استاد الدوحة
كاريكاتير

منتدى سيغا تحت عنوان "قيادة المرأة في الرياضة يجمع سيدات الأعمال في واشنطن

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Wed 13 March 2019
  • 4:27 PM
  • eye 89

استضافته جامعة جورج واشنطن وماستر كارد بالتعاون مع سيغا ومجلس الرئيس الأمريكي للرياضة..

 

واشنطن: استضافت جامعة جورج واشنطن منتدى نظمته المؤسسة الدولية للنزاهة في الرياضية (سيغا) تحت عنوان "قيادة المرأة في الرياضة: نعم نستطيع" والذي أقيم خلال ليوم واحد في العاصمة الأمريكية واشنطن دي.سي. بحضور ومشاركة واسعة للقيادات النسائية الرياضية التي تمثل مؤسسات شهيرة في واشنطن وفي مقدمتهم هولي ريشموند المدير التنفيذي لمجلس الرئيس الأمريكي للرياضة واللياقة والتغذية، وهو المجلس الذي يتبع مباشرة البيت الأبيض.

وبالاشتراك مع ماستر كارد العالمية، العضو المؤسس لسيغا، استضافت المنتدى جامعة جورج واشنطن بالتعاون مع سيغا ومجلس الرئيس الأمريكي للرياضة واللياقة والتغذية. ويأتي هذا المنتدى في إطار استراتيجية "سيغا" الرامية إلى تعزيز الحوكمة ودفع وتيرة التنوع في صناعة الرياضة.

وتحدث في المنتدى ممثلات عن الدوري الأمريكي لكرة السلة (NBA) ودوري البيسبول ودوري كرة القدم ودوري الهوكي وإتحاد لاعبي الهوكي وتبادل هؤلاء ,واستعرضوا خبراتهم ونجاحاتهم في قطاع الرياضة من خلال جلسات المنتدى التي كانت فرصة لإلهام الجيل الجديد من القيادات النسائية الشابة لتحقيق المساوة والتمكين.

ممولة ذاتيا

والمعروف أن المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة تأسست في عام 2016 بعد جهود على مدار سنوات قادها المركز الدولي للأمن الرياضي لبناء تحالف دولي متخصص لمكافحة الفساد في الرياضة العالمية، فكان تأسيس سيغا كأول منظمة دولية مستقلة وممولة ذاتيا للنزاهة في الرياضة.

كل عامين

وخلال المناقشات الجادة في الجلسات التفاعلية للمنتدى، تحدث الحضور عن ضرورة عقد هذا المنتدى بصورة دورية وتعهد إيمانيل ماسيدو دي ميديريوس الرئيس التنفيذي لسيغا بالعمل على تنظيم المنتدى مرة كل عامين على أن يتم برمجته ضمن أجندة فعاليات المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة.

وقالت كاتي سيموندس كبيرة مدراء سيغا: دشنا منذ عام تقريبا برنامج تعليمي عالمي للنساء بغية أحداث تغيير فعلي في القيادات النسائية المرتبطة بالرياضة، وذلك لكي يكون الأمر عملا فعليا وليس مجرد كلام. المرأة تلعب دورا مهما في تشكيل الجيل القادم من القيادات النسائية والوقت حان الأن للمضي قدما بإحداث التغيير المطلوب وتقديم المساعدة لأجيال الغد من القيادات الشابة.

هولي ريشموند: سنعمل مع سيغا

من جانبها قالت هولي ريشموند المدير التنفيذي لمجلس الرئيس الأمريكي للرياضة واللياقة والتغذية إن الرياضة تلعب دورا حيويا في صحة وتطوير قدرات الشباب وعلينا أن ننفذ أفضل الممارسات لمكافحة المخاطر التي يتعرض لها شباب الرياضيون في الولايات المتحدة وشتى أنحاء العالم. ونحن في المجلس ملتزمون بالعمل مع المؤسسات الدولية مثل سيغا لتكرس القيم الإيجابية وكذلك دعم الحوكمة والنزاهة والشفافية في الرياضة العالمية.

نائبة رئيس اتحاد البيسبول: ضرورة تمكين المرأة

وقالت ميلاني لي جراندي نائبة رئيس دوري البيسبول الأمريكي إن التنوع مطلوب في كل المستويات بقطاعات الأعمال والرياضة باتت قطاع مهم ونحن سعداء بالانضمام إلى سيغا كأعضاء وسعداء بالتواجد في هذه الجلسة النقاشية ونتطلع لمزيد من النجاحات لبرامج سيغا الخاصة بالقيادات النسائية التي تسهم في تمكين المرأة.

من جانبها قالت أمنة بلانكارد مديرة التسويق بدوري كرة القدم الأمريكية، لو كنتي امرأة تتقلد السلطة في موقع ما، فإنها مسئوليتك لتأخذي بيد النساء من حولك.. ولو لم يكن الأمر متاح في تلك اللحظة، عليكي بالتفكير في الوسائل الكفيلة لإحداث التغيير المطلوب لتمكين وتمثيل المرأة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي