استاد الدوحة
كاريكاتير

عبدالرحمن صامبا يتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 19 May 2019
  • 3:22 AM
  • eye 553

تأهل البطل القطري عبدالرحمن صامبا إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد أن فاز بسباق 400 م حواجز الذي أقيم أمس ضمن لقاء شنغهاي الجولة الثانية من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى.

وأحرز البطل القطري المركز الأول للسباق محققاً أفضل رقم عالمي لهذه السنة ورقماً جديداً للقاء شنغهاي وهو «47.27 ثانية».

وأصبح صامبا هو ثاني المتأهلين من المنتخب القطري إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد أن تأهل زميله العداء أبوبكر حيدر بحلوله رابعاً لسباق 800 م الذي أقيم في لقاء الدوحة الأسبوع الماضي .

وتقدم عبدالرحمن صامبا على الأمريكي راي بينجامين الذي سجل 47.80 ث والإيرلندي توماس بار الذي سجل 49.41 ث.

وعبر البطل القطري في تصريح له عقب الفوز عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققه وأهدى الفوز إلى القيادة الرشيدة وإلى الاتحاد القطري لألعاب القوى وإلى محبي رياضة أم الالعاب في قطر .

وأكد عبدالرحمن صامبا أنه سيسعى إلى التتويج بلقب بطولة الدوري الماسي هذا العام، وذلك قبل خوضه منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي ستستضيفها قطر نهاية شهر سبتمبر القادم .

من جهته، عبر السيد محمد عيسى الفضالة أمين عام الاتحاد القطري لألعاب القوى عن سعادته بالإنجاز الذي حققه عبدالرحمن صامبا، وقال «نهدي الفوز إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وإلى الجماهير القطرية».

وأعرب الفضالة عن أمله في أن يواصل أبطال قطر تحقيق الفوز واعتلاء منصات التتويج في باقي جولات الدوري الماسي، وذلك قبل خوضهم منافسات بطولة العالم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي