استاد الدوحة
كاريكاتير

أياكس وأوبين وإيندهوفن تنهي تدريباتها أمس الأحد.. زينيت يستهل معسكره بأسباير زون.. وريد بول في الطريق

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 يوم
  • Mon 13 January 2020
  • 6:55 AM
  • eye 61

يستهل زينيت سانت بترسبورغ الروسي اليوم الإثنين الثالث عشر من شهر يناير معسكره التدريبي الشتوي على ملاعب مؤسسة اسباير زون إلى غاية الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

وتواصل العاصمة القطرية الدوحة استقبال المزيد من الأندية الأوروبية التي قررت في بداية العام الجديد أن تقيم بها معسكراتها التدريبية الشتوية استعدادا للنصف الثاني من الموسم الرياضي الجاري.

وكان بايرن ميونيخ النادي الأشهر في كرة القدم الألمانية وأحد أكبر النوادي العالمية، من الرابع إلى العاشر من يناير، وبي إس في إيندهوفن الهولندي، وكلوب بروج البلجيكي من الرابع إلى الثاني عشر من الشهر ذاته، وكاس أوبين البلجيكي من السابع إلى الثاني عشر منه، قد خاضوا تدريباتهم على ملاعب مؤسسة أسباير زون.

كما أقام أياكس أمستردام عملاق كرة القدم الهولندية من الرابع إلى الثاني عشر من يناير الجاري معسكره الشتوي بالدوحة، حيث أجرى تدريباته على ملاعب الوحدة بمنطقة عنيزة.

ومن المقرر أن ينتظم ريد بول سالزبورغ النمساوي خلال الفترة من السادس عشر إلى السادس والعشرين من هذا الشهر في معسكر تدريبي على ملاعب مؤسسة أسباير زون.

 

المعسكر الخامس للفريق الروسي

ينضم زينيت سانت بترسبورغ إلى قائمة الأندية الأوروبية التي اختارت الدخول في معسكرات شتوية بأسباير زون، حيث إنه سوف يتدرب على ملاعبها لمدة عشرة أيام للمرة الخامسة للاستفادة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها، بالإضافة إلى أن الطقس بالدوحة ملائم جدا لخوض تدريبات بدنية قوية ومكثفة استعدادا للنصف الثاني من الموسم الجاري، بينما الطقس في روسيا في هذا الوقت من العام يعتبر سيئا جدا بسبب البرودة الشديدة وتساقط الثلوج بكثافة.

وهذه هي المرة الخامسة التي يقيم فيها الفريق الروسي معسكره الشتوي بأسباير زون في العاصمة الدوحة، حيث إنه سبق له أن أقام فيها أعوام 2014 و2015 و2016 و2019.

وكان زينيت سانت بترسبورغ قد شارك العام الماضي مع سبارتاك موسكو ولوكوموتيف موسكو وروستوف في بطولة «كاس ماتش بريميير» لأندية النخبة الروسية التي أقيمت على ملاعب أسباير زون من الحادي والعشرين إلى غاية التاسع والعشرين من يناير الماضي بالشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة أسباير زون وقناة ماتش تي في الروسية والدوري الروسي الممتاز .

ومن المقرر أن يخوض زينيت سانت بترسبورغ  في الثاني والعشرين من الشهر الجاري على هامش معسكره التدريبي بالدوحة مباراة ودية أمام ريد بول سالزبورغ الذي سيكون متواجدا في هذا الوقت بالدوحة.

ويستعد الفريق الروسي لمواصلة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الروسي الممتاز الذي توج به العام الماضي، حيث إنه يحتل صدارة الدوري العام الحالي بعد إجراء 19 جولة منه برصيد 43 نقطة متقدما على وصيفه كراستودار الذي يحتل المركز الثاني بفارق 8 نقاط، كما أنه يتواجد في ركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس روسيا.

وبالمقابل، لم يحقق زينيت سانت بترسبورغ النجاح المأمول في دوري أبطال أوروبا 2019 - 2020 حيث خرج من دور المجموعات بعدما اكتفى باحتلال المركز الرابع والأخير بالمجموعة السابعة.

 

تدريبات مكثفة ومباريات ودية

أنهت أندية أياكس أمستردام وبي إس في إيندهوفن وكلوب بروج وكاس أوبين أمس الأحد معسكراتها التدريبية الشتوية التي أقامتها بالدوحة استعدادا للاستحقاقات المقبلة التي ستخوضها في النصف الثاني من هذا الموسم، بينما كان بايرن ميونخ قد أنهاه يوم الجمعة الماضي قبل أن يعود إلى قواعده بألمانيا.

وماعدا أياكس أمستردام الذي اختار أن يخوض تدريباته اليومية في معسكره الشتوي الثالث الذي يقيمه بالدوحة على ملاعب الوحدة بمنطقة عنيزة وهي ملاعب التدريب التي تم تشييدها خصيصا للمنتخبات التي ستشارك في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر عام 2022، فإن الأندية الأخرى أجرت تدريباتها على ملاعب أسباير زون التي تعتبر بمثابة القلب النابض للرياضة في قطر عطفا على ما تتوافر عليه من منشآت ومرافق وتجهيزات رياضية وطبية عالية الجودة ومتقاربة جدا لتواجدها في نفس المنطقة وما تقدمه من خدمات إقامة وترفيه مميزة وجيدة وبمعايير عالمية.

كما أن الطقس الجميل في هذا الوقت من العام بدولة قطر يسهم في جذب هذه الأندية حتى أنها صارت وجهتها المفضلة للتدريب المكثف والإعداد القوي حتى تكون جاهزة لحصد أفضل النتائج وتحقيق إنجازات كبيرة بالنصف الثاني من الموسم.

وخاضت هذه الأندية على هامش معسكراتها التدريبية مباريات ودية فيما بينها ماعدا بايرن ميونخ الذي فضل التركيز على التدريبات اليومية التي كان يجريها.

فقد كان استاد الجنوب الذي سيستضيف مباريات في كأس العالم قطر 2022 مسرحا لمباراتين وديتين، حيث فاز في الأولى أياكس أمستردام على كاس أوبين 2 - 0 يوم التاسع من يناير وبعد يومين فاز في الثانية أياكس أمستردام على كلوب بروج 3 - 1.

كما جرت على ملاعب أسباير زون يوم السبت الماضي مباراة ودية بين كاس أوبين وبي إس في أيندهوفن انتهت بفوز الفريق البلجيكي 2 - 1.

التعليقات

مقالات
السابق التالي