استاد الدوحة
كاريكاتير

يعلن عن فتح باب الترشح للرئاسة وعضوية المكتب التنفيذي اعتباراً من يوم غد.. رئيس اللجنة الانتخابية لاتحاد الكرة يعقد مؤتمراً صحفياً.. اليوم

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Tue 09 October 2018
  • 9:57 AM
  • eye 100

يعقد عبداللـه حامد الملا رئيس اللجنة الانتخابية في الاتحاد القطري لكرة القدم مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم بمقر الاتحاد سيتم خلاله الإعلان الرسمي عن الجدول الزمني الخاص بالانتخابات التي ستقام خلال الجمعية العمومية للاتحاد المنوي عقدها يوم العاشر من شهر ديسمبر المقبل لاختيار المكتب التنفيذي الذي سيدير الاتحاد خلال الولاية المقبلة الممتدة من العام المقبل 2019 وحتى العام 2022 بعد انتهاء فترة الاتحاد الحالي التي دامت لأربع سنوات حتى العام 2017 بالإضافة الى عام اضافي حتى نهاية العام الجاري 2018 تم بطلب من قبل مجلس الإدارة وبموافقة الجمعية العمومية.

وتأتي أهمية الانتخابات الحالية في أنها ستنجب المجلس الذي سيشهد تنظيم نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2022، الحدث الأبرز في تاريخ الرياضة القطرية والعربية والشرق اوسطية باعتبارها المرة الأولى التي تستضيف فيها المنطقة المناسبة الكروية الكونية .

ومن المنتظر أن يعلن رئيس اللجنة الانتخابية عن دعوة أعضاء الجمعية العمومية (17 نادياً الى جانب مؤسسة دوري نجوم قطر) رسميا لتقديم الترشيحات لدخول الانتخابات وذلك وفقاً للنظام الأساسي للاتحاد الذي ينص على فتح باب الترشح قبل شهرين من موعد انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية، الى جانب إخطار الأعضاء رسمياً ايضا بموعد الانتخابات (العاشر من ديسمبر المقبل).

وسيقدم الملا شرحا وافياً عن الجدول الزمني الخاص بالعملية الانتخابية، حيث سيتم فتح باب الترشح (لمنصب الرئيس واعضاء المكتب التنفيذي) خلال الفترة ما بين 10 و25 اكتوبر الجاري ومن ثم سيتم خلال الفترة من 26 اكتوبر وحتى الأول من نوفمبر المقبل فحص المرشحين من قبل اللجنة الانتخابية وإخطار المرشحين بقرار اللجنة بقبول او رفض طلب الترشح، فيما ستكون الفترة ما بين 2 - 5 نوفمبر لتقديم الاستئناف الخاص برفض قبول ترشيح المتقدمين (ان وجد) للبت فيه من قبل لجنة الاستئناف الانتخابية على ان يتم خلال الفترة من 6 - 9 نوفمبر الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين سواء للعضوية او الرئاسة، علماً بأنه سيكون هناك نموذج خاص لمرشح الرئاسة ونموذج خاص لمرشح عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي