استاد الدوحة
كاريكاتير

مجموعات قوية للمنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 13 April 2019
  • 10:11 AM
  • eye 497

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لكرة القدم، والتي سحبت مساء امس عن مجموعات قوية ومواجهات مثيرة، حيث أوقعت الجزائر والسنغال في المجموعة الثالثة، والمغرب وساحل العاج في المجموعة الرابعة، في أبرز مواجهات الدور الأول.

وأوقعت القرعة السنغال والجزائر في المجموعة ذاتها مع كينيا وتنزانيا، بينما جاء المغرب وساحل العاج في المجموعة الرابعة الصعبة التي ضمت أيضا جنوب إفريقيا وناميبيا.

وفي باقي المجموعات ،ضمت المجموعة الأولى منتخبات مصر- الكونغو الديمقراطية- أوغندا- زيمبابوي...وضمت المجموعة الثانية منتخبات، نيجيريا- غينيا- مدغشقر- بوروندي.

وضمت المجموعة الخامسة منتخبات، تونس- مالي- موريتانيا- أنجولا...اما المجموعة السادسة فقد ضمت منتخبات ،الكاميرون- غانا- بنين- غينيا بيساو.

وأشرف على عملية سحب القرعة الغاني أنتوني بافو الأمين العام المساعد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وشارك في عملية سحب القرعة بالقاهرة كل من نجوم كرة القدم السابقين المغربي مصطفى حجي والسنغالي الحاج ضيوف والمصري أحمد حسن والإيفواري يايا توريه.

وتستضيف مصر فعاليات البطولة في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين وذلك على ستة ملاعب موزعة على أربع مدن بواقع ثلاثة استادات في القاهرة واستاد واحد فقط في كل من الإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وتشهد هذه البطولة مشاركة 24 منتخباً، وذلك للمرة الأولى بعدما كان العدد يقتصر على 16 في البطولات السابقة...وسيتنافس في هذه النسخة 5 منتخبات عربية، وذلك للمرة الأولى أيضاً، وهي: المغرب، ومصر، والجزائر، وتونس، وموريتانيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي