استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز العريض على اليمن مجرد خطوة في الاتجاه الصحيح.. العنابي يفتح ملف الإمارات بمعنويات عالية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 01 December 2019
  • 4:53 AM
  • eye 104

فتح المنتخب القطري الأول لكرة القدم ملف مواجهة المنتخب الإماراتي في ثالث جولات منافسات المجموعة الأولى من النسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج، بغرض تأمين التأهل الى الدور نصف النهائي من البطولة التي يأمل العنابي الذهاب بعيدا فيها والمنافسىة على اللقب خصوصا أنها تقام هنا في الدوحة على الأرض وأمام الجماهير.

وكان العنابي قد أنجز خطوة استعادة كامل الحظوظ في المنافسة على التأهل عقب الفوز العريض على المنتخب اليمني بسداسية نظيفة أعادت الروح والثقة للاعبين عقب الخسارة أمام العراق في مستهل المشوار، بيد ان ذاك الانتصار لا يعدو كونه خطوة فقط من اجل التأهل الى الدور الموالي، ذلك ان العبور يتطلب جمع نقطة على الأقل من مواجهة الأبيض المقررة يوم غد الإثنين على استاد خليفة الدولي في ذات توقيت مباراة العراق واليمن التي تعتبر تحصيل حاصل بعدما ضمن اسود الرافدين صدارة المجموعة وفقا للمواجهات المباشرة التي تمنحه التفوق على المنتخبين القطري والإماراتي حتى في حال الخسارة، في حين تأكدت مغادرة المنتخب اليمني البطولة من دورها الأول كما كان متوقعا.

 

حسابات خاصة.. وحسم التأهل بالانتصار

ستكون لمواجهة العنابي والإمارات حسابات خاصة على اعتبار ان العنابي يدخل المباراة بأفضلية الفوز أو التعادل من أجل التأهل كثاني المجموعة الى الدور نصف النهائي، ذلك ان التعادل يقضي بتساوي المنتخبين بالنقاط – أربع نقاط لكل منهما- وبما ان المواجهة المباشرة ستكون متعادلة، فإنه سيتم اللجوء الى فارق الأهداف الذي يصب في صالح الأدعم عقب سداسية أمس الأول، حيث بات العنابي يملك + 5 «سجل 7 واستقبل 2»، في حين يملك المنتخب الإماراتي + 1 «سجل 3 واستقبل 2».. حيث تنص لائحة مسابقات اتحاد كأس الخليج العربي على اللجوء الى فارق المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية في النقاط في دور المجموعات، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء الى فارق الأهداف في المجموعة ومن ثم فارق نقاط اللعب النظيف – البطاقات الصفراء والحمراء -.

صحيح ان العنابي يملك أفضلية الخيارين، بيد ان اللعب على التعادل سيكون مجازفة محفوفة بالمخاطر الأمر الذي يوجب البحث عن الانتصار الذي سيعيد كامل الهيبة للأدعم قبل الدخول في منافسات الدور نصف النهائي بحثا عن العبور الى المباراة الختامية ومن ثم السعي للتتويج باللقب الرابع.

العنابي يملك كامل الإمكانيات للتفوق على الإماراتي الذي لم يظهر بالمستوى المأمول سواء في خليجي 24 او قبل ذلك في التصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بعدما تعرض الأبيض الى خسارتين متتاليتين أمام تايلند وفيتنام ليتراجع الى المركز الرابع في مجموعته السابعة برصيد 6 نقاط بفارق 5 نقاط كاملة عن فيتنام صاحب الصدارة.

 

استشفاء.. ومصير عبدالعزيز حاتم غامض

خاض العنابي أمس حصة تدريبية استشفائية عقب الفوز العريض الذي حققه على المنتخب اليمني بسداسية نظيفة أمس الأول، وبدا واضحا ان معنويات اللاعبين عالية عقب استعادة كامل حظوظ المنافسة وتصحيح المسار بأفضل صورة ممكنة.

وسيشرع الإسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي بالتحضير لمواجهة المنتخب الإماراتي بحصة تكتيكية اليوم سيتم قبلها عرض محاضرة فيديو عن المنافس وفق عمليات رصد قام بها الجهاز الفني المعاون في العنابي لنقاط قوة وضعف المنتخب الإماراتي قبل وضع الخطة المناسبة التي تضمن للمنتخب القطري الوصول الى مبتغاه بالتعادل على أقل تقدير، رغم ان المدرب الإسباني فيليكس سانشيز أكد أن البحث سيكون عن الانتصار، حيث سيلعب الأدعم المباراة بعقلية الفوز، مشددا في الوقت ذاته على ان الكثير من الأمور تغيرت في الفريقين منذ اللقاء الأخير الذي جمع المنتخبين في نصف نهائي كأس آسيا الأخيرة وانتهى بفوز عنابي عريض برباعية دون رد على أرض الأبيض وامام جماهيره ليمضي العنابي عقبها للتتويج باللقب على حساب اليابان.

ومن ناحية أخرى، لم يتضح مدى إصابة عبدالعزيز حاتم في الكتف خلال مباراة اليمن، بيد ان المؤشرات تؤكد أن اللاعب سيكون خارج الحسابات في مباراة الإمارات على الأقل، قبل التأكد إذا كان بإمكانه ان يواصل التواجد مع زملائه ام يخرج من القائمة ليلحق ببسام الراوي الذي اجرى عملية جراحية إثر كسر تعرض له خلال مباراة العراق.

 

علي الصلات: لا نفكر بالفرصتين.. والجمهور سلاحنا للفوز

أكد علي الصلات المنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية ان العنابي يعيش حالة معنوية جيدة عقب الانتصار العريض الذي حققه على المنتخب اليمني أمس الأول، مشيرا الى ان الكثير من الأمور الإيجابية عرفتها المباراة، منها تسجيل أول هاتريك في مشاركات الأدعم في بطولات كأس الخليج عبر عبدالكريم حسن العائد للتو لصفوف المنتخب، مشددا على ان الروح عادت للفريق من جديد بعد تجاوز كبوة الاستهلال بالخسارة امام العراق.

وقال علي الصلات: قدم العنابي مباراة كبيرة وحقق الكثير من الفوائد، منها ما هو معنوي بتسجيل هذا الكم من الأهداف وإظهار الفعالية الكبيرة التي غابت في مباراة العراق، الآن بتنا نفكر في مباراة الإمارات التي ستكون قوية عطفا على ما يضمه المنافس من عناصر جيدة على غرار الهداف المميز علي مبخوت وكذلك مدرب جيد، المهمة لن تكون سهلة بالطبع.

واضاف: صحيح ان المنتخب يلعب بفرصتي الفوز او التعادل لتأمين العبور الى الدور نصف النهائي، لكننا سنفكر في الفوز خصوصا أن المباراة تلعب على أرضنا وبين جماهيرنا التي ستكون سلاحنا لتحقيق ما نبحث عنه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي