استاد الدوحة
كاريكاتير

وفد رياضي تايلاندي رفيع المستوى يزور مؤسسة أسباير زون

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 13 March 2019
  • 8:17 PM
  • eye 237

زار وفد رياضي تايلاندي رسمي صباح الأربعاء مؤسسة أسباير زون للتعرف عن كثب على مرافقها وخدمات مؤسساتها الأعضاء، سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، وأكاديمية أسباير، وأسباير لوجستيكس.

وتضمن الوفد الزائر رفيع المستوى كل من وجونساك يودماني، رئيس هيئة الرياضة التايلاندية، والسيدة خونينغ باتاما لييزوادتراكول، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، وعضو مجلس الإدارة التنفيذي للجنة الأولمبية التايلاندية، والسيد سومساك ليزوادتراكول، مستشار رئيس هيئة الرياضة التايلاندية، والسيد مونتري تشايبون، مستشار مدير الهيئة ورئيس اللجنة الفرعية لتحديث علوم الرياضة ومركز التدريب الوطني الرياضي.

المحطة الأولى للزيارة: سبيتار

وكانت المحطة الأولى للوفد الزائر في سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، والذي زار المستشفى خصيصًا لتباحث مجالات التعاون المشتركة في ظل مساعي المملكة لإنشاء مستشفى في الطب الرياضي والاستفادة من خبرات سبيتار العالمية.

وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور عبد العزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي لسبيتار بالإنابة، والذي اصطحب الوفد في جولة تعريفية شاملة لمختلف أقسام المستشفى للتعرف على خدماته.

وعقب اختتام جولته بسبيتار، قال السيد جونجاسك يودماني، مدير الهيئة: "لقد قمت بزيارة بلدان عدة من بينها ألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان، وفي وجهة نظري، سبيتار من بين أفضل المستشفيات شمولا وتكاملا في العالم". وأضاف: "نتمنى إنشاء صرح مماثل لسبيتار في تايلاند ونتطلع للتعاون مع دولة قطر في هذا الصدد".

كما أثنى أعضاء الوفد الزائر على ما شاهدوه خلال الزيارة وأبدوا إعجابهم بما يقدمه المستشفى من خدمات عالمية رائدة بعد أن أصبحت مرجعًا للتميز في الطب الرياضي، وفي هذا الصدد قالت السيدة خونينغ باتاما: "سبيتار يمتلك أحدث ما توصل إليه العلم من تجهيزات ويقدم خدمات عالمية المستوى، ونتطلع للاستفادة من خبرات دولة قطر في هذا المجال".

المحطة الثانية: أكاديمية أسباير

وتوجه أعضاء الوفد بعد ذلك مباشرة إلى أكاديمية أسباير، مصنع أبطال آسيا، حيث كان في استقبالهم السيد علي سالم عفيفة، نائب مدير عام الأكاديمية، والسيد جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، والبروفيسور فالتير دي سالفو، مدير تطوير الأداء وعلوم الرياضة بالأكاديمية، والسيد ورد عبد الله، مدير التسويق والاتصال بأكاديمية أسباير.

واطلع الوفد خلال الجولة على ما تقدمه من خدمات عالمية في تطوير الناشئين في مختلف التخصصات الرياضية أكاديميًا ورياضيًا، وتعرفوا على ومرافقها المتطورة، التي تضم أحدث التقنيات المستخدمة في عالم الرياضة ومركز أداء كرة القدم.

وتعليقا على ما شاهدته خلال زيارتها للأكاديمية، قالت السيدة خونينغ باتاما لييزوادتراكول، عضو اللجنة الأولمبية الدولية: "لقد لمسنا بأيدينا اليوم كيف قطعت دولة قطر أشواطًا كبيرة في تطوير كرة القدم والرياضة بشكل عام، ونتطلع للعمل معكم لتطوير الرياضة في تايلاند بشكل عام".

 المحطة الثالثة: استاد خليفة الدولي

واختتم الوفد زيارته متوجها إلى استاد خليفة الدولي، أغلى الاستادات على قلوب أهل قطر، حيث استقبلهم كل من السيد محمد مبارك الكواري، رئيس التسويق التنفيذي بمؤسسة أسباير زون، والسيد عبد الله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت بالمؤسسة، والسيد ناصر عبدالله الهاجري، مدير العلاقات العامة والاتصال بالمؤسسة.

وتعرف الوفد على الاستاد في ثوبه الجديد بعد عمليات التجديد والتغيير، الاستاد جاهز الآن لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم وصولًا إلى الدور ربع النهائي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي