استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة دوري نجوم قطر تشارك معهد جسور في ورشة عمل «صنع ثقافة الفوز»

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Mon 11 February 2019
  • 9:50 AM
  • eye 93

بالتعاون بين مؤسسة دوري نجوم قطر ومعهد جسور، تم تنظيم ورشة عمل تحت عنوان «صنع ثقافة الفوز» على مستوى الأندية الرياضية والإداريين والمدربين، مما يسهم في تحقيق أهداف ورؤية كرة القدم القطرية.

حيث أقيمت ورشة العمل على مدار يومين، بحضور السيد أحمد خليل العباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم – بالإنابة - في مؤسسة دوري نجوم قطر.

كما شارك عدد من الرؤساء التنفيذيين والمدربين والإداريين والمسؤولين الإعلاميين والرياضيين بأندية دوري نجوم QNB وأندية دوري الدرجة الثانية.

وتضمنت ورشة العمل الأنشطة الفنية والتدريبية والإدارية في الأندية، ونقاشاً مفتوحاً مع المشاركين، ومحاضرات، ودراسة حالات واقعية، وحلقات فيديو، وأدارها السيد نيل دونكاستر المدير التنفيذي لدوري كرة القدم الإسكتلندي، والبروفيسيرة سو بريدجووتر مدير التعليم التنفيذي ومدير مركز أعمال الرياضة في جامعة ليفربول البريطانية.

كما تم التركيز على دور الثقافة وأهميتها والتحديات المستقبلية لكرة القدم سواء أمام الأندية أو المنتخبات.

من جانبه، قال السيد نيل دونكاستر المدير التنفيذي لدوري كرة القدم الإسكتلندي: نحن نعرف أهمية كرة القدم بالنسبة لدولة قطر خاصة في إطار التحضير لبطولة كأس العالم 2022، ونحن شاركنا مع ممثلي الأندية القطرية لمناقشة أفضل السُبل لبناء وصنع ثقافة الفوز، وذلك من خلال الاستفادة من تجاربنا في أوروبا.

وقالت السيدة سو بريدجووتر مدير التعليم التنفيذي ومدير مركز أعمال الرياضة في جامعة ليفربول البريطانية: لقد تناولنا خلال المناقشات حقيقة أن الأشياء تتغير باستمرار في كرة القدم وما الذي يمكن أن يعنيه ذلك بالنسبة لبطولة كأس العالم قطر 2022، وكذلك للدوريات المحلية والأندية، كما تمت دراسة تأثير تغيير الثقافة والجهود التي يبذلها الجميع من أجل تعزيز وبناء ثقافة الفوز.

ومن جهته، قال السيد أحمد خليل العباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم – بالإنابة - في مؤسسة دوري نجوم قطر: نحن نرى أنه من خلال التعليم يمكننا تطوير كرة القدم الاحترافية القطرية نحو رؤيتنا وذلك بالتعاون مع معهد جسور، حيث إن مثل هذه الفعاليات والمناقشات في ورش العمل تعتبر مكونات رئيسية نحو تحقيق نجاح أكبر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي