استاد الدوحة
كاريكاتير

بمشاركة بطلنا الأولمبي معتز برشم سفيرًا فخريًا.. أسباير زون تستعد للكشف عن تفاصيل سباق «إصرار» لتخطي الموانع

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 12 March 2018
  • 8:53 AM
  • eye 411

تعقد مؤسسة أسباير زون مؤتمرًا صحفيًا يوم غد الثلاثاء بفندق الشعلة للكشف عن تفاصيل النسخة الثانية لسباق «إصرار» لتخطي الموانع الذي تنظمه يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من مارس الجاري بالشراكة مع شركة دايفيرس للفعاليات.

وسيكون من بين أبرز الحضور خلال المؤتمر بطلنا الأولمبي معتز برشم، السفير الفخري لسباق إصرار، والإعلامي الشهير محمد سعدون الكواري الذي كان بين صفوف المشاركين في النسخة الأولى ويشارك في النسخة الثانية، وعدد من كبار المسؤولين بمؤسسة أسباير زون.

وتنفرد المؤسسة بأنها الوحيدة في دولة قطر التي تنظم هذا النوع من السباقات للرياضيين المحترفين وهواة النشاط البدني من الرجال والسيدات للاستمتاع بهذا التحدي في ظل الأجواء الاحترافية والترفيهية التي توفرها المؤسسة للمشاركين في السباق.

ويمتلك هذا النوع من السباقات قاعدة شعبية كبيرة تستقطب عشاق التحدي من داخل دولة قطر وخارجها وبلغ عدد المشاركين فيه من القطريين العام الماضي قرابة 125 مشاركًا من بين إجمالي 250 متسابقًا.

ويهدف هذا النوع من الفعاليات إلى تطوير مستوى الوعي الرياضي في المجتمع خاصة لدى الشباب في ظل ما لمسته المؤسسة خلال النسخة الأولى من قدرة تلك الفعاليات على اجتذاب جماهير غفيرة من محبي الرياضات المتنوعة، وللمؤسسة باع طويل في هذا المجال، ومن بينها على سبيل المثال مسابقة أقوى رجل في قطر التي تستهدف بالأساس محبي رياضات المغامرة والتحدي في دولة قطر.

 

الهاجري: تجربة فريدة ومميزة في رياضات المغامرة

قال السيد ناصر عبدالـله الهاجري، مدير العلاقات العامة والاتصال في مؤسسة أسباير زون: «تلقينا منذ فتح باب التسجيل في أوائل فبراير العديد من الاستفسارات وطلبات مشاركة إقليمية، وسنقوم خلال هذا العام وبناء على استطلاعات الرأي التي أجرتها المؤسسة خلال الفترة الماضية بتطوير الفعالية بما يضمن تجربة فريدة ومميزة لتشجيع محبي رياضات المغامرة والمتعة على المشاركة في السباق».

وستكشف اللجنة المنظمة للسباق خلال المؤتمر تفاصيل جديدة عن سباق 2018 الذي من المتوقع أن يشهد تطورًا كبيرًا من حيث التنظيم وتصميم العوائق وعددها والمشاركات الإقليمية.

ويجمع سباق إصرار في جوهره بين المرح والعزيمة وتحدي النفس، ويحمل في مسماه دلالة على إصرار المشاركين على تحدي قدراتهم والاستمرار في المنافسة رغم العقبات والتحديات واكتشاف قدراتهم البدنية الكامنة.

 

اكتشاف مرافق مؤسسة أسباير زون

من خلال مسار السباق المميز، سيكون بمقدور المشاركين اكتشاف مرافق مؤسسة أسباير زون أيقونة الرياضة العالمية في قطر والتي تشرف على تنظيم مختلف أنواع الفعاليات طوال العام بداية بالبطولات العالمية الرياضية الكبرى ومرورًا بالفعاليات الجماهيرية والرياضية ذات الصبغة الترفيهية بفضل ما تمتلكه من منشآت رياضية عالمية المستوى وفريق عمل احترافي متخصص في تقديم كل ما هو جديد لمحبي الرياضة وعشاقها في دولة قطر.

وخلال السباق ينبغي على المتسابقين المرور بعدد من العوائق محققين أسرع زمن ممكن وتشمل الزحف في الممرات، وتخطي إطارات السيارات، وتسلق حائط بطول 6 أقدام وآخر هرمي بطول 8 أقدام، والسير على عارضة التوازن، وحمل أكياس الرمل، وقفز الحواجز والتدحرج أسفلها، وتسلق الشباك الرأسية والهرمية، والتشبث بجهاز العقلة المتوازي.

ويمكن للراغبين في التسجيل بالسباق من الرجال والسيدات من سن 18 عامًا فما فوق زيارة موقع الحياة في أسباير www.lifeinaspire.qa والاطلاع على رسوم وشروط السباق.

التعليقات

مقالات
السابق التالي