استاد الدوحة
كاريكاتير

معرض الطريق نحو 2022 يفتح أبوابه في موسكو

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 10 July 2018
  • 10:27 AM
  • eye 148

افتتح في العاصمة الروسية موسكو معرض الطريق نحو 2022، وذلك في مجمع غوم التجاري في وسط الساحة الحمراء. ويمتد المعرض على طول الطابق الأرضي للمجمع التجاري، وهو مفتوح للجمهور الذي ستتاح له فرصة مشاهدة مجموعة نادرة من مقتنيات اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم، ومن بينها تذاكر المباريات النهائية والقمصان والأحذية التي ارتداها نجوم كرة القدم من أمثال بيليه، ودييغو مارادونا، وروبيرتو باجيو بالإضافة لتعويذة كأس العالم ونسخ من الكرات الرسمية لعدد من البطولات. وتعود مجموعة المقتنيات لعدد من الجامعين بينهم فنان الكاريكاتير القطري محمد عبداللطيف ورئيس رابطة قدامى اللاعبين علي العلي.     

كما يُقدم المعرض للجمهور لمحة عن استعدادات دولة قطر لاستضافة النسخة القادمة من بطولة كأس العالم عام 2022، بالإضافة لتاريخ كرة القدم في قطر وموقعها كمركز لتنظيم الأحداث الرياضية في المنطقة.  

 

 

وفي تعليقها على إقامة هذا المعرض، قالت لنا كايد مديرة إدارة التواصل المجتمعي بالإنابة: "إن الهدف من هذا المعرض هو التفاعل مع جماهير كرة القدم المتواجدين في روسيا وتعريفهم باستعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، كما نسعى أيضاً من خلال مختلف الأنشطة في روسيا لنظهر للجمهور شغف كرة القدم في دولة قطر ونسلط الضوء على تاريخ هذه اللعبة المميز وقدرتها على جمع الشعوب من مختلف الثقافات". 

وأضافت لنا: "أود أن أشكر الجامعين المشاركين معنا، وبينهم الفنان محمد عبداللطيف الذي يملك مجموعة رائعة لمقتنيات بطولة كأس العالم لكرة القدم بينها أكبر مجموعة لتذاكر مباريات الافتتاح والنهائي، وهي تقدم للجمهور فرصة للاطلاع على تاريخ البطولة منذ بداياتها وحتى اليوم، كما أشكر لاعب نادي الريان السابق علي العلي الذي قدم لنا مجموعة من المقتنيات بينها ملصق المباراة التي لعبها الأسطورة بيليه في الدوحة عام 1970". 

 

 

 

ويمكن لجمهور المعرض أيضاً تسجيل رسالة للشعب القطري الذي سيستضيف النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم، كما يمكنهم مشاهدة عدد من المنحوتات التي صنعها فنانون روس وقطريون خصيصاً للمعرض

يفتح معرض الطريق نحو 2022 أبوابه للزوار من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً بتوقيت موسكو، وسيستمر في استقبال الزوار حتى الخامس عشر من يوليو، يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المعرض عبر هذا الرابط، كما يمكنكم الاطلاع على سائر فعاليات اللجنة العليا التي تُقام على هامش البطولة من خلال الروابط مجلس قطر ومعرض قطر التفاعلي وبوابات قطر التفاعلية

التعليقات

مقالات
السابق التالي