استاد الدوحة
كاريكاتير

إداريون ومدربون يؤكدون لـ«استاد الدوحة»: المنافسة على لقب الدوري بين الدحيل والسد والريان

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Sat 04 August 2018
  • 9:53 AM
  • eye 321

حظوظ الغرافة قائمة بالمنافسة.. وبعض الأندية ليست جاهزة بنسبة 100%

 

نزار عجيب

كيف سيكون واقع المنافسة في دورينجومQNBالذي ينطلق اليوم في موسم استثنائي؟.. هذا السؤال طرحته (استاد الدوحة) على عدد من المدربين والاداريين الذين اتفقوا على ان الصراع سيكون بين الثلاثي الدحيل والسد والريان كما كان في الموسم الماضي الذي حسمه الدحيل في الامتار الاخيرة على حساب الفريق السداوي.

ويرى البعض ان الريان سيدخل بقوة على خط المنافسة في ظل وجود عناصر مميزة وعطفا على ما قدمه الفريق في مباراة السوبر امام الدحيل رغم النقص العددي في صفوف الرهيب, ولم يستبعد الغرافة من المنافسة في ظل وجود استقرار نسبي وعناصر بات لديها خبرة المشاركة في الدوري بعد عملية البناء الجديدة في صفوف الفهود خلال الموسمين الماضيين.

التخوف يبقى من عدم الجاهزية الكاملة للفرق في ظل البداية المبكرة وعدم خوض الفرق مباريات اعدادية قوية تمكنها من الدخول في غمار المنافسة بشكل جدي حيث مازالت بعض الفرق تبحث عن اكمال صفوفها في فترة الانتقالات الصيفية التي لم تغلق ابوابها بعد.

 

سيد البشير: الثلاثي ستكون له الكلمة العليا

توقع سيد البشير لاعب العربي والريان والمنتخب القطري سابقا أن تنحصر المنافسة على لقب دوري النجوم بين الثلاثي الدحيل والسد والريان, وقال عن دوري الموسم الجديد: السد والدحيل هما الابرز, والريان يأتي من بعدهما في الحظوظ الاوفر للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم, وذلك من واقع الاستقرار على مستوى العناصر. الريان لديه مدرب جديد ولكنه قد يكون تأقلم مع الفريق سريعا من خلال المعسكر الخارجي وهو ما وضح في مباراة السوبر امام الدحيل.

واضاف: اعتقد ان هذه الفرق الثلاثة ستكون لها الافضلية من واقع متابعتي لها وهي تملك مقومات المنافسة على اللقب, والفرق الاخرى ربما فيها بعض التغييرات وقد يختلف المستوى والطموح من فريق الى اخر, وعلينا ان نرى المستوى في الجولات الخمس الاولى التي على ضوئها يمكن ان تتضح الرؤية بشكل أفضل على صعيد المنافسة.

وتابع: اعتقد ان الاعداد الجيد مع وجود عناصر ذات مستوى عال سيكون عاملا مؤثرا لكل فريق, هنالك لاعبون جدد انضموا لابد ان نشاهدهم على ارض الواقع, وهنالك فرق حدثت فيها تغييرات كثيرة وهي غير مستقرة وهو ما قد ينعكس على مستواها بشكل سلبي.

كما ان هنالك لاعبين جدد يمكن ان يضيفوا الكثير, مثل غابي المعروف في اوروبا والذي قدم الكثير مع اتلتيكو مدريد, وهو يعتبر اضافة كبيرة لنادي السد, وهو حل من الحلول الى جانب مواطنه تشافي هيرنانديز.

 

جميل عبيد: بعض الفرق ليست جاهزة وعليها علامة استفهام

قال جميل عبيد نائب رئيس نادي المرخية ومحلل برنامج المجلس انه يتمنى ان يكون المستوى الفني للدوري جيدا خاصة في الاسابيع الاولى, مشيرا الى انه متخوف من عدم اكتمال جاهزية البعض رغم وجود فترة كافية للاعداد وانهاء التعاقدات على صعيد المحترفين واللاعبين المحليين.

واضاف: بداية معلول مع الدحيل ليست جيدة رغم اكتمال عناصر الفريق . الدوري لابد ان يكون على قدر التغطية الاعلامية لان الدوري القطري سيكون متابعا بعد ان توجهت الانظار الينا عقب تسلم سمو امير البلاد المفدى شارة تنظيم كأس العالم المقبلة, وبالتالي لابد ان نكون على قدر المسؤولية.

وتابع: هنالك بعض الفرق لم تكمل محترفيها بعد وهذا يترك ايضا علامة استفهام, واعداد بعض الفرق ايضا لا اعتقد انه على المستوى.فالريان مازال منقوصا من محترف والاندية كان لديها فرصة لانهاء تعاقداتها من فترة حتى تكون جاهزة للمنافسة.

وقال: اتمنى ايضا ان يتيح المدربون الفرصة للاعبينا الشباب لانهم هم مستقبل المنتخب قبل كأس العالم المقبلة. صحيح بعض المدربين يفضلون المحترفين ولكن اتمنى ان تكون لديهم نظرة لاتاحة الفرصة للاعبينا الذين لديهم قدرات وفقط يحتاجون للفرصة, واعتقد ان الموسم الماضي كان شاهدا على بروز عناصر مميزة مثل المعز علي وبسام هشام واكرم عفيف عندما اتيحت لهم الفرصة للمشاركة والظهور مع فرقهم في مباريات الدوري وهذا مؤشر ايجابي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي