استاد الدوحة
كاريكاتير

أسباير زون وتركستون كابيتال تكشفان عن تفاصيل الافتتاح.. التحضيرات تتواصل لبطولة «قطر ويغا» العالمية للألعاب الإلكترونية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 09 January 2020
  • 6:45 AM
  • eye 194

في مؤتمر صحفي عقد في فندق الشعلة الدوحة، أعلنت مؤسسة أسباير زون وشركة تركستون كابيتال عن تفاصيل الاحتفال الرسمي لبطولة قطر ويغا العالمية للألعاب الرياضية الإلكترونيةTM الذي سيقام في استاد خليفة الدولي يوم الخميس الموافق 16 يناير الساعة 8 مساءً لإعلان انطلاق أضخم وأول بطولة للألعاب الإلكترونية المتعددة في الشرق الأوسط.

ويأتي حفل الافتتاح في أعقاب توقيع اتفاقية شراكة في شهر مارس الماضي بين مؤسسة أسباير زون وبين شركة تركستون كابيتال، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال أنظمة الدفع الإلكتروني، للتعاون من أجل تنظيم هذه البطولة، وخلال ما يقرب من 10 شهور عمل الطرفان بشكل دؤوب للقيام بكافة الترتيبات والوقوف على أدق التفاصيل للانتهاء من تنظيم المراحل الأولى للبطولة بما فيها حفل الافتتاح المقبل الذي سيشهد العديد من الفعاليات التي ستأخذ الحضور والمشاركين في رحلة إبهار بصري تعبر عن شغف الألعاب الإلكترونية وعيش تجربة رقمية فريدة من خلال التكنولوجيا المتطورة.

 

برنامج البطولة

يشمل برنامج هذا العام من البطولة أربع مراحل أساسية، أولاها حفل الافتتاح الكبير في استاد خليفة الدولي في 16 يناير 2020، ثم في مارس المقبل تعقد منافسات WEGA Champions ™، تليها مسابقة عالمية عبر الإنترنت بإطلاق ألعاب WEGA Global Games ™ ابتداءً من سبتمبر 2020، وختامًا المرحلة الرابعة في ديسمبر 2020 وألعاب Great Final™.

 

الكواري: حققنا نجاحاً كبيراً في عالم الرياضة الاحترافية

صرح السيد محمد مبارك الكواري، رئيس التسويق التنفيذي في مؤسسة أسباير زون، خلال المؤتمر الصحفي قائلاً: أود التأكيد على أن قيامنا بتنظيم هذه البطولة يعزز من توجهنا في مؤسسة أسباير زون حيث نسعى لتوسيع نطاق عملنا في مجال الترفيه الرياضي خاصةً بعدما حققنا ولله الحمد نجاحاً كبيراً في عالم الرياضة الاحترافية، في مجالات تطوير المواهب وعلوم وتكنولوجيا الرياضة والتدريب المتقدمة وعلوم الطب والعلاج والتأهيل الرياضي، وهو ما يعد برهاناً على تحقيقنا لرؤيتنا حيث أصبحت أسباير الآن مرجعاً في التفوق الرياضي العالمي، ونهجنا المميز في تخريج أبطال عالميين والنهوض بالرياضة والطب الرياضي إلى مستويات عالمية جديدة.

وأضاف الكواري: نحن نبحث دائمًا عن مفاهيم جديدة وندعم الفعاليات المبتكرة، ونأمل أن تكون هذه البطولة منصة إضافية نبرز من خلالها قدرات قطر على تنظيم الفعاليات الدولية، حيث تعدّ صناعة الألعاب الإلكترونية في الوقت الحالي من أكثر الصناعات الواعدة التي تحقق نمواً سنوياً يصل إلى 40 %، وتجتذب العديد من الفئات ويتم إنشاء اتحادات رسمية لها في العديد من الدول الآن.

 

فخورون للغاية بإطلاق هذه البطولة الرائعة

قال السيد باتريك موينير، رئيس شركة تركستون كابيتال: نحن فخورون للغاية بإطلاق هذه البطولة الرائعة للرياضات الإلكترونية بالشراكة مع مؤسسة أسباير زون. فنحن كشركة تقدم منصة مالية رقمية مبتكرة، كان قرارًا استراتيجيًا بالنسبة لنا للاستثمار في سوق من المتوقع أن يستوعب 6 مليارات لاعب في السنوات العشر القادمة.

وستضم النسخة الأولى من البطولة مسابقة فريدة من نوعها للألعاب المتعددة تشمل سلسلة CSGO وDOTA2 و Street Fighter V و eFootball PES series.. كما سيحصل أفضل المتنافسين من اللاعبين والفرق على مجموعة من الجوائز، بما في ذلك الجوائز النقدية، وجلسات تدريب خاصة على الألعاب الرياضية الإلكترونية حتى ديسمبر 2020، كما سيحل ضيف شرف في Global Games Great Final ™ في ديسمبر 2020.

 

استكمال للمنظومة الرياضية الترفيهية والسياحية

يعد تنظيم مثل هذه البطولة في أسباير زون استكمالًا لمنظومة رياضية ترفيهية وسياحية على نطاق أكبر، وتوسيع لنوعية الأنشطة والفعاليات التي تقام في أسباير للاستفادة من الإمكانيات الضخمة لمنشآتها العالمية بفكر اقتصادي مستدام.

وتحرص المؤسسة على توافر عنصر الابتكار والترفيه في فعالياتها خلال الآونة الأخيرة، منها مهرجان المناطيد الذي أقيم للمرة الأولى في قطر في حديقة أسباير، والعروض العالمية المبهرة في البحيرة، والحفلات الضخمة لأشهر المغنين العالميين التي لاقت إقبالًا جماهيريًا رائعًا، وهو التنوع الذي يصب في مصلحة الجمهور وفي مصلحة السياحة الداخلية والخارجية في قطر. كل تلك الفعاليات تقام إلى جانب البرامج والأنشطة الرياضية الأساسية التي أنجزتها المؤسسة بنجاح كبير بالفعل، وتضم المؤسسة بهذه الفعاليات أنشطة أخرى لحزمة الأعمال التي تقوم بها.

التعليقات

مقالات
السابق التالي