استاد الدوحة
كاريكاتير

سولاري: العقلية والإرادة البشرية وراء تطوير الكرة القطرية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 09 October 2019
  • 4:53 AM
  • eye 113

أشاد المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري بالدور الكبير والهام لأكاديمية أسباير في تطوير كرة القدم العالمية.

وقال سولاري، على هامش انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من القمة العالمية لأكاديمية أسباير حول «أداء وعلوم كرة القدم» التي تستمر ثلاثة أيام، إن كرة القدم تتطور بسرعة.. وهنا في أسباير تجهيزات استثنائية للاعبين، ولا أعتقد أن التجهيزات هي السبب في تطوير الكرة القطرية، بل هي العقلية والإرادة البشرية، إلى جانب هذه التجهيزات هنا في أسباير هي التي أوصلت الكرة القطرية إلى قمة الكرة الآسيوية.

وأضاف مدرب ريال مدريد السابق أنه كلاعب ومدرب يعتقد دائماً أن الشباب هم جيل الغد وعلينا أن نعمل من أجلهم وهذا ما يحدث هنا في قمة أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم، وهو ما شكل تجربة ناجحة للكرة القطرية بوصول منتخبها الأول لقمة هرم الكرة الآسيوية بالتتويج بكأس آسيا.

وتابع المدرب الأرجنتيني الشهير: «علينا أن نسعى بكل السبل لتطوير كرة القدم على مستوى الشباب، الآن نرى هنا في أسباير في هذه القمة أكثر من 50 نادياً من شتى أنحاء العالم يجتمعون وهم في الحقيقة يتواصلون معاً على مدار العام، ليتبادلوا الخبرات والتجارب والمعارف، مستخدمين في ذلك التقنيات الحديثة، إن هذه القمة هي مشروع عالمي يثري الكرة العالمية ينطلق من هنا من الدوحة، هذا شيء رائع».. معتبراً أن مركز تطوير كرة القدم في أسباير، نتاج عقلية وإستراتيجية من شخص أو أشخاص خرجوا بهذه التجهيزات القياسية، وقال: «نحن نتكلم عن إرث مهم تسعى قطر من خلاله إلى المساهمة في تطوير كرة القدم العالمية وهو ما نراه في هذه القمة وفي هذا التجمع».

التعليقات

مقالات
السابق التالي