استاد الدوحة
كاريكاتير

وليد الركراكي: انتصار مهم في بداية المشوار الآسيوي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 11 February 2020
  • 8:06 AM
  • eye 90

نزار عجيب

أشاد وليد الركراكي مدرب الدحيل، بانتصار الفريق الذي حققه امام بيرسبوليس الايراني في انطلاقة مشواره بدور المجموعات لدوري ابطال اسيا. وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: أقدم التهنئة للاعبين على ما قدموه خاصة في الشوط الاول الذي كنا نلعب فيه بايقاع مرتفع وضغط على المنافس، وفي الشوط الثاني لم اكن راضيا عن اداء اللاعبين بشكل عام بعد ان منحنا بيرسبوليس الفرصة لحصارنا، ولكن بشكل عام انا سعيد بهذه النتيجة امام فريق قوي لم يخسر خلال 12 مباراة لعبها بالفترة الاخيرة، وسعيد بأداء اللاعبين خاصة ادميلسون نجم المباراة واحمد ياسر والمهدي بن عطية وكذلك ماندزوكيتش الذي ساعدنا بشكل كبير.

وواصل المدرب حديثه قائلا: يجب ان نقول اننا في خضم مباريات متتالية كل خمسة ايام في ظل وجود مجموعة من الاصابات عند لاعبينا، والفريق الان يتكون من لاعبين اعطوا مجهودا كبيرا في هذه المباريات المتوالية، وهو ما تسبب في ظهورنا في شوط المباراة الثاني ولم يزعجني هذا الامر، بل ما ازعجني هو اننا لم نستغل الفرص التي لاحت لنا، وهناك مؤشر ايجابي ان فريقنا قادر على الدفاع طيلة شوط كامل لانه في المباريات القادمة سيكون علينا ان نخوض بعضها بهذا الاسلوب اذا ما فرضته الظروف.

واضاف الركراكي: عاصم مادبو قدم اداء رائعا على مستوى الندية والرغبة في الفوز ولا اريد ان اسميه كانتي اسيا ولكنه صاحب امكانيات كبيرة وله مستقبل جيد، ورغم غياب سلطان الا انه قدم اداء جيدا ونجح في تقديم نفسه بصورة جيدة وسنعطي فرصة للاعبين الصغار امثال خالد محمد صالح ومحمد عماد وهناك لطفي مادجير ويجب ان نعرف ان العمل والاستمرار في العمل هو الكفيل بحفاظ هؤلاء اللاعبين على مستوياتهم الجيدة لانهم مستقبل الفريق.

وختم الركراكي حديثه قائلا: مثل هذه المباريات للفوز وتحقيق الانتصار وعدم التركيز على الاداء ونتمنى ان تكون هذه البداية درسا جيدا لنا، كما اقول للاعبين: لابد ان نكون متواجدين في كل البطولات التي نخوضها والان نحن في انتظار المساكني واسماعيل وامامنا مباريات نريد ان نحقق الانتصار فيها، وحتى الان لم نتأهل وعلينا الاستمرار في العمل بقوة وان نقوم بتصحيح كل الاخطاء، وامامنا مباريات هامة ستقودنا الى التأهل الى الدور الثاني اذا ما نجحنا في تحقيق الانتصار فيها.

 

يحيي محمدي: غياب التركيز بالبداية سبب خسارتنا

أكد يحيي محمدي مدرب فريق بيرسبوليس الايراني، إن غياب التركيز كان سببا اساسيا في خسارة فريقه امام الدحيل بمباراة الجولة الاولى من دور المجموعات بدوري ابطال اسيا. وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: البداية كانت لمصلحة الدحيل الذي سيطر وسجل هدفين سريعين مستغلا عدم دخولنا الى اجواء المباراة سريعا وقلة التركيز لدى لاعبينا.

واضاف المدرب: عندما تجد نفسك متأخرا بهدفين في اول ربع ساعة فهذا يعتبر اسوأ سيناريو ولا يتمناه أي مدرب، ولكن رغم ذلك حاولنا تنظيم صفوفنا والعودة بتقليص الفارق اولا ولكن واجهنا دفاعا منظما للغاية ولاعبين لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع هذه المباريات.

وتابع محمدي: في الشوط الثاني كنا الطرف الافضل من خلال السيطرة والاستحواذ وصناعة الفرص ولكن لم يكن هنالك تركيز كاف وايضا الحظ عاندنا في بعض الاوقات.

وقال ايضا: خسرنا امام فريق قوي ومميز والمشوار مازال طويلا وتبقى حظوظنا قائمة في المنافسة على التأهل من المجموعة، إذ لدينا خمس مباريات متبقية سنحاول فيها جمع اكبر عدد من النقاط.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي