استاد الدوحة
كاريكاتير

هنأ لاعبيه على الفوز.. فليكس سانشيز: واجهنا منتخباً لبنانياً قوياً ومنظماً.. وحققنا انتصاراً مهماً

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 10 January 2019
  • 8:28 AM
  • eye 101

محمود الفضلي

أكد الإسباني فليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم أن العنابي واجه منتخبا لبنانيا قويا على المستوى البدني ومنظما جدا خصوصا من الخط الخلفي، الأمر الذي جعل لاعبيه يبذلون جهودا مضاعفة من اجل اجتثاث انتصار صعب، مهنئا اللاعبين على ما قدموه من أداء جيد خصوصا في الشوط الثاني الذي خلقوا فيه عديد الفرص والذي سجلوا فيه الهدفين.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أمس: واجهنا منتخبا قويا ومنظما، كنا نعرف ان مهمتنا لن تكون سهلة، الأمور كانت في غاية الصعوبة في الشوط الأول، لكننا وجدنا الحلول في الشوط الثاني واستطعنا ان نخلق الفرص ونسجل الأهداف ونخرج بانتصار مهم في مستهل مشوار البطولة القارية.

وأضاف سانشيز: المنتخب اللبناني لم يسمح لنا بالوصول الى مناطقه، خصوصا في الشوط الأول الذي عرف تنظيما دفاعيا جيدا، بيد ان الأمور اختلفت في الشوط الثاني، حيث سجلنا من ركلة ثابتة، الأمر الذي أسهم في خروج المنتخب اللبناني من مناطقه وهذا ما ساعدنا على اللعب بالطريقة التي نرغب فيها فوجدنا المساحات وخلقنا الفرص وسجلنا هدفا واهدرنا فرصا اخرى كان بالإمكان ان نضيف منها أهدافا، اعتقد ان اللاعبين قاموا بمجهود كبير خصوصا من الناحية البدنية.

وحول ما أثاره مدرب منتخب لبنان من صحة الهدف الملغى لمنتخب الارز، قال سانشيز: لست الشخص المخول بالحديث عن التحكيم.. هذا الأمر يعود الى الحكم وهو قراره في النهاية.

وعن سيناريو المباراة، قال سانشيز: كنا نتوقع ان نلقى صعوبات كبيرة في مواجهة المنتخب اللبناني الذي لم يستقبل الكثير من الأهداف في المباريات الودية التحضيرية قبل البطولة، وبالتالي كنا على دراية بأن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق وقد وضعنا اللاعبين في صورة الأمر قبل المباراة واخبرناهم بأن عليهم بذل مجهود مضاعف امام فريق قوي بدنيا ومنظم دفاعيا، واستطعنا في النهاية ان نحقق نتيجة ايجابية ستكون خير عون لنا للمضي قدما في قادم المباريات.

وحول عدم مشاركة عبدالكريم حسن منذ البداية، قال سانشيز: نمتلك عددا كبيرا من اللاعبين الجيدين، عبدالكريم عانى من بعض المشاكل البدنية قبل البطولة وفضلنا ان يشارك في الشوط الثاني، لقد قدم اداء ممتازا عندما شارك في الحصة الثانية وكان اضافة كبيرة، سعيد بأداء عبدالكريم وسعيد بأداء كل اللاعبين الذين شاركوا وكانوا في الموعد ولم يقصروا وقاموا بما عليهم.

وحول هوية المنتخبات المرشحة بعد ظهور كل الفرق في البطولة، قال سانشيز: الحديث مازال مبكرا عن المنتخبات التي ستلعب الأدوار المتقدمة، أعتقد انها جولة واحدة فقط ومازال هناك الكثير، مستوى المنتخبات متقارب وكل الفرق استعدت بشكل جيد، وبالنسبة لنا سنواصل العمل بذات الاستراتيجية التي تقوم على الفصل بين المباريات، سنركز الآن على المباراة القادمة امام المنتخب الكوري الشمالي من اجل أن نواصل على ذات المنوال ونؤمّن العبور الى الدور الموالي، الدور ثمن النهائي.

 

عبدالكريم حسن: حققنا المطلوب.. وأنا رهن إشارة المدرب

أكد عبدالكريم حسن نجم العنابي أن المنتخب القطري حقق المطلوب من خلال الانتصار الذي حققه على المنتخب اللبناني أمس في مستهل مشوار بطولة كأس اسيا، مشيرا الى ان المباراة كانت في غاية الأهمية باعتبارها ضربة البداية وتحدد مسارات الفريق في البطولة القارية.

وقال عبدالكريم: الحمد لله، حققنا فوزا مهما في مباراة مهمة كونها ضربة بداية البطولة القارية ومفتاح المنافسة على التأهل الى الدور الثاني وهو الهدف الذي نسعى لتحقيقه في المرحلة الأولى.

وحول اسباب تأخر التسجيل، قال أفضل لاعب في اسيا: أعتقد ان المباراة عرفت تحفظا خصوصا من جانب المنتخب اللبناني الذي كثف من تواجد لاعبيه في المناطق الدفاعية، لكن الأمور اختلفت في الشوط الثاني الذي شهد تسجيلنا هدفا غيّر الكثير من شكل المباراة وطريقة لعب المنتخب اللبناني الذي خرج من مناطقه، ما سمح لنا بتسجيل هدف ثان واهدرنا فرصا كثيرة كانت كفيلة بتسجيل المزيد لو تم استثمارها.

وحول عدم مشاركته منذ البداية، قال: غبت لفترة اسبوع تقريبا بسبب الإصابة، وعدم مشاركتي رأي المدرب واحترمه وامتثل له، لقد حاولت أن اقدم أفضل ما عندي عندما شاركت واتمنى ان اكون قد وفقت مع بقية زملائي في أداء المطلوب، نحن مجموعة واحدة مكونة من 23 لاعبا، ليس المهم من هو الاساسي ومن هو الاحتياطي.

وحول المباراة القادمة، قال عبدالكريم: يجب ان نفوز في المباراة المقبلة كي نضمن التأهل بشكل رسمي الى الدور الثاني بغض النظر عن المباراة الأخيرة، نعرف اننا سنواجه فريقا سيتشبث بفرصته الأخيرة، لذلك سنكون جاهزين لمباراة لن تكون سهلة ايضا.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي