استاد الدوحة
كاريكاتير

ميسي يتفوق على كريستيانو ونيمار في سباق مالي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Sun 10 February 2019
  • 10:21 AM
  • eye 180

أثبت الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، تفوقه على نجوم الكرة الأوروبية في سباق مختلف.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية في تقرير بالفيديو، عن قائمة تضم أعلى اللاعبين تقاضيا للرواتب الشهرية في أوروبا.

وتصدر ميسي القائمة براتب شهري قيمته 8.3 مليون يورو، يليه كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي (4.7 مليون يورو)، ثم أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد (3.3 مليون يورو)، ثم نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان (3.06 مليون يورو)، يليه زميله السابق بصفوف برشلونة لويس سواريز (2.9 مليون يورو).

وفي المركز السادس يحل جاريث بيل جناح ريال مدريد براتب شهري قيمته 2.5 مليون يورو، يليه فيليب كوتينيو صانع ألعاب برشلونة (2.3 مليون يورو)، أليكسيس سانشيز مهاجم مانشستر يونايتد (2.28 مليون يورو)، كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (1.73 مليون يورو)، ثم مسعود أوزيل لاعب آرسنال الإنجليزي 1.6 مليون يورو.

ولفتت إلى أن أعلى راتب شهري للاعب بالدوري الألماني، خرج من قائمة العشرة الأوائل، حيث يتقاضى روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ 1.33 مليون يورو.

كما كشفت ليكيب عن قائمة أعلى 5 رواتب بالدوري الفرنسي حيث تضم بجوار نيمار ومبابي، زملاءهم الثلاثة في صفوف بي إس جي، إدينسون كافاني (1.5 مليون يورو)، تياجو سيلفا (1.16 مليون يورو)، وآنخيل دي ماريا (1.1) مليون يورو.

 

هازارد يحدد سبباً لابتعاده عن عرش الأفضل في العالم

 

أكد البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي، أن مدربه ماوريسيو ساري، يطلب منه أن يكون أكثر أنانية، ليسجل 40 أو 50 هدفا في الموسم الواحد.

وقال هازارد في تصريحات لصحيفة «التايمز»: «أنا لست أنانيا، طريقتي من الممكن أن تكون نقطة ضعفي وتقف أمام وصولي للقب أفضل لاعب في العالم، المدربون مثل جوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي والآن ساري، يطلبون مني تسجيل 40 أو 50 هدفا في الموسم، ولكن هل أنا قادر على فعل ذلك؟ أنا لست متأكدًا».

وأضاف: «من الممكن أنهم يعتقدون أنني قادر على فعل ذلك، ولكني أعرف نفسي وأعتقد أنني لن أقدر ولكني سأحاول».

وتابع: «أحب أن أكون نجمًا، ولكن في نفس الوقت أحب تمرير الكرة لشخص آخر لإحراز هدف، وهدفي هو مساعدة الفريق للفوز بشيء».

وانتقل هازارد للحديث عن ساري موضحا: «أحب طريقة كرة القدم التي يقدمها، هو مدرب عظيم، ورغم أنه رجل كبير ولكن طريقة تفكيره هي نفس طريقة تفكيري، عندما نمتلك الكرة يكون لدينا الكثير من الحرية، ليس لي فقط ولكن للمهاجم والجناحين أيضا».

وواصل: «لقد لعبت مباراتين فقط مع جونزالو هيجواين، وأعرف أنه يمكننا أن نفعل أشياء عظيمة معًا، ليس فقط معه ولكن مع المهاجمين والأجنحة الآخرين، تشيلسي ليس فقط هازارد وهيجواين، بل نحو 25 لاعبا، ولكن الأرجنتيني مهاجم مذهل».

 

إنترميلان يضع شرطاً للتفاوض بشأن راكيتيتش

 

كشف تقرير صحفي إيطالي، أن إنترميلان، وضع شرطا للتفاوض مع برشلونة حول ضم الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط البارسا، في الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، أن إنتر لن يتفاوض مع برشلونة بشأن راكيتيتش إلا في حالة خروج اللاعب من حسابات البارسا. وأشارت إلى أن الإنتر، سيتحرك لضم اللاعب الذي يمتد عقده حتى عام 2021 مع برشلونة، وبه شرط جزائي يبلغ 125 مليون يورو، في حال وجود رغبة مشتركة من راكيتيتش وبرشلونة في إنهاء الارتباط بينهما.

وقالت إن برشلونة قد يتجه إلى التضحية براكيتيتش في الصيف المقبل، خاصة أنه سيكمل 31 عامًا الشهر المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن العلاقة بين راكيتيتش وبرشلونة ليست مثالية، خاصة بعد تعاقد البارسا مؤخرًا مع فرينكي دي يونج، من أياكس، الأمر الذي أزعج المحيطين باللاعب الكرواتي، والذين قد ينجحون في إقناعه بالرحيل عن النادي الكتالوني.

 

بالوتيلي يتحدى الإرهاق مع مارسيليا

 

أكد ماريو بالوتيلي مهاجم أولمبيك مارسيليا، أن حالته الفنية والبدنية تحسنت بانضمامه للفريق، اعتبارا من يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال بالوتيلي في تصريحات أبرزتها صحيفة ليكيب: «بالطبع أتطلع لتسجيل المزيد من الأهداف، ولكن الأهم أننا حققنا الفوز على ديجون، لقد بدأنا اللقاء بأداء متواضع وتلقى مرمانا هدفا، ولكن رد فعل الفريق كان رائعا».

وأضاف المهاجم الإيطالي: «حالتي تتحسن تدريجيا، ولكن بعد خوض 90 دقيقة أشعر بالإرهاق». وأشاد بالوتيلي بمدربه رودي جارسيا، قائلا: «جارسيا مدير فني مميز، ومتفهم وهذا أمر مهم، لأن بعض المدربين لا يدعمون لاعبيهم».

وأشار: «لقد شعرت سريعا بأنني جزء من هذا الفريق، لذا وجب توجيه الشكر لزملائي لمساعدتي على التأقلم مع أجواء النادي».

التعليقات

مقالات
السابق التالي