إكتمال المحترفين الأجانب لم يكن قد إكتمل بعد عند إقترب موعده..

 وأشار الى أن "العميد"  تدرب على اكثر من طريقة وخطة لعب وسوف يختار الأنسب منها  والتي سوف تساعده على تقديم الأداء الجيد وتحقيق أفضل النتائج.

وأوضح ماتشالا أن المركز الرابع أو الخامس هو هدف الأهلي بالموسم الجديد لأنه يتوفر على الإمكانيات الجيدة ولديه القدرة اللازمة لبلوغ هدفه..!!

التعليقات

مقالات
السابق التالي