استاد الدوحة
كاريكاتير

حكاية «هاتريك» لا ينسى قبل 56 عاماً .. هيرست الأسطورة يتوقع مونديالاً مبهراً على أرض قطر

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 13 February 2020
  • 7:39 AM
  • eye 94

أشاد النجم الإنكليزي السابق السير جيفري هيرست، صاحب الهاتريك الشهير في نهائي كأس العالم عام 1966 لكرة القدم بين إنكلترا والمانيا الغربية، باليوم الرياضي للدولة وبالفعاليات الرياضية المختلفة التي أقيمت للرجال والسيدات، ووصفه بأنه فكرة جيدة وموفقة من جانب المسؤولين في دولة قطر لترسيخ الرياضة وممارستها في المجتمع.

جاء ذلك، في تصريح صحفي للنجم الانكليزي على هامش تواجده بالدوحة للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة.

وقد أشاد جيفري هيرست بالاستعدادات التي تقوم بها دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، معربا عن انبهاره لما شاهده في عاصمة الرياضة من تحضيرات لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في العالم، وقال «قطر تعيش نهضة رياضية واقتصادية ولديها بنية تحتية ضخمة».. مضيفا أن إقامة المونديال في فصل الشتاء فكرة رائعة لتغيير موعد البطولة ووصول معظم المنتخبات واللاعبين على أتم الاستعداد والجاهزية.

 

الزيارة الثالثة

أوضح هيرست أن هذه هي الزيارة الثالثة له للدوحة بعد عامي 2005 و 2019، وقال «انا سعيد بالتواجد مرة ثالثة في عاصمة الرياضة التي أجدها تتطور في كل مرة وتختلف من سنة الى أخرى».

وتابع «أعتقد أن الدوحة جاهزة وعلى أتم الاستعداد لاحتضان العرس الكروي الكبير بعد التغييرات الكبيرة التي شهدتها في ظرف زمني قصير على مستوى البنية التحتية التي كانت مثالية للغاية، وانا معجب كثيرا بالتحف المعمارية التي تم تشييدها في قطر تحضيرا للمونديال».. مضيفا «أنا متأكد من أنها ستكون بطولة ناجحة ومميزة».

 

أسطورة عالمية

هيرست أسطورة عالمية في كرة القدم، حيث لايزال اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثية في نهائيات كأس العالم، عندما فازت إنكلترا على المانيا الغربية 4 - 2 على استاد ويمبلي في عام 1966.

ومن أبرز إنجازاته انه احترف كرة القدم مع نادي وست هام يونايتد، وكان هدفه الثاني في نهائي كأس العالم 1966 أحد أكثر الأهداف إثارة للجدل في تاريخ كأس العالم عندما اصطدمت تسديدته بالعارضة وارتدت فوق الخط. كما شارك في كأس العالم 1970، وفي عام 1972 انتقل إلى نادي ستوك سيتي قبل أن ينهي مسيرته الكروية مع نادي وست بروميتش ألبيون. كما أنه مثل بلاده في 49 مباراة دولية وسجل 24 هدفًا لإنكلترا .

التعليقات

مقالات
السابق التالي