استاد الدوحة

تشيلسي يهزم قره باخ الاذربيجاني برباعية ويتأهل الى ثمن النهائي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 4 اسبوع
  • Wed 22 November 2017
  • 10:44 PM
  • eye k

بلغ تشلسي الانكليزي الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم بفوزه على مضيفه قره باخ الاذربيجاني 4-صفر الاربعاء في باكو في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

 

وسجل البلجيكي إيدين هازار (21 من ركلة جزاء) والبرازيلي ويليان (36 و85) والاسباني فرانشيسك فابريغاس (73 من ركلة جزاء) اهداف تشلسي الذي انفرد بصدارة المجموعة مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين امام المتصدر السابق روما الايطالي الذي يحل ضيفا على اتلتيكو مدريد الاسباني لاحقا.

 

ولحق تشلسي بريال مدريد الاسباني حامل اللقب (الثامنة) وبشيكتاش التركي (السابعة) اللذين تأهلا الثلاثاء وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الانكليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة) التي كانت ضمنت تأهلها في الجولة الرابعة قبل 3 أسابيع.

 

وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي في 11 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

 

وضغط تشلسي منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل مبكرا عبر الاسباني فرانشيسك فابريغاس عندما تلقى كرة من مواطنه بيدرو رودريغيز فسددها قوية بيسراه من خارج المنطقة لكن الحارس ابراهيم سيهيتش كان في المكان المناسب وتصدى لها (4).

 

وكاد قره باخ يفعلها في الدقيقة 13 عندما تلقى ميشال كرة داخل المنطقة من مكسيم مدفيديف فسددها بيمناه ارتدت من العارضة.

 

وحصل تشلسي على ركلة جزاء اثر عرقلة ويليان من قبل القائد رشاد صديقوف الذي طرد، فانبرى لها هازار على يسار الحارس سيهيتش (21)

 

وبات قره باخ ثالث فريق في تاريخ دوري ابطال اوروبا يتعرض لاعبوه للطرد في 3 مباريات متتالية بعد بوردو الفرنسي (2000) ويوفنتوس الايطالي (2001).

 

واضاف ويليان الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع هازار داخل المنطقة فهيأ له الكرة ولعبها زاحفة على يسار الحارس سيهيتش (36).

 

واهدر بيدرو فرصة التعزيز اثر انفراد بالحارس سيهيتش بيد ان تسديدته اصدمت بالاخير قبل ان يشتتها الدفاع (52)، وحذا حذوه مواطنه الفارو موراتا، بديل هازار، عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الالماني انطونيو روديغر فسددها زاحفة بجوار القائم الايمن (68).

 

وحصل تشلسي على ركلة جزاء ثانية عندما شد مدفيديف ويليان من القميص فانبرى لها فابريغاس على يمين الحارس سيهيتش (73).

 

وهو الهدف الـ20 لفابريغاس في المسابقة القارية الام، وبات رابع اسباني يصل هذا الحاجز بعد راوول غونزاليز (71) وفرناندو موريانتيس (33) وفرناندو توريس (20).

 

وختم ويليان المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع للفريق اللندني بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (84).

 

وهي المرة الاولى التي يسجل فيها ويليان الذي خاض مباراته الـ200 مع النادي اللندني في مختلف المسابقات، ثنائية في دوري الابطال مع البلوز.

التعليقات