استاد الدوحة
كاريكاتير

وجوه جديدة في البرازيل في ظل غياب نيمار

المصدر: وكالات

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 12 March 2018
  • 8:47 PM
  • eye 430

استغل مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم تيتي اصابة النجم نيمار لتوجيه الدعوة للاعبين جدد للمباراتين الدوليتين الوديتين ضد روسيا والمانيا في 23 و27 آذار/مارس الحالي، خصوصا تاليسكا وويليان جوزيه.

 

وهي آخر لائحة يستدعيها تيتي قبل الإعلان مطلع ايار/مايو المقبل عن اللائحة النهائية للسيليساو الساعي الى إحراز لقب عالمي سادس في مونديال روسيا في الفترة بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو المقبلين.

 

وكان مقررا ان يكشف تيتي عن لائحته في الثاني من آذار/مارس، بيد انه أرجأ ذلك 10 أيام للوقوف على تطور الحالة الصحية لنجمه وباريس سان جرمان الفرنسي نيمار الذي خضع هذا الشهر لعملية جراحية لمعالجة كسر في مشط القدم، وكذلك مدافع النادي الباريسي ماركينيوس ولاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي فرناندينيو قبل ان يوجه الدعوة لهما.

 

وتعرض نيمار للإصابة في 26 شباط/فبراير الماضي خلال مباراة امام مرسيليا، وبحسب طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر الذي اجرى له العملية الجراحية في الثالث من الشهر الجاري في مدينة بيلو اوريزونتي البرازيلية، فان نيمار سيغيب "بين شهرين ونصف وثلاثة أشهر".

 

وسيجري لاسمر تقريرا في منتصف نيسان/ابريل المقبل لتحديد وقت عودته الى التدريبات.

 

وقرر تيتي استدعاء 25 لاعبا للمباراتين الوديتين بدلا من 23 لاعبا الذين يتم استدعاؤهم عادة، وذلك من أجل تجربة أكبر عدد من اللاعبين قبل الاعلان عن اللائحة النهائية للعرس العالمي.

 

ووجه تيتي الدعوة الى مهاجم ريال سوسييداد الاسباني ويليان جوزيه (26 عاما) للمرة الاولى وذلك بسبب موسمه الجيد مع فريقه في الليغا.

 

في المقابل، سبق لتاليسكا الذي يتألق بشكل لافت مع فريقه بشيكتاش التركي، ان استدعي لصفوف المنتخب لخوض مباراتين وديتين عام 2014.

ويبقى المدافع الايسر يوفنتوس الايطالي أليكس ساندرو أبرز الغائبين عن اللائحة حيث فضل عليه المدرب مدافع اتلتيكو مدريد الاسباتي فيليبي لويس.

 

وتلعب البرازيل مع روسيا في 23 الحالي في موسكو، قبل التوجه الى برلين لمواجهة المانيا وديا للمرة الاولى منذ خسارتها المذلة امامها 1-7 في دور الاربعة لمونديال 2014.

 

ويستهل المنتخب البرازيلي مشواره في المونديال بمواجهة سويسرا في روستوف في 17 حزيران/يونيو، قبل مواجهة كوستاريكا في سان بطرسبورغ في 22 منه، ثم صربيا في موسكو في 27 منه ضمن منافسات المجموعة الخامسة.                

 

وهنا لائحة الـ25 لاعبا

لحراسة المرمى: أليسون (روما الايطالي)، نيتو (فالنسيا الاسباني)، إدرسون (مانشستر سيتي الانكليزي)

 

للدفاع: دانيال ألفيش وماركينيوس وتياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي)، فاغنر (كورينثيانز)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد الاسباني)، مارسيلو (ريال مدريد الاسباني)، ميراندا (انتر ميلان الايطالي)، جيروميل (غريميو)، رودريغو كايو (ساو باولو)

للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، فرناندينيو (مانشستر سيتي)، فريد (شاختار دانييتسك الاوكراني)، باولينيو وفيليبي كوتينيو (برشلونة)، ريناتو اوغوستو (بكين غوان الصيني)، ويليان (تشلسي الانكليزي)، تاليسكا (بشيكتاش)

 

للهجوم: غابريال جيزوس (مانشستر سيتي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول الانكليزي)، دوغلاس كوستا (يوفنتوس الايطالي)، ويليان جوزيه (ريال سوسييداد الاسباني)، تايسون (شاختار دانييسك).                                  

التعليقات

مقالات
السابق التالي