استاد الدوحة
كاريكاتير

بلماضي: قلقنا من كوت ديفوار مشروع

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 يوم
  • Thu 11 July 2019
  • 6:50 AM
  • eye 59

أبرز جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، صعوبة مواجهة كوت ديفوار، اليوم الخميس، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

وقال بلماضي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: «منتخب كوت ديفوار له تاريخ كبير، وفريق قوي جداً سبق أن حقق اللقب القاري منذ سنوات قريبة، ويجب علينا الاستعداد جيدًا لموقعة اليوم، خاصةً أنها لن تكون سهلة على الطرفين».

وتابع: «نمتلك دفاعاً قوياً، وهذا شيء مهم جداً.. نسعى إلى الحفاظ على نظافة شباكنا، والجميع في المنتخب لديه هدف واحد وهو اللقب القاري».

وأعرب بلماضي عن ثقته الكبيرة في لاعبي الجزائر، مستدركًا: «لكني لا أنكر وجود بعض القلق المشروع من المباراة.. الفوز بالبطولة يحتاج ثقة قوية في مجموعة اللاعبين المختارين، نمتلك كتيبة قوية لديها الإصرار على إسعاد شعب الجزائر».

وواصل: «يجب علينا التعامل بشكل جيد، بعد تغيير ملعبنا من الدفاع الجوي إلى السويس.. درسنا فريق كوت ديفوار جيداً، كي لا نُخدع في اللقاء».

واستطرد بلماضي: «حصولنا على يوم راحة أكثر من الخصم، لن يكون مؤثراً في نتيجة المباراة، لكنه في صالحنا بالطبع.. كوت ديفوار حسمت مواجهة مالي بالخبرة، رغم قوة الأخيرة».

 

 

 

كمارا: سنواجه فريقاً قوياً ومنظماً

أكد إبراهيما كمارا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، جاهزية فريقه لمواجهة الجزائر، اليوم الخميس، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

وأضاف مدرب الأفيال، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: «الفوز يحتاج إلى بذل أقصى مجهود بدني وذهني، والنظر فقط إلى ضرورة الحفاظ على اسم وهيبة كوت ديفوار، خاصةً أننا سنواجه فريقاً قوياً ومنظماً، وفي حالة استنفار دائم».

وأشاد كمارا بجودة جميع الملاعب في مصر، قبل أن يبرز قوة الخط الأمامي للجزائر، متابعًا: «مبارياتهم الأربع كانت رائعة، لكن في النهاية هذه المواجهة سيكون لها طابع خاص».

وواصل: «نعلم أيضًا مدى قوة دفاع الجزائر، التي لم تستقبل أي هدف، ونعد لذلك بشكل خاص.. ليس لدينا تشكيل ثابت للفريق، والأجهز يبدأ المباراة.. المنتخب الجزائري لديه نقاط ضعف، وسنلعب عليها من البداية».

وختم بقوله: «نمر بمرحلة جيدة كلاعبين وجهاز فني، ونسعى إلى تحقيق حلم الفوز».

 

 

 

وائل جمعة: لاعبو الفراعنة لا يستحقون تمثيل مصر

أبدى وائل جمعة، نجم دفاع منتخب مصر، والأهلي السابق، استياءه من أحد الإعلانات التجارية التي ظهر بها عدد من لاعبي الفراعنة، خلال الأيام الأخيرة، للاعتذار عن خروجهم المبكر، من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد جمعة أن لاعبي الفراعنة الذين شاركوا في «كان 2019» لا يستحقون ارتداء قميص المنتخب الوطني، في ظل تحضيرهم للفشل قبل وقوعه، مشيراً إلى أن هذا الإعلان تم تصويره قبل انطلاق البطولة.

وكتب جمعة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «‏قمة الفشل أن تُحضر لفشل قبل بداية عملك.. عن لاعبي المنتخب الذين لا يستحقون قميص بلدنا». الجدير بالذكر أن المنتخب المصري ودع منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، من الدور ثمن النهائي عقب هزيمته أمام منتخب جنوب إفريقيا 0 - 1، في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة الدولي يوم السبت الماضي.

 

 

 

«الكاف» يرفض طلب الاتحاد التونسي قبل لقاء مدغشقر

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الطلب الذي تقدم به نظيره التونسي، قبل مواجهة نسور قرطاج ومدغشقر، اليوم الخميس، في ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا، المقامة حاليًا في مصر.

وطلب منتخب تونس، ارتداء الزي الأحمر في مباراة دور الثمانية أمام مدغشقر، لكن الكاف رفض تنفيذ الأمر.

واعتاد منتخب مدغشقر على ارتداء اللون الأخضر، لكنه قرر تغيير لون قميصه إلى اللون الأحمر أمام نسور قرطاج.

وكان منتخب تونس قد خاض مباراة غانا في ثمن النهائي بالزي الأحمر، وهو ما اعتبره الجميع طالع خير على نسور قرطاج، الذين خاضوا مقابلات الدور الأول بالزي الأبيض، ولم يتذوقوا طعم الانتصار.

وكان المنتخب التونسي قد تأهل لدور الثمانية بعد فوزه على المنتخب الغاني، الإثنين الماضي، 5 - 4 بركلات الترجيح.

 

 

 

الاتحاد الأوغندي يعلن خليفة ديسابر

أعلن الاتحاد الأوغندي لكرة القدم تعيين المدرب الوطني عبداللـه موبيرو مديراً فنياً مؤقتاً للمنتخب بعد قبول استقالة الفرنسي سيباستيان ديسابر الذي رحل لقيادة فريق بيراميدز المصري.

وعقد موسيس ماجوجو رئيس الاتحاد الأوغندي مؤتمراً صحفياً، للحديث عن المرحلة القادمة بعد أن شارك منتخب أوغندا في كأس الأمم الإفريقية وودع من دور الستة عشر على يد السنغال بهدف نظيف.

وقال رئيس الاتحاد الأوغندي إن موبيرو سيقود المنتخب الأوغندي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020، بعد أن تولى قيادة المنتخب في بطولة كأس كوسافا وسيساعده ليفنجستون مبابازي.

وأشار إلى أنه سيتم وضع خطة للتأهل إلى كأس العالم 2026 من خلال تطوير المنتخب الأوغندي وتزويده بمواهب مميزة، موجهاً الشكر لجميع من ساند المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

التعليقات

مقالات
السابق التالي