استاد الدوحة
كاريكاتير

الصاعد المعز علي يرفع راية التحدي ويؤكد لـ«استاد الدوحة»: قطار الدحيل لن يتوقف

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Thu 09 August 2018
  • 9:39 AM
  • eye 323

إصابة إسماعيل أصابتنا بحزن وسنهديه التأهل الآسيوي

المحافظة على إنجازات الموسم الماضي مهمة صعبة

 

على مدار موسمين متتاليين، حصل المعز علي لاعب الدحيل على جائزة افضل لاعب واعد تحت 23 عاما, وفي موسمه الثالث مع الفريق يتطلع اللاعب لتحقيق طموحاته مع الفريق بعد ثلاثية الموسم الماضي.

الدحيل ومع انطلاقة الموسم الجديد واجه ظروفا صعبة تمثلت في الاصابات التي لحقت ببعض ركائزه الاساسية، كان اخرها اصابة اسماعيل محمد في مباراة الشحانية وقبله كريم بوضياف في لقاء السوبر امام الريان.

نجم الدحيل الواعد المعز علي تحدث لـ«استاد الدوحة» عن مستقبل الفريق في الموسم وطموحاتهممحليا واسيويا في ظل اقتراب موعد الدور ربع النهائي للبطولة القارية، الذي يلتقي فيه ممثل الكرة القطرية مع فريق بيرسبوليس الايراني ذهابا وايابا.

كما اكد اللاعب ان الطموح الكبير لهم كلاعبين بعد انجاز الموسم الماضي هو البطولة الاسيوية التي تعتبر الهدف الكبير, مشيرا الى انهم سيعملون لاهداء التأهل الاسيوي للاعبين اسماعيل محمد وكريم بوضياف عقب تعرضهما للاصابة في المباراتين الماضيتين.

وقال ان المنافسة على لقب الدوري ستكون صعبة مع فريقي السد والريان, واعترف بأن المحافظة على انجازات الموسم الماضي بعد تحقيق الثلاثية يعتبر التحدي الصعب الذي ينتظرهم كلاعبين؛ لان المحافظة على تلك الارقام تبقى اصعب من تحقيقها.

 

في البداية، سألنا اللاعب عن بداية المشوار وحملة الدفاع عن لقب الدوري.. فقال:

الحمد لله، حققنا اول ثلاث نقاط في مشوار طويل. في بداية الموسم خسرنا كأس السوبر بضربات الترجيح ولكن مسيرتنا سوف تتواصل, وسنتعامل مع الدوري بمبدأ مباراة بمباراة وخطوة بخطوة كما فعلنا في الموسم الماضي حتى حققنا اللقب دون أي خسارة.

يقالان الوصول الى القمة سهل ولكن المحافظة عليها اصعب.. هل تعتقد ان التحدي امامكم كبير للمحافظة على ثلاثية الموسم الماضي؟

صحيح،ان المحافظة على هذه الانجازات اصعب من الحصول عليها وهذا هو التحدي امامنا في الموسم الحالي. سنبذل قصارى جهدنا لنكون على الطريق الصحيح ونواصل مسيرة الانجازات, وعلينا ان نركز على كل مباراة, والفريق اصبحت لديه خبرة اكبر في التعامل مع أي ظروف.

هل تواجهون ضغطا في سبيل المحافظة على هذه الانجازات؟

الضغط موجود من الموسم الماضي, وأي فريق كبير مثل الدحيل يكون دائما مطالبا بتحقيق البطولات والانتصارات وهذا وضع طبيعي اعتدنا عليه ويجب ان نتعامل معه, ونستفيد من كل التجارب-أي موسم تكون له ظروفه المختلفة, ولكن الاهم ان اللاعبين دائما لديهم عزيمة كبيرة لمواصلة تحقيق الانجازات للنادي بدون أي توقف والطموح دائما يكون كبيرا.

بعد الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.. ماهو الطموح القادم؟

دوري ابطال اسيا يعتبر هو الطموح والهدف لنا جميعا, فهو ما ينقص خزينة النادي, وجاء الوقت ليكون الدحيل بطلا اسيويا. صحيح نحن امام منافسة صعبة مع فرقلها خبراتها, ولكن علينا ان نبذل اقصى ما يمكن لتحقيق هذا الشيء, واتمنى ان يوفقنا الله مع اخواني اللاعبين في اكمال المسيرةبالصورة المطلوبة.

لكن المنافسة في الموسم الحالي تبدو اصعب مع السد والريان...

المنافسة حتى في الموسم الماضي لم تكن سهلة, وخلال السنوات الماضية كان هنالك تنافس دائم بين الدحيل والسد وايضا الريان, وهذا في مصلحة الكرة القطرية لان المنافسة القوية تنجب بطلا حقيقيا وقويا وترفع من مستوى الفرق جميعا.

الدحيل يواجه ظروف الاصابات التي ابعدت بوضياف ومن بعده اسماعيل.. كيف يمكن ان تتجاوزوا هذه العقبات؟

أي فريق يمكن ان يمر بهذه الظروف خاصة الاصابات ونقول قدر الله ما شاء فعل, وقطار الفريق لن يتوقف, لدينا القوة لكي نواصل المسيرة ونهدي زملاءنا اللاعبين سواء بوضياف او اسماعيل الانتصارات وخاصة التأهل الى الدور القادم في دوري ابطال اسيا, وعلينا ان نكمل المشوار بأفضل صورة ممكنة.

اصابة اسماعيل كانت اكثر تأثيرا نظرا لصعوبتها.. كيف هي الاجواء بعدها؟

اولا، اتمنى عاجل الشفاء لاسماعيل محمد وهو قبل كل شيء يعتبر أخا وصديقا, ونقول قدر الله ماشاء فعل، واللاعب سيعود اقوى وافضل في المستقبل. صراحة اصابة اسماعيل ادخلت فينا الحزن وكانت لحظات صعبة على ارضية الملعب ليلة مباراة الشحانية. اتمنى الا تتكرر مستقبلا, وهذا حال الكرة وننتظر عودة اللاعب الينا من جديد.

ستلعبون ثلاث مباريات قبل مواجهة بيرسبوليس الايراني.. كيف ترى امكانية الوصول الى الجاهزية الكاملة؟

بداية الدوري مبكرا اعتقد انها ستساعدنا كثيرا هذه السنة في البطولة الاسيوية, وقبل لقاء ربع النهائي سنكون لعبنا اربع مباريات رسمية باعتبار اننا خضنا مباراة السوبر ضد الريان. اعتقد ان اربع مباريات ستكون كافية حتى نستطيع تقديم المستوى الذي يساعدنا على عبور مرحلة الدور الحالي من البطولة الاسيوية, واللعب تحت اجواء مكيفة ايضا يعتبر عاملا مساعدا لنا, لان اللعب في استاد خليفة او ملعب نادي السد، ساعد كثيرا ووفر اجواء مثالية للاعبين وكل فرق الدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي