استاد الدوحة
كاريكاتير

لحساب المجموعة الثالثة الآسيوية.. الدحيل يطمح لأفضل انطلاقة في مواجهة بيرسبوليس الإيراني

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 11 February 2020
  • 9:28 AM
  • eye 103

نزار عجيب

يطمح الدحيل لتحقيق افضل انطلاقة بدوري ابطال اسيا عندما يواجه فريق بيرسبوليس الايراني في الجولة الاولى لحساب المجموعة الثالثة التي تضم أيضا التعاون السعودي والشارقة الاماراتي.

وتقام المباراة على استاد عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل اعتبارا من الساعة السادسة والربع مساء ويدخلها الطوفان وعينه على النقاط الثلاث, بينما سيكون هدف الفريق الايراني العودة بنتيجة ايجابية.

وأكمل الدحيل اعداده للمباراة التي يدخلها في ظل وجود بعض الغيابات، لكن الفريق في المقابل استعاد خدمات بعض لاعبيه، منهم ادميلسون جونيور، بينما تم استبعاد يوسف المساكني بسبب عدم تعافيه من الاصابة التي كان قد تعرض لها.

 

 ظهور جديد لـ«الطوفان»

يأمل الدحيل في ظهور افضل خلال مشواره القاري الحالي هذا الموسم الذي يطمح فيه للذهاب بعيدا وفك عقدة البطولة التي مازالت مستعصية على الفريق, واستعد الدحيل بشكل خاص للقاء الذي سيكون مختلفا بكل تأكيد عن أي مواجهة محلية.

وعمل المدرب وليد الركراكي على تحفيز لاعبيه قبل الاستحقاق القاري وشدد على اهمية الحصول على النقاط الثلاث وتحقيق افضل بداية وانطلاقة بدور المجموعات, ويعرف لاعبو الدحيل اهمية الانطلاقة القوية امام فريق قوي مثل بيرسبوليس.

ويمثل الفوز بدوري ابطال اسيا حلما وهدفا اساسيا بالنسبة للفريق الدحلاوي الذي بات يمتلك كل الامكانيات والمؤهلات للمنافسة, ويجدد الفريق عهده بالمسابقة هذا الموسم متطلعا لافضل بداية.

 

استعدادات خاصة

أغلق الطوفان ملف كأس الأمير بعد ان عبر الى الدور ربع النهائي على حساب معيذر برباعية، وكان الفريق قبل ذلك قد خسر امام الريان في دوري النجوم, وبعد هاتين المباراتين جاء تركيز الفريق على خوض مباراة بيرسبوليس الايراني.

وخلال التدريبات الماضية وقف المدرب وليد الركراكي على جاهزية لاعبيه، وانضم الى التحضيرات البلجيكي ادميلسون جونيور الذي كان قد تعرض للاصابة في مباراة الريان، وسيدخل اللاعب قائمة المباراة القادمة وبالتالي سيكون من الكروت المهمة للمدرب المغربي.

وخلال التحضيرات للمباراة عمل المدرب على تطبيق طريقة اللعب والاستراتيجية التي يتوقع ان يتبعها، حيث تم التركيز على النواحي الدفاعية واهمية مراقبة مفاتيح لعب الفريق الايراني وعدم منحه الفرصة للاستحواذ والسيطرة على مجريات اللعب.

وايضا تم التركيز على تفعيل الاداء الهجومي للفريق واستغلال الفرص التي يمكن ان يحصل عليها الفريق لان مثل هذه المباريات لا تحتمل اضاعة الفرص وتحتاج الى تركيز عال.

 

خبرة اللاعبين

يعول الدحيل كثيرا على خبرة بعض اللاعبين الذين ينتظر منهم ان يلعبوا دورا مهما مع الفريق خلال مشواره الحالي بالبطولة الاسيوية, وسيدخل الطوفان الاستحقاق القاري معتمدا على الرباعي المحترف المغربي مهدي بن عطية والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، اضافة الى الكوري الشمالي هان كوانج والبلجيكي ادميلسون جونيور, وتم استبعاد يوسف المساكني بسبب لائحة البطولة التي لا تسمح بمشاركة خمسة محترفين اضافة الى عدم جاهزيته.

وعلى صعيد اللاعبين المحليين، هنالك العديد من الاسماء التي تمتلك الخبرة الكبيرة في المشاركة بهذه البطولة، منها المعز علي ومارتن جونيور ومحمد موسى واحمد ياسر والحارس كلود امين, وسيفتقد الدحيل في المباراة امام بيرسبوليس المهاجم محمد مونتاري بسبب الايقاف؛ نظرا لطرده في اخر مباراة للفريق امام السد ببطولة الموسم الماضي.

 

الدحيل بالأحمر وبيرسبوليس بالأبيض

انعقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الدحيل وفريق بيرسبوليس الايراني والذي حضره من جانب الدحيل فرج المري المدير الرياضي واسماعيل احمد مدير الفريق، الى جانب اعضاء من البعثة الادارية لفريق بيرسبوليس وحكام المباراة والمراقب.

وتم خلال الاجتماع تحديد موعد حضور الفريقين الى ارض الملعب، وكذلك تحديد اماكن جلوس جمهور كل فريق، اضافة لباقي التعليمات الادارية الخاصة بالمباراة، وأيضا تم تحديد الزي الذي سيلعب به كل فريق، حيث سيرتدي الدحيل الزي الاحمر الكامل، بينما سيلعب الفريق الايراني بالزي الابيض الكامل.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - بيرسبوليس الإيراني

التاريخ: الثلاثاء 11 فبراير 2020

المناسبة: دور المجموعات – دوري أبطال آسيا

الملعب: عبداللـه بن خليفة – الدحيل

التوقيت: السادسة والربع 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي