استاد الدوحة
كاريكاتير

رغم اختلاط أوراق الترشيحات .. الريان والفرسان في حوار على زعامة المجموعة الثانية

img
  • قبل 2 شهر
  • Fri 11 January 2019
  • 10:44 AM
  • eye 141

عبدالعزيز أبوحمر

وضعت منذ الجولة الماضية المنافسة على التأهل إلى ربع النهائي أوزارها وتأهلت أربع فرق عن المجموعة الثانية وهي الريان والخور والأهلي والسد ليبقى الرهان على تحديد المراكز خاصة من سيتصدر المجموعة الريان أم الخور.

وسيلتقي الفريقان مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات، ويحتاج الريان صاحب الـ12 نقطة إلى الفوز أو التعادل لتأكيد صدارته بينما يحتاج الفرسان أصحاب المركز الثاني برصيد 10 نقاط إلى كل نقاط المباراة الثلاث من أجل التأهل إلى ربع النهائي متصدرا.

وتضم المجموعة أيضا أندية الأهلي (6 نقاط) والسد (4 نقاط) إلى جانب السيلية صاحب النقطة الواحدة والشحانية صاحب المركز الأخير بدون أي نقطة وكليهما ودع المنافسات.

الريان والخور

سيخوض الفريقان اللقاء على وقع تواجد العنابي الأول في منافسات أمم أسيا 2019 الجارية حاليا، وهي أيضا أول مباراة في المنافسات المحلية في 2019.

واختتم الريان استعداداته للمبارة التي يدخلها متأهلا وذلك بعد معسكر داخلي استمر لمدة خمسة بفندق الريان حاول فيه المدرب التركي بولنت رفع مستوى اللاعبين البدني والفني واستغلال فترة التوقف الحالية.

والتحق محمد علاء لاعب المنتخب إلى المعسكر الداخلي بعد عودته من الإمارات.

وفي معسكر الفرسان يعول المدرب الفرنسي بيرنار كاسوني على رفع الجوانب المعنوية للفريق المتعثر في دوري النجوم، وذلك بعد ضمان التأهل إلى ربع نهائي النسخة الحالية من كأس كيو.إس.إل.

ومن المرجح ان يشارك اللاعب البرازيلي الجديد ويليامز دوس سانتوس سانتانا في اللقاء والذي حل محل العراقي أحمد ياسين.

3 مواجهات  

التقى الفريقان في بطولة الكأس 3 مرات وسيكون لقاء اليوم هو المواجهة الرابعة وجميعها في دور المجموعات. وفاز الخور في نسختي 2009 وفي نسخة 2012 / 2013 وفاز الريان بهدف في أخر مرة التقيا في 2013 / 2014.

 

 

بطاقة المباراة

الزمان : الجمعة 11 يناير 2019

الفريقان: الريان والخور

المناسبة: دور المجموعات بكأس كيو.إس.إل

الملعب : حمد بن خليفة بالنادي الأهلي

التوقيت : الخامسة و20 دقيقة

 

 

الزعيم في مواجهة العميد في مباراة  تحسين المراكز 

 

عبدالعزيز أبوحمر

يلتقي مساء اليوم الأهلي والسد في المباراة الاخيرة لكليهما أي الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية من كاس كيو.إس.إل وذلك بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

وضمن الفريقان التأهل لربع النهائي ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط والسد في المركز الرابع برصيد 4 نقاط. وتأهل أيضا عن المجموعة فريقي الريان والخور.

ويحتاج الأهلي للفوز للتعادل أو الفوز لضمان بقاؤه في المركز الثالث أو تأهله ثالثا فيما يحتاج السد أيضا للفوز ولا غيره لتحسين مركزه والتأهل ثالثا.

الدوليون والسد

السد تقريبا هو الفريق الوحيد في هذه المجموعة الذي لديه عدد من اللاعبين الدوليين يشاركون مع العنابي في كأس أسيا 2019. وبالتالي فإن هذه المواجهة والتي أطلقنا عليها تحصيل حاصل، من المتوقع أن يخوض الزعيم اللقاء بفريق تحت 23 سنة، هل مطعم ببعض لاعبي الفريق الأول سيبقى ذلك بالإنتظار حتى موعد المباراة وقرار الجهاز الفني.

وكان لاعبو فريق السد قد حصلوا على راحة منذ الحادي والعشرين من ديسمبر الماضي في ظل توقف بطولة الدوري قبل أن يستأنف الفريق تدريباته الأسبوع الماضي بمشاركة لاعبو الفريق الأول وفريق تحت ٢٣ سنة.

أما في الأهلي فإن الوضع تحت قيادة المدرب الأسباني روبين دي لاباريرا يبدو مغايرا، فالفريق سيخوض على الأرجح المباراة بكامل هيئته وربما باستثناء لاعب أو اثنين رحلا أو انتهت إعارتهم في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وارتفع مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة ورغم ذلك فقد تم استبدال المدرب ميلان ماتشلا بالاسباني روبين دي لاباريرا والذي سيقود العميد في اول مباراة بعد تولي المسئولية.

بطاقة المباراة

الزمان : الجمعة 11 يناير 2019

الفريقان: الأهلي والسد

المناسبة: دور المجموعات بكأس كيو.إس.إل

الملعب : حمد بن خليفة بالنادي الأهلي

التوقيت : السابعة و45 دقيقة

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي