استاد الدوحة
كاريكاتير

نائب رئيس اللجنة المنظمة المحلية.. أحمد البوعينين: «خليجي 24» كرنفال كروي.. والجماهير أضافت المتعة والإثارة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 01 December 2019
  • 4:35 AM
  • eye 72

أكد أحمد عبدالعزيز البوعينين نائب رئيس اللجنة المنظمة المحلية للنسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج أن الجماهير شكلت متعة كبيرة لمنافسات البطولة بحضورها الفاعل ومؤازرتها للمنتخبات خلال الجولتين الماضيتين من عمر المنافسة، مشيدا بحجم التفاعل مع المباريات بعدما أضحت التذاكر تنفد من الأسواق مبكرا.

واوضح البوعينين أن تأهل منتخبات تحظى بدعم جماهيري كبير على غرار قطر والعراق وعُمان والكويت من شأنه ان يثري البطولة ويرفع من إثارتها ومتعتها، لان الحضور يشكل حافزا كبيرا للاعبين من أجل بذل قصارى الجهد، ما يرفع أيضا من المستوى الفني للمباريات، مشيرا الى انه من الوارد جدا ان تشكل تلك المنتخبات اضلاع المربع الذهبي وتبلغ الدور نصف النهائي.

 

كأس الخليج لا تخضع لمنطق

يرى أحمد البوعينين أن بطولات كأس الخليج لا تخضع لمنطق قط، حيث تحظى منافساتها بخصوصية تجعلها فريدة من نوعها دون أي منطق، لافتا الى ان دورات كأس الخليج لها معايير خاصة ربما غير موجودة في كل البطولات العالمية والقارية الأخرى، مشيرا الى ان كل المنتخبات تعتبر مرشحة للفوز باللقب، بدليل ان ستة من المنتخبات الثمانية سبق لها وان توجت بألقاب البطولة وفي أكثر من مناسبة، حيث لم يفز المنتخبان البحريني واليمني باللقب حتى الآن.

وقال البوعينين: يمكن لأي منتخب أن يتوج بكأس الخليج، ليس شرطا ان يكون الفريق المتوج هو الأفضل فنيا، فثمة معايير اخرى فريدة في كأس الخليج لا تنطبق على عديد البطولات العالمية والقارية الأخرى، لذا نقول دوما ان لكأس الخليج الخصوصية.. وقد تأتي نتائجها مخالفة للمنطق وبشكل غير متوقع كما فازت الكويت على السعودية بنتيجة تعتبر عريضة وفوز العراقي على المنتخب القطري المتوج للتو بلقب كأس آسيا.

وعن سبب عدم ظهور اليمن بالمستوى المأمول رغم ظهوره في التصفيات المشتركة بشكل أفضل، قال: الكل يعرف ظروف اليمن وظروف الإعداد والتحضير للبطولة، فليس هناك دوري منتظم في اليمن، فهم من وجهة نظري معذورون ونحييهم على المشاركة في البطولة.

 

العنابي عاد.. والفوز سيكون حافزاً

اعتبر البوعينين ان المنتخب القطري سجل عودة جيدة بالفوز العريض على المنتخب اليمني، ليستعيد كامل حظوظه في المنافسة على التأهل الى الدور نصف النهائي ومن ثم مواصلة المنافسة على اللقب.. وقال: العنابي قدم في المباراة الأولى أمام العراق مستوى جيدا رغم الخسارة، فلقد خلق الكثير من الفرص ولم يوفق في ترجمتها، في حين كانت العودة الى المسار الصحيح عبر فوز عريض على المنتخب اليمني، ونتمنى ان يواصل تقديم المستوى القوي من أجل التأهل الى نصف النهائي.

وحول مواجهة الإمارات، قال: صحيح ان التعادل يكفي الأدعم للتأهل، لكن العنابي سيسعى لتحقيق الانتصار والعبور بأفضل طريقة الى الدور نصف النهائي، الانتصار سيكون حافزا كبيرا للمنتخب في الدور قبل النهائي من أجل المضي قدما نحو الهدف المسطر أصلا وهو التتويج باللقب.

وعن المستوى العام للمنتخبات، قال: حقيقة ظهر منتخبان فقط من وجهة نظري بصورة جيدة، هما العراق والكويت، في حين لم تقدم باقي المنتخبات في الجولة الأولى المستوى المأمول، ننتظر ان يرتقي المستوى في الجولة الثالثة والحاسمة ونشهد منافسات شرسة.

 

كرنفال كبير بمشاركة الجميع

أكد البوعينين ان النسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج تعتبر كرنفالا بحضور جماهيري وازن، مشيدا بمشاركة كل المنتخبات، الامر الذي يعتبر نجاحا للبطولة، وقال البوعينين: كأس الخليج كعهدها دائما تكون كرنفالا كرويا بحضور جماهير كبير.. الجماهير في خليجي 24 كانت متعة حقيقية، كما شاهدنا الحضور الكبير لجماهير قطر والعراق والكويت وعُمان.

وعن تقنية الفيديو المساعد VAR، قال: التقنية مطبقة في أكثر من دوري خليجي، لذا فالكل متعود عليها، وحتى الآن لم تكن هناك أية تأثيرات سلبية للفار على سير المباريات ولم تكن هناك اخطاء، اعتقد ان الأمور مرت بشكل جيد على الحكام، فالكل متعاون ومتفهم لعمل الحكام وليس هناك ضغوط على الحكام.. هناك روح رياضية كبيرة، هذه هي الرياضة تستوجب ان تكون هناك روح، فهذا يعتبر قانونا.

وعن انعقاد المؤتمر العام بحضور كافة الرؤساء او من ينوب عنهم، قال: هذا أمر جيد بطبيعة الحال ونتمنى ان يتواصل خلال الفترة القادمة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي