استاد الدوحة
كاريكاتير

أرقام وحقائق عن النهائي المرتقب بين الدحيل والريان

img
  • قبل 6 يوم
  • Tue 15 May 2018
  • 9:55 AM
  • eye 119

فؤاد بن عجمية

يُسدل الستار يوم السبت القادم على منافسات الموسم الكروي الحالي من خلال مباراة الدحيل والريان في نهائي كأس الأمير، وهي مواجهة غير مسبوقة بين الفريقين في هذا الدور، لكنّها ليست الأولى بينهما في البطولة.. فمتى التقى الفريقان سابقا ضمن منافسات كأس الأمير؟ ولمن كانت الكلمة؟ ولمن ستؤول الكملة في النهائي الحالي الذي يطمح كل فريق فيه إلى تحقيق لقب جديد يضاف إلى خزائنه ويعادل به أرقام فرق تفوقه تتويجا بالكأس.

2 المباراة التي تجمع الدحيل بالريان يوم السبت القادم في نهائي كأس الأمير هي الثانية بينهما في منافسات البطولة، وقد كانت المواجهة الأولى في نصف نهائي نسخة الموسم الماضي وفاز فيها الريان بثلاثة أهداف لهدف وحيد قبل أن يخسر في النهائي أمام السد.

6 حصد الريان لقب كأس الأمير ستة مرات في مشواره سنوات 1999 و2004 و2006 و2010 و2011 و2013، وهو يطمح إلى إضافة لقب سابع ليتساوى بذلك مع الغرافة الذي يملك 7 كؤوس كثالث أفضل فريق تتويجا بالبطولة بعد السد (16 لقبا) والعربي (8 ألقاب).

1 رغم سيطرته شبه المطلقة على دوري النجوم في السنوات الماضية حيث حصد اللقب في 6 مناسبات من ضمن 8 مواسم تواجد فيها في الدرجة الأولى، إلاّ أن الدحيل لم يحصل على كأس الأمير سوى في مناسبة وحيدة في نسخة 2016، وهو يبحث خلال نهائي السبت عن كأسه الثانية ليعادل بذلك رقم نادي قطر الذي أحرز اللقب في نسختي 1974 و1976.

17 بلغ الريان نهائي كأس الأمير في ستة عشر مناسبة سابقة، والنهائي الحالي سيكون رقم 17 في تاريخ مشاركاته بالبطولة.. وقد خسر الرهيب الكثير من المباريات النهائية وتحديدا 10 نهائيات مقابل فوزه في ست مناسبات، وكانت آخر هزيمة له في النهائي خلال الموسم الماضي أمام السد بنتيجة 1-2، إلا أنه فاز قبلها في 3 نهائيات على التوالي.

2 سيخوض الدحيل المباراة النهائية من كأس الأمير للمرة الثانية في تاريخه، والمرة الأولى كانت في 2016 والتي أحرز خلالها لقبه الوحيد بفوزه في المباراة النهائية على حساب السد بركلات الترجيح 4-2 بعد أن انتهت المواجهة بينهما بالتعادل 2-2.

التعليقات

مقالات
السابق التالي