استاد الدوحة
كاريكاتير

استهلال الإعداد للمباراة الثانية في البطولة القارية بحثا عن الفوز والتأهل

img
  • قبل 2 شهر
  • Fri 11 January 2019
  • 10:18 AM
  • eye 223

استهلال الإعداد للمباراة الثانية في البطولة القارية بحثا عن الفوز والتأهل

سانشيز يجتمع بلاعبي العنابي  تحضيراً لمواجهة كوريا الشمالية

محمود الفضلي

عقد الإسباني فليكيس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم اجتماعا أمس مع لاعبي العنابي للوقوف عند بعض التفاصيل الفنية التي تخص المواجهة الأولى في نهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات والتي انتصر فيها المنتخب القطري بهدفين دون رد، بحثا عن تعزيز الإيجابيات وتدارك السلبيات في مستهل التحضيرات المباشرة للمواجهة الثانية امام المنتخب الكوري الشمالي بحثا عن فوز ثان يؤمن للعنابي العبور الرسمي الى الدور ثمن النهائي من البطولة القارية بغض النظر عن المواجهة الأخيرة لحساب المجموعة الخامسة امام المنتخب السعودي يوم 17 الشهر الجاري والتي ستكون مواجهة تحديد بطل المجموعة في حال حقق العنابي الإنتصار.

وكان المنتخب القطري قد أجرى أمس حصة تدريبية صباحية كانت استشفائية للعناصر التي خاضت مباراة لبنان داخل مركز اللياقة الخاص بفندق الإقامة في حين خاض اللاعبون الاخرون حصة تدريبية إعتيادية على الملعب الفرعي لنادي العين، على ان تبدأ التدريبات الفعلية اليوم بحصة تدريبية يخوضها الفريق على الملاعب الفرعية لإستاد خليفة بن زايد من الساعة الرابعة حتى السادسة مساء من اجل التحضير لمواجهة المنتخب الكوري الشمالي التي يتطلع فيها المنتخب الوطني للفوز من اجل ضمان التأهل الى الدور الموالي .

 

عودة وعد وهاشم علي للدوحة

عاد الى الدوحة أمس اللاعبان محمد وعد وهاشم علي الذان كان المدرب فليكيس سانشيز قد استدعاهما ليكونا لاعبا إحتياط لدخولهما القائمة في حال تعرض أي لاعب من العناصر المتواجدة في القائمة الرئيسية للإصابة، وذلك بعد انتهاء المهلة التي كان الإتحاد الاسيوي قد منحها للمنتخبات لإجراء التبديلات في القائمة الرئيسية والتي تنتهي بإنتهاء الساعات الست التي تسبق إنطلاقة المباراة الأولى في البطولة القارية.

وبالتالي يكون المنتخب القطري قد استقر على القائمة النهائية التي دعاها المدرب لخوض البطولة وتضم 23 لاعبا دون اية تغيرات بإستثناء التغيير الذي جرى قبل الإعلان النهائي عن القائمة بإستبعاد اللاعب أحمد معين للإصابة .

هذا وسيلتحق محمد وعد وهاشم علي بصفوف المنتخب الاولمبي الذي يتأهب للمشاركة في التصفيات المؤهلة الى النهائيات الاسيوي المؤدية الى اولبياد طوكيو 2020.

 

المعز علي : الفوز على لبنان مجرد خطوة في الإتجاه الصحيح

أكد المعز علي نجم المنتخب القطري أن الإنتصار الذي حققه العنابي على المنتخب اللبناني أمس الأول في مستهل مشوار نهائيات كاس اسيا مجرد خطوة في الإتجاه الصحيح وجب أن تتبعها خطوات أخرى من أجل المضي قدما لتحقيق الهدف الأولي المنشود بضمان الـتأهل الى الدور الموالي من البطولة القارية.

وقال المعز : نبارك للشعب القطري الإنتصار الذي حققه المنتخب على منتخب لبنان الشقيق كخطوة أولى وجب ان تتبعها خطوات أخرى في سبيل تحقيق ما نسعى اليه من هدف وهو بلوغ الدور الثاني.

وعن المباراة قال المعز : المهمة لم تكن سهلة بالطبع خصوصا وان المنتخب اللبناني أظهر قوة كبيرة وتنظيما دفاعيا خصوصا في الشوط الأول الذي وجدنا فيه صعوبات كبيرة، لكن الأمور اختلفت في الشوط الثاني عندما وجدنا الحلول وخلقنا الكثير من الفرص، هدف بسام ساعدنا كثيرا وفتح لنا المباراة خصوصا وان المنتخب اللبناني خرج من مناطقه ما أوجد لنا المساحات وسجلنا هدفا وكان بإمكاننا أن نسجل المزيد.

وعن مواجهة المنتخب الكوري الشمالي قال هداف تصفيات اسيا الاولمبية : سنضع المباراة الأولى جانبا وسنركز على المواجهة الثانية المهمة امام المنتخب الكوري الشمالي من اجل تحقيق نتيجة ايجابية تضمن لنا التأهل الى الدور الثاني، المنتخب الكوري سيدخل المباراة بهدف احياء حظوظه في المنافسة بعد الخسارة امام السعودية، وبالتالي وجب علينا ان نكون حاضرين ذهنيا وفنيا من اجل تحقيق النتيجة المأمولة .

 

بسام هشام : أكرم والهديوس منحاني ثقة تنفيذ الركلة

أكد بسام هشام لاعب العنابي وصاحب هدف التقدم الذي سجله المنتخب الوطني في مرمى لبنان في استهلال مشوار كاس اسيا وهو الهدف الذي كان نقطة التحول في المواجهة، أن زميليه أكرم عفيف وحسن الهيدوس منحاه الثقة من أجل تسديد الكرة الثابتة التي ترجمها الى هدف السبق للعنابي، مهنئا الشعب القطري على الإنتصار الذي حققه العنابي في مستهل مشوار البطولة القارية.

وقال بسام هشام : ابارك للشعب القطري الإنتصار الأول في مستهل مشوار البطولة القارية وهو الفوز الذي اراه في غاية الأهمية نحو المضي قدما لتحقيق الأهداف المنشودة في البطولة، سعيد جدا بتسجيل الهدف الأول للمنتخب، وللأمانة اقول ان أكرم عفيف وحسن الهيدوس طلبا مني تنفيذ الكرة الثابتة، والحمد لله كنت على قدر الثقة ونفذت الركلة بنجاح.

وحول المباراة قال بسام : وجدنا صعوبات كبيرة في الشوط الأول بسبب الطريقة الدفاعية التي لعب بها المنتخب اللبناني الامر الذي لم نجد على إثره المساحات من أجل الوصول والتهديد، لكن في الشوط الثاني اختلفت الأمور بعدما نجحنا في اختراق دفاعات الفريق المنافس وحلقنا عدة فرص وسجلنا الهدفين وحققنا فوزا اراه في غاية الأهمية في بداية مشوار البطولة .

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي