استاد الدوحة
كاريكاتير

أكاديمية أسباير تحتفل بتخريج دفعتها الحادية عشرة 26 يونيو الجاري

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 13 June 2018
  • 1:31 PM
  • eye 445

  • دفعة الخريجين تضم أبطالاً متوجين بميداليات ذهبية وفضية في رياضات مختلفة

 

ستتزين قبة أسباير يوم الثلاثاء 26 يونيو الجاري بألوان الأزرق والعنابي والأبيض ابتهاجاً بتخريج 42 طالباً من طلاب أكاديمية أسباير ليبدأوا بذلك كتابة فصل جديد في مستقبل دولة قطر في عالم كرة القدم، وألعاب القوى، والجمباز، وتنس الطاولة، والاسكواش، والمبارزة، والتحكيم.  

سيشرّف الحفل حضور عدد من كبار المسؤولين من أكاديمية أسباير، ومؤسسة أسباير زون، في مقدمتهم السيد إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير، والسيد علي سالم عفيفة، نائب المدير العام في أكاديمية أسباير، إلى جانب ممثلي الاتحادات والأندية القطرية، وغيرهم من صناع القرار في مجال الرياضة في دولة قطر.

ويأتي حفل التخرّج ليسدل الستار على سنة أخرى مليئة بالنجاحات التي حققتها أكاديمية أسباير في سبيل سعيها لصناعة أبطال رياضيين قادرين على تحقيق النجاح على المستويين المحلي والعالمي. كما يمثل الحفل تتويجاً لجهود الطلاب الدؤوبة خلال فترة دراستهم في الأكاديمية، مانحاً إياهم إشارة البدء لخوض مغامرات جديدة في عالم الاحتراف الرياضي.

وتضم الدفعة الحادية عشرة مجموعة من أفضل الرياضيين في قطر من بينهم عدد من الأبطال الذين مثلوا قطر في بطولات إقليمية وعالمية، وعادوا منها محمَّلين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

ومن بين هؤلاء اللاعبين معاذ إبراهيم، أحد أبرز رياضيي أكاديمية أسباير في ألعاب القوى، والذي عاد للتو من اليابان بميدالية ذهبية في مسابقة رمي الكرة الحديدية، وأخرى فضية في مسابقة رمي القرص. وكذلك الطالب يوسف البدر، الذي حاز على المركز الثاني في الدورة الأوروبية للاتحاد التركي للمبارزة بالسيف للطلاب (تحت 17 سنة)، والتي شارك فيها 70 متنافساً من جميع أنحاء العالم. والطالب حمد العامري الذي توّج بلقب بطولة لوكسمبورغ المفتوحة للاسكواش للناشئين تحت 19 سنة.

كما شكل عدد من خريجي دفعة هذا العام قوام المنتخب القطري لكرة القدم تحت 19 سنة بالكامل، ونجحوا في الصعود لبطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2018 بعد تأهلهم في التصفيات التي شارك فيها 40 فريقاً. ومن المقرر انطلاق البطولة في أكتوبر المقبل، حيث تتأهل الفرق الأربع الأولى في هذه البطولة إلى كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة.

يذكر أن أكاديمية أسباير افتتحت أبوابها في عام 2004، وتعد واحدة من كبرى المؤسسات الرياضية الرائدة في الشرق الأوسط. وتقدّم الأكاديمية للطلاب برنامجاً تعليمياً متكاملاً يشمل تطوير المهارات الرياضية والعلوم الرياضية والتعليم الأكاديمي للفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة.

وتركز برامج الأكاديمية بشكل خاص على إعداد الرياضيين وتطوير لياقتهم ومهاراتهم الفنية، حيث يمثل خريجو الأكاديمية دولة قطر في المحافل الرياضية العالمية. ويتم إعداد الطلاب الرياضيين المشاركين في برامج الأكاديمية وفق خطة تطوير طويلة الأجل تتوافق مع أفضل المعايير الدولية.

هذا وتسخر الأكاديمية كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتطوير قدرات طلابها، حيث يحرص المدربون على تطوير أداء اللاعبين باستخدام أحدث التقنيات واستضافة الخبراء من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى عقد مؤتمرات لبحث سبل التطوير الرياضي والاستعانة بالخبرات العالمية في تطوير المواهب الناشئة وصقلها.

التعليقات

مقالات
السابق التالي