استاد الدوحة
كاريكاتير

برشلونة واشبيلية واسبانيول تكمل عقد ربع نهائي كأس أسبانيا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 5 شهر
  • Fri 12 January 2018
  • 10:11 AM
  • eye 504

أكمل برشلونة حامل اللقب واشبيلية واسبانيول الخميس عقد الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بعد فوزهم على سلتا فيغو 5-صفر وقادش 2-1 وليفانتي 2-صفر الخميس في اياب ثمن النهائي.

 

ولحق برشلونة واشبيلية واسبانيول بالتالي بفرق اتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد وليغانيس والافيس الوصيف التي حجزت بطاقاتها الثلاثاء والاربعاء.

 

في المباراة الاولى، حسم برشلونة تأهله على ملعب كامب نو وفي الشوط الاول بتسجيله اربعة اهداف، بعد ان كان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 الاسبوع الماضي.

 

وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي (13 و15) وجوردي البا (28) والاوروغوياني لويس سواريز (31) والكرواتي ايفان راكيتيتش (87) الاهداف الخمسة.

 

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 13 اثر كرة من البا من الجهة اليسرى تابعها ميسي بيسراه من حدود المنطقة حاول الحارس ابعادها لكنها تهادت في الزاوية اليسرى.

 

واضاف ميسي الهدف الثاني في سيناريو مشابه بعد اقل من دقيقتين حين انطلق بكرة ومررها الى البا في الجهة اليسرى فأعادها الاخير الى الارجنتيني الذي اخترق المنطقة واكملها في الزاوية اليمنى.

 

ورد ميسي الجميل لالبا بتمريرة متقنة من منتصف الملعب خلف المدافعين تابعها الاخير في الزاوية اليمنى هدفا ثالثا في الدقيقة 28.

 

وجاء الهدف الرابع عبر سواريز اثر خطأ احد المدافعين في اعادة الكرة الى حارس مرماه فخطفها الاوروغوياني ووضعها في اعلى الزاوية اليمنى (31).

 

لم يضغط برشلونة كثيرا في الشوط الثاني بعد ان ضمن النتيجة في الاول، لكنه اضاف الهدف الخامس قبل النهاية بثلاث دقائق عبر راكيتيتش الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية من دون اي رقابة في الزاوية اليسرى.

 

وتابع نجم برشلونة الجديد البرازيلي كوتينيو المباراة من المدرجات بانتظار تعافيه من تمزق في الفخذ الايمن.

 

وتعاقد برشلونة مع كوتينيو من ليفربول الانكليزي مقابل 160 مليون يورو، لكن النجم البرازيلي لن يبدأ مع الفريق الكاتالوني قبل أواخر الشهر الحالي بسبب الاصابة.

 

في المباراة الثانية، جدد اشبيلية الاول الفوز على ضيفه قادش من الدرجة الثانية 2-1.

 

سجل الفرنسي وسام بن يدر (31) والارجنتيني خواكين كوريا (54) هدفي اشبيلية، والفارو غارسيا (86) هدف قادش.

 

وكان اشبيلية فاز بثنائية نظيفة ذهابا.

 

وفي الثالثة، عوض اسبانيول خسارته على ارضه ذهابا 1-2، بفوز ثمين بثنائية نظيفة سجلها البرازيلي ليوناردو باتيستاو (14) وجيرار مورينو بالاغيرو (34).

التعليقات

مقالات
السابق التالي