استاد الدوحة
كاريكاتير

نيمار: عانيت في كأس العالم

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 13 September 2018
  • 2:16 AM
  • eye 181

أبرز نجم البرازيل، نيمار دا سيلفا، أهمية الانتصارين اللذين حققهما منتخب بلاده، على الولايات المتحدة والسلفادور، عقب السقوط المبكر في مونديال 2018.

وخرج (راقصو السامبا) من دور الثمانية في المونديال، قبل الفوز وديًا على أمريكا، الجمعة الماضية، 2 - 0، ثم اكتساح السلفادور 5 - 0، مؤخرا.

وسجل نيمار الهدف الأول للمنتخب البرازيلي، في مباراة السلفادور، كما صنع 3 أهداف أخرى.

وأعرب اللاعب عن سعادته بهذا الأداء القوي، الذي قدمه في اللقاء، حيث قال: عانينا في كأس العالم، وعانيت بشكل خاص. ولهذا، من الرائع أن أعود بهذا الشكل للفريق.. وأوضح: استعادة الانتصارات وتسجيل الأهداف ومساعدة زملائي، هي أفضل وسيلة بالطبع (للنهوض من سقطة المونديال).

 

مولر يكشف عن مركزه المفضل

كشف توماس مولر، نجم بايرن ميونخ، عن المركز الذي يفضل اللعب فيه، داخل المستطيل الأخضر.

وقال مولر، في تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية: أصبحت أميل للعب في وسط الملعب، لأنه أفضل مكان أشعر فيه بالحرية.

وبعدما لعب مولر، تحت قيادة مدربيّ بايرن السابقين، يوب هاينكس وكارلو أنشيلوتي، في مركز الجناح، قرر المدرب الجديد، نيكو كوفاتش، إعادته إلى مركز الوسط خلف المهاجمين.

وعن ذلك، قال الدولي الألماني: يمكنني الركض كثيرًا، وهذا ضروري جدًا، خصوصًا في وسط الملعب، ولهذا السبب يبقى هذا الدور مركزي المفضل.

وأوضح مولر أنه سعيد، لوجود ما يكفي من اللاعبين، للعب في مركزيّ الجناح بالفريق البافاري، مضيفا أن دعمه للمهاجم الصريح، روبرت ليفاندوفكسي، يزيد من الزخم الهجومي.

لكنه في الوقت نفسه استبعد أن يكون كلامه هذا، رفضًا للعب على الأجنحة، قائلا إنه يمكن أن يلعب كجناح، إذا ما أراد المدرب ذلك. وهذا ما يطلبه منه عادةً، مدربه في منتخب بلاده، يواخيم لوف.

 

رسميًا.. يوفنتوس يمدد عقد خضيرة

أعلن يوفنتوس، تمديد عقد لاعبه الألماني، سامي خضيرة، لمدة عامين، لينتهي في 2021.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الإيطالي بيانًا، يؤكد فيه تجديد عقد اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، بعد الأداء الجيد الذي قدمه، خلال المواسم الماضية.

وأبرز الموقع أن خضيرة، هو أكثر اللاعبين خوضًا للدقائق مع البيانكونيري، في المواسم الثلاثة الأخيرة، بواقع 8882 دقيقة في جميع المسابقات.

ومن جانبه، قال خضيرة بعد التوقيع، عبر حسابه على «تويتر»: منذ اليوم الأول (في اليوفي)، كان لدي شعور خاص، وسرعان ما شعرت كأنني في المنزل.. وتابع: أنا فخور جدًا، بكوني جزءًا من التاريخ العظيم للنادي، وعائلة يوفنتوس.. دعونا نستمر في صنع التاريخ الأسود والأبيض.

وعلى صعيد متصل، يرى فيديريكو بيرنارديسكي، لاعب نادي يوفنتوس، أن البيانكونيري قادر على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا العام.

ووصل يوفنتوس إلى نهائي البطولة مرتين مؤخرًا، ولكن الفريق لم ينجح في رفع الكأس ذات الأذنين منذ عام 1996. وقال بيرنارديسكي، خلال تصريحاته لشبكة سكاي سبورت: أعتقد أننا أقوياء للغاية هذا العام، حيث لدينا تشكيلة كاملة من اللاعبين الرائعين في كافة المراكز.

وأضاف: ربما نكون مُفضلين للفوز بدوري الأبطال، حتى لو لم يكن الأمر سهلاً، لأنها بطولة مختلفة تمامًا عن الكالتشيو أو كأس إيطاليا.. وتابع: إنها منافسة خاصة حيث يمكن للأشياء أن تتغير من لحظة إلى أخرى، ويمكن أن يكون الخطأ الوحيد حاسمًا ضد خصوم من المستوى الكبير، حيث سنواجه عقليات تريد الفوز مثلنا.

وأتم: إنه تحد كبير، لكن على أي حال، نعتبر أنفسنا أقوياء بما يكفي، للذهاب إلى نهاية الطريق. هذا لا يعني بالضرورة أن المرشح سيفوز باللقب، ولكن من الواضح أننا جاهزون وبحاجة إلى إثبات ذلك داخل الملعب.

 

محكمة بريطانية تدين تصرف هوجو لوريس

أدانت محكمة بريطانية، حارس مرمى توتنهام، الفرنسي هوجو لوريس، لقيادته تحت تأثير الكحول في 24 أغسطس الماضي بلندن.

واعتقل الحارس الفرنسي، البالغ من العمر 31 عاما، في منطقة مرليبون بوسط العاصمة البريطانية، بعد أن أظهر نتيجة إيجابية لدى خضوعه لنظام المراقبة، على نسبة الكحول في الدم لدى السائقين، وعليه تم نقله لقسم شرطي، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة.

واعترف لوريس أمام المحكمة، بأنه كان قد تناول الكحول حين أوقفته الشرطة في ذلك اليوم. وحين أوقفت قوات الأمن، السيارة التي كان يقودها حارس السبيرز، عثرت على آثار قيء بداخلها، واضطرت لمساعدة لوريس على الخروج منها.

وسيتم الإعلان عن العقوبة التي ستقع على الحارس الذي توج هذا الصيف بمونديال روسيا مع منتخب بلاده، في تاريخ لم يتحدد بعد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي