استاد الدوحة
كاريكاتير

وقعت مذكرة تفاهم مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير.. مؤسسة دوري النجوم تطمح لدوري محايد للكربون

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 11 February 2020
  • 9:43 AM
  • eye 147

عبدالمجيد آيت الكزار 

عقدت مؤسسة دوري نجوم قطر صباح أمس الإثنين مؤتمرا صحفيا بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (GORD) بحضور عدة شخصيات، يتقدمها هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر والدكتور يوسف بن محمد الحر رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير وأحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر.

وتهدف مؤسسة دوري نجوم قطر من خلال المبادرة الجديدة التي أقدمت على اتخاذها وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال حماية البيئة والاستدامة، إلى جعل دوري نجوم QNB أول دوري بالعالم محايدا للكربون عبر العمل على خفض نسب الانبعاثات الكربونية بملاعب كرة القدم والمنشآت الرياضية خلال المباريات وخارجها وتطبيق المعايير اللازمة للحد من انبعاثات الكربون.

 

بلان: هدفنا أن نصبح مؤسسة خضراء

أشاد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر في حديثه بالمؤتمر الصحفي، بالدور الهام الذي تقوم به المنظمة الخليجية للبحث والتطوير في مجال الاستدامة وحماية البيئة ومساعدة الجهات الحكومية وغير الحكومية في تطبيق العمل بمبدأ الاستدامة.

وأوضح بلان أن مذكرة التفاهم التي وقعتها المؤسسة تعبر عن حرصها على التطوير المستمر لدوري نجوم QNB حتى يصبح من افضل ثلاثة دوريات بآسيا وتؤكد مسؤوليتها واهتمامها بالبيئة والمجتمع ومساهمتها في العمل على تحقيق رؤية قطر 2030 في مجال حماية البيئة والاستدامة وأن تكون كأس العالم قطر 2022 صديقة للبيئة ومحايدة للكربون.

وتابع أن التعاون مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير في مجالات حماية البيئة والاستدامة، سيمكّن مؤسسة دوري نجوم قطر من تحقيق هدفها الأكبر وهو ان تصبح مؤسسة خضراء في المستقبل.

وأكد بلان أن مسؤولية البيئة لا تقف عند حدود المؤسسات فقط، بل تمتد إلى الأفراد لأن عملية تغيير المجتمع تبدأ من الافراد أولا.

كما أشار إلى أن مؤسسة دوري نجوم قطر تسعى وراء تحقيق رؤيتها بأن يكون دوريها أول دوري على مستوى العالم محايدا للكربون وان يكون دوري اخضر، بداية من كيان المؤسسة الداخلي وبعدها الى الخارج.

 

يوسف الحر :الاتفاقية تخدم الأجيال القادمة

أوضح الدكتور يوسف بن محمد الحر رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، أن المنظمة تعد من كبرى منظمات البحث والتطوير في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا وتعمل على تقديم جميع الملفات البحثية لكل المؤسسات في قطر والخليج العربي عامة.

وتوجه الدكتور يوسف بالشكر الجزيل إلى مؤسسة دوري نجوم قطر وأعرب عن سعادته بالتعاون معها في مجال حماية البيئة والاستدامة.

وشدد على أن مؤسسة دوري نجوم قطر التي تبنت معايير الاستدامة البيئية في المجال الرياضي لديها القوة الكبيرة لتغيير المفاهيم حول أهمية الاستدامة عبر الفعاليات والأحداث الرياضية التي تنظمها.

ويأمل الحر ان يكون توقيع الاتفاقية التي تخدم الأجيال القادمة خطوة أولى في مسار توقيع العديد من الاتفاقيات الأخرى مع العديد من المؤسسات في قطر.

كما أشاد بجهود دولة قطر المستمرة والمكثفة مع الجهود العالمية في العمل من اجل حماية المناخ وذلك بتنظيم مونديال 2022 محايدا للكربون وتخصيص موارد مالية ضخمة لمساعدة الكثير من الدول التي هي في حاجة الى الدعم للعمل في مجال المناخ.

وأكد أيضا على أن مؤسسة دوري نجوم قطر ستعمل مع الاندية على تخفيف بصمتها الكربونية بتشغيل المباني بأفضل الوسائل للاستدامة البيئية ومن خلال تعديل السلوك واستخدام وسائل النقل العامة.

 

عباسي: نتخذ تدابير عملية للمحافظة على البيئة

أشار أحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر إلى أن المبادرات الخاصة بالمحافظة على البيئة والاستدامة ليست غريبة على دولة قطر التي تعتبر سباقة إلى طرح مثل هذه البرامج والمبادرات في إطار رؤية قطر الوطنية 2030.

وشدد عباسي على أن مؤسسة دوري نجوم قطر تولي الأهمية الكبيرة للمناخ والبيئة والاستدامة وتتعامل بجدية بالغة مع أزمة البيئة، ولذلك تعمل على اتخاذ تدابير وإجراءات عملية قصد المحافظة على البيئة وتحقيق الاستدامة.

وتابع أن المؤسسة تسعى من خلال كرة القدم إلى تطبيق أفضل الممارسات من أجل صنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وكذلك تحقيق أهدافها، ومن ضمنها أن يكون دوري نجوم QNB الأفضل داخل وخارج الملعب وأول دوري بالعالم محايدا للكربون وصديقا للبيئة.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي