استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد مباراة متكافئة بين الطرفين الغرافة يتصدر مؤقتا بالتعادل مع العربي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 11 January 2019
  • 10:43 AM
  • eye 67

بعد انتصاره على ام صلال بهدفين

الخريطيات يخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي

نزار عجيب

اكمل الخريطيات عقد الفرق المتأهلة من المجموعة الاولى الى الدور ربع النهائي لكاس qsl اثر انتصاره على ام صلال بهدفين دون مقابل في الجولة الخامسة والاخيرة لدور المجموعات خلال اللقاء الذي اقيم في ملعب حمد الكبير بالنادي العربي , وسجل هدفي الخريطيات ماجد امان في الدقيقة 30 وعبدالعزيز الانصاري د.43 .

ورفع فريق الصواعق رصيده الى ست نقاط ليرافق فرق الدحيل والغرافة والملك القطراوي والتي كانت ضمت الوصول الى الدور القادم منذ الجولة الماضية حيث خطف الخريطيات بطأقة التأهل الاخيرة .

حسم المباراة في الشوط الاول

قدم الخريطيات مستوى جيدا امام ام صلال وكان الطرف الافضل طوال زمن المباراة من خلال الاستحواذ والسيطرة على وسط الملعب والتوازن في الاداء دفاعا وهجوما اضافة الى اللياقة البدنية العالية التي ميزت الفريق عكس ام صلال الذي ظهر بعيدا عن مستواه ولم يقدم ما يشفع له بتحقيق نتيجة الفوز .

وكان صقور برزان في حاجة الى نقطة واحدة فقط للوصول الى الدور ربع النهائي لكنهم سقطوا في فخ الخسارة في اول مباراة للمدرب الجديد راؤول كانيدا ليغادروا بالتالي من الدور الاول للمجموعة الاولى رفقة فريق العربي .

الخريطيات ترجم افضليته الى فوز في الشوط الاول عندما تقدم بالهدف الاول عبر ماجد امان الذي جاء في الدقيقة 30 اثر هجمة سريعة تناقلها لاعبو الخريطيات قبل ان تصل الى ماجد امان ليسددها من داخل منطقة الجزاء ويسجل منها الهدف الاول .

وواصل فريق الصواعق بعد ذلك سيطرته على المباراة وسجل له عبدالعزيز الانصاري هدفا ثانيا في الدقيقة 43 بعد خطا من مدافع ام صلال جواد حناش الذي اعاد الكرة بالخطأ ليقابلها الانصاري ويحولها في المرمى هدفا ثانيا للخريطيات.

الشوط الثاني شهد عدة محاولات خجولة من ام صلال للعودة بالنتيجة ولكن جميع هجمات الصقور لم يكتب لها النجاح وكانت بعيدة عن تهديد مرمى الخريطيات الذي استطاع ان يحافظ على نتيجة المباراة حتى النهاية ويخطف بطاقة التأهل .

بطاقة المباراة :

الفريقان : الخريطيات وام صلال

المناسبة : الجولة 5 –كاس qsl

الملعب : حمد الكبير

النتيجة : فوز الخريطيات 2-0

الاهداف : ماجد امان وعبدالعزيز الانصاري

الحكام : سعود العذبة ورمزان الرمزاني وابراهيم الدوسري ومحمد احمد الشمري

 

 

بعد مباراة متكافئة بين الطرفين

الغرافة يتصدر مؤقتا بالتعادل مع العربي

تعادل فريقا العربي والغرافة بهدف لكل في المباراة الثانية للجولة الخامسة للمجموعة الاولى والتي استضافها ملعب حمد الكبير بالنادي العربي , وجاءت المباراة متكافئة بين الطرفين سجل فيها العربي اولا عبر ديغيو جارديل د.23 وعادل فيها النتيجة للغرافة ويسلي شنايدر د.74 .

بالنتيجة رفع الغرافة رصيده الى تسع نقاط وتصدر المجموعة مؤقتا في انتظار نتيجة لقاء الدحيل والملك القطراوي , بينما بقى العربي في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط ليغادر من الدور الاول .

شوط اول للاحلام وثاني للفهود

قدم العربي مستوى جيدا في الشوط الاول وكان الطرف الافضل من حيث الاداء والنتيجة التي حسمها الفريق العرباوي بالتقدم بهدف اللاعب ديغيو جارديل في الدقيقة 23 اثر تمريرة من فهد خلفان البلوشي بعد هجمة سريعة للفريق العرباوي الذي امتاز بالانتشار الجيد والتعاون بين المجموعة .

وكان مدرب العربي اعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب تم اضافة بعض عناصر الخبرة لهم امثال جارديل ومحمد سالم المال وفهد خلفان , واظهر الفريق وجها هجوميا من خلال التناقل السريع للكرة وبناء هجمات سريعة هدد مرمى الغرافة .

في المقابل فريق الغرافة اجتهد وحاول التسجيل في الشوط الاول ولكنه اضاع عدة فرص مهمة خاصة التي وجدها فلاديمير فايس في الدقيقة 25 وهو في مواجهة الحارس العرباوي بعد كرة عرضية وصلته من ويسلي شنايدر .

العربي ايضا كان بامكانه تسجيل المزيد من الاهداف لو استغل بعض الفرص التي اتيحت له عقب التقدم بهدف جارديل , وكانت الفرصة الابرز للاعب فهد خلفان في الدقيقة 31 حيث كان اللاعب في مواجهة المرمى ولكنه سدد كرة للخارج لتضيع فرصة كبيرة .

في الشوط الثاني تحسن مستوى الغرافة الذي كانت له محاولات جادة للوصول الى المرمى وتسجيل هدف التعادل , وكانت المحاولات الغرفاوية تتركز دائما حول ويسلي شنايدر الذي كان انشط لاعبي الفهود في المقدمة .

الفريق الغرفاوي نجح في تحقيق مايريده في الدقيقة 74 عندما سجل ويسلي شنايدر هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة سددها في الزاوية اليسرى للحارس ساطع العباسي الذي تعرض للاصابة بسبب كرة الهدف بعد ان اصطدم راسه بالقائم الايسر ليغادر الملعب .

بطاقة المباراة :

الفريقان : العربي والغرافة

المناسبة : الجولة 5 –كاس qsl

الملعب : حمد الكبير

النتيجة : تعادل 1-1

الاهداف : جارديل(العربي) وشنايدر(الغرافة)  

الحكام : جمال حسين وزاهي الشمري وفيصل اليافعي وسلمان فلاحي

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي