استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي يقصد العين عبر الكويت لخوض غمار كأس آسيا

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 شهر
  • Sat 05 January 2019
  • 10:43 AM
  • eye 612

يغادر المنتخب القطري الأول لكرة القدم عصر اليوم الى الإمارات لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي ستفتتح هناك اليوم وتستمر حتى الأول من فبراير المقبل، حيث ستغادر البعثة الساعة الرابعة عصرا عبر الكويت لتقصد مدينة العين التي ستحتضن المواجهتين الأوليين للمنتخب الوطني في البطولة القارية قبل الانتقال الى مدينة ابوظبي لخوض المواجهة الأخيرة في الدور الاول.

وسيخوض المنتخب حصة تدريبية أخيرة اليوم على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي «اسباير» قبل الرحلة التي ستكون طويلة وستتطلب النزول في الكويت قبل المواصلة صوب مدينة العين لتسكن البعثة بفندق روتانا الليلة دون خوض أي تدريبات عقب الوصول، حيث سيكتفي الجهاز الفني بمران اليوم على ان تبدأ التدريبات غدا تحضيرا للمواجهة الأولى أمام المنتخب اللبناني يوم الأربعاء التاسع من الشهر الجاري في استهلال منافسات المجموعة الخامسة التي تضم المنتخبين الكوري الشمالي والسعودي، وسط آمال كبيرة تحدو اللاعبين بتسجيل ظهور مشرف في البطولة القارية بغرض الوصول الى أبعد نقطة ممكنة بمسعى إعادة كتابة تاريخ المشاركات القطرية في البطولة بتجاوز الدور ربع النهائي الذي ظل دائما سقف سابق المشاركات السبع التي بدأت منذ العام 1980.

 

قائمة من 25 لاعباً تحسباً للإصابات

قرر الإسباني فليكس سانشيز المغادرة للإمارات للمشاركة في نهائيات كأس اسيا بقائمة تضم 25 لاعبا بدلا من القائمة الرسمية المسموح بها حسب تعليمات الاتحاد الاسيوي والتي تضم 23 لاعبا تحسبا لتعرض أي من اللاعبين في القائمة التي تم رفعها للجنة المنظمة للبطولة للإصابة، على اعتبار ان اللائحة تسمح باستبدال اللاعبين المصابين قبيل ست ساعات من انطلاقة المباراة الأولى في البطولة.

وكان سانشيز قد أجرى تعديلا على القائمة النهائية بعدما تم استدعاء اللاعب خالد محمد ليكون بديلا لأحمد معين الذي تعرض للإصابة لتضم القائمة 23 لاعبا، هم: يوسف حسن، محمد البكري، بيدرو ميغيل، عبدالكريم حسن، طارق سلمان، حامد إسماعيل، بوعلام خوخي، بسام الراوي، عبدالكريم العلي، تميم المهيزع، أحمد فتحي، عبدالعزيز حاتم، حسن الهيدوس، سالم الهاجري، كريم بوضيف، عبدالرحمن محمد، عاصم مادبو، خالد محمد، أحمد علاء الدين، أكرم عفيف، المعز علي، وعلي عفيف.

وكشف سانشيز عن نيته الإعلان عن العنصرين اللذين ستتم اضافتهما الى القائمة على سبيل الاحتياط عقب المران الأخير اليوم في الدوحة على أن يتقرر مصير انضمامهما الرسمي للقائمة حتى الساعات الست قبل انطلاق مواجهة لبنان في استهلال منافسات البطولة.

 

الحصة التدريبية الأولى في العين.. غداً

لن يخوض المنتخب القطري أي حصة تدريبية مساء اليوم عقب الوصول الى الإمارات، على اعتبار ان الرحلة ستستغرق وقتا طويلا باعتبارها لن تكون مباشرة من الدوحة عبر الكويت وصولا الى العين، حيث سيكتفي الجهاز الفني بالحصة التي سيخوضها الفريق عصر اليوم بالدوحة، وبالتالي فستسكن البعثة فندق روتانا عقب الوصول على أن تبدأ التدريبات في الإمارات يوم غد الأحد بالحصة الأولى التي سيخوضها الفريق في العين على الملاعب التدريبية في استاد خليفة بن زايد – ملعب التدريب 2 – ما بين الساعة الخامسة وحتى السابعة مساء في استهلال الإعداد المباشر للمواجهة الاولى امام المنتخب اللبناني الساعة الثامنة من مساء الاربعاء المقبل التاسع من الشهر الجاري على استاد هزاع بن زايد.

 

ثلاث حصص قبل مواجهة لبنان

حسب البرنامج المعلن من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، يبدأ المنتخب القطري تدريباته في مدينة العين الإماراتية يوم غد الأحد السادس من الشهر الجاري في اليوم الموالي للوصول، حيث سيصل العنابي ليل اليوم السبت دون ان يخوض أي تدريبات، حيث سيسكن فندق روتانا.

الحصة الأولى ستكون على الملاعب التدريبية لاستاد خليفة بن زايد وتحديدا الملعب رقم 2 من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساء، على ان يخوض التدريب الثاني على ذات الملعب في ذات التوقيت يوم الإثنين السابع من الشهر الجاري.

العنابي سيخوض الحصة التدريبية الرئيسية للمواجهة اللبنانية يوم الثلاثاء الثامن من الشهر الجاري على استاد هزاع بن زايد الذي سيحتضن اللقاء وستبدأ الحصة التدريبية الساعة الرابعة وتستمر حتى الساعة السادسة على أن يكون ربع الساعة الأول من التدريبات مفتوحا للإعلام.

 

تدريبات صباحية عقب المباريات

يخوض المنتخب القطري يوم العاشر من يناير عقب مباراة لبنان حصة تدريبية صباحية ستكون استشفائية على استاد خليفة بن زايد ما بين الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة الا ربعا، على ان تبدأ التحضيرات في اليوم الموالي لمواجهة المنتخب الكوري الشمالي في ثاني مباريات المجموعة الخامسة، حيث يخوض المنتخب القطري يوم 11 يناير حصة تدريبية على ملاعب التدريب في استاد خليفة بن زايد تمتد من الساعة الرابعة وحتى السادسة الا ربعا قبل ان يخوض التدريب الرئيسي على استاد خليفة بن زايد نفسه يوم 12 يناير، أي قبل مواجهة كوريا الشمالية المقررة يوم 13 يناير، ويستمر التدريب من الساعة الرابعة والربع وحتى الساعة السادسة على أن يكون ربع الساعة الأول مفتوحا للإعلام.

وعلى ذات شاكلة التعامل مع مباراة لبنان، سيخوض العنابي عقب مباراة كوريا الشمالية حصة تدريبية استشفائية صباحية تبدأ عند الساعة العاشرة وتستمر حتى الثانية عشرة الا ربعا على ملاعب التدريب باستاد خليفة بن زايد.

 

العنابي يتدرب في أبوظبي.. 15 يناير

ستكون الحصة التدريبية الصباحية التي يخوضها العنابي على ملاعب التدريب لاستاد خليفة يوم 14 يناير عقب مباراة كوريا الشمالية المقررة يوم 13، هي الحصة الأخيرة التي يخوضها في العين، حيث سينتقل المنتخب القطري الى ابوظبي في اليوم ذاته ويسكن فندق هيلتون غراند.

وستكون الحصة التدريبية الأولى للعنابي في ابوظبي يوم 15 يناير على استاد سلطان بن زايد من الساعة الخامسة وحتى السابعة الا ربعا، قبل ان يخوض يوم 16 يناير الحصة التدريبية الرئيسية لمواجهة المنتخب السعودي الأخيرة في الدور الأول والمقررة يوم 17.. حيث سيخوض العنابي التدريب على استاد مدينة زايد الرياضية بدءا من الساعة الثانية والربع على ان يكون ربع الساعة الأول من المران مفتوحا ويستمر التدريب حتى الساعة الرابعة.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي