استاد الدوحة
كاريكاتير

ماذا قال لوبيتيجي وفالفيردي قبل مواجهة اليوم؟.. كلاسيكو الأرض بدون العملاقين ميسي ورونالدو !

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Sun 28 October 2018
  • 10:12 AM
  • eye 347

تتجه الانظار صوب الكلاسيكو المرتقب الذي سيقام بين برشلونة والريال اليوم الأحد، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ويثق الإسباني جولين لوبيتيجي، مدرب ريال مدريد، في قدرة لاعبيه، على الفوز بالكلاسيكو، أمام برشلونة. وقال لوبيتيجي في المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء، المقرَّر على ملعب الكامب نو: هناك الكثير من المفاتيح لمباراة على هذا المستوى، بينها اللعب بشكل جيد، وبالطبع الوضع العاطفي لمثل هذه المواجهة.

وأضاف: لا أُفكِّر في مستقبلي بعد المواجهة. كل ما يهمني الآن هو مساعدة فريقي على الفوز، ولا شيء آخر. أثق جدًا في اللاعبين. نريد جميعًا أن نمنح المشجعين السعادة التي يريدونها، وسنفعل ما بوسعنا من أجل ذلك.

وأوضح: أُركِّز على عملي كمدرب فقط. لست على علم بما تقوله الصحافة؛ لأنه لا يؤدي إلى أي شيء. أريد فقط الفوز اليوم. هذا كل ما يمكنني قوله.

وتابع: مازلنا في أكتوبر، وأعتقد أنَّ كل شيء قابل للتصحيح. كل منا له اهتماماته. الصحافة لها اهتماماتها، ونحن كذلك.

وعن خطة اللعب للمواجهة، أضاف: نحن نجيد اللعب بضغط مرتفع، وهناك العديد من الطرق للعب اليوم. سنرى ما هو الطريق الأنسب لنا.

وتابع: لا يمكن القول بأنها أهم مباراة في مسيرتي كمدرب، فكل المباريات التي نخوضها مهمة، لكن الكلاسيكو، سيكون ذا أهمية أكثر من المتوقع، ونحن مستعدون لذلك.

 

ماذا يعني غياب ميسي؟

وعن غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن برشلونة، قال: سنفكر في تقديم أفضل ما لدينا، بغض النظر عمَّا إذا كان موجودًا، أم لا. لديهم (برشلونة) لاعبون آخرون رائعون.. وكشف لوبيتيجي عن موقف مارسيلو، وإيسكو من المواجهة، قائلاً: مارسيلو تعرض لإصابة بالمباراة الأخيرة في دوري الأبطال، أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، وخرج منها، لكنه جاهز للمشاركة اليوم.

وأوضح: إيسكو كان غائبًا لفترة طويلة، وشارك في آخر مباراتين. سنرى ما سيحدث.

ولم يكشف المدرب الإسباني عمَّن سيلعب في مركز الظهير الأيمن في ظل غياب كارفخال للإصابة، وقال: أنا أعلم من سيلعب في هذا المكان. لديَّ ثقة كاملة في الجميع.. وعن سيرجيو راموس، قائد الفريق الملكي، قال لوبيتيجي: إنَّه قائد الفريق. نحن محظوظون لوجوده معنا. هناك قادة عظام، وراموس واحد منهم.

 

القمة في عيون المدرب فالفيردي

حذر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، لاعبيه من قوة ريال مدريد، قبل مباراة الكلاسيكو، اليوم الأحد، على ملعب كامب نو، في الجولة العاشرة من الليجا، رغم تعثر الفريق الملكي مؤخرًا.

وقال المدرب الإسباني، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: نأتي للكلاسيكو، لتتويج ما قمنا به في المباراتين الماضيتين الأسبوع الماضي.. أنتظر أن يكون ريال مدريد أفضل، لأنه كلما كنت في وضع صعب، كلما كنت أخطر.

وأضاف: نحن لا نركز على موقف ريال مدريد الحالي، إنها مباراة جديدة، أمام خصم لديه الإمكانيات الكافية لتقديم مواجهة قوية.. لديهم لاعبون عظماء وفريق رائع، بغض النظر عن العثرات الماضية.

وعن تشكيلة الكلاسيكو، واحتمال مشاركة رافينيا، قال فالفيردي: لقد استقررت عليها بالفعل، لكن لن أفصح عنها.. رافينيا لعب مباراة جيدة أمام الإنتر، لكن مواجهة اليوم مختلفة.

وبشأن غياب ليونيل ميسي، أجاب: علينا أن نؤمن بقدراتنا، سواء بوجود ميسي أو بدونه، لأن التكاتف والعمل الجماعي، هو ما جعلنا نحصد الألقاب بالموسم الماضي، يجب أن نستمر على ذلك، في الدفاع والهجوم.

وبخصوص أول كلاسيكو بعد رحيل رونالدو، رد المدرب: ريال مدريد في الكثير من الأحيان يقدم مباريات رائعة، لديهم العديد من النجوم لتعويض الغائبين.. رونالدو غائب عنهم منذ بداية الموسم، ونحن نفتقد ميسي منذ أسبوع، إنهم يمرون بفترة سيئة، وعلينا أن نتطلع لتحقيق الفوز.

وتابع: هذا الكلاسيكو ليس أقل، بسبب غياب ميسي وكريستيانو، لاتزال المنافسة والتوتر موجودين، إنها مباراة أكثر من ثلاث نقاط.

 

توخي الحذر من صناعة الفرص

تابع: لا أرى أن ريال مدريد، فقد السيطرة على المباريات، هم لايزالون يخلقون الفرص، لكنها لا تنتهي بعدد كاف من الأهداف.. أمام ليفانتي صنعوا 10 فرص محققة، ويجب أن نتوخى الحذر.

وحول ما تردد عن استبعاده لعثمان ديمبلي، من التشكيلة الأساسية أمام إنترميلان، بسبب تأخره عن الاجتماع قبل انطلاق المباراة، قال فالفيردي: ليس من المهم أن يتأخر، في النهاية أنا أنظر إلى الجانب الرياضي.. إنه يستطيع أن يعطينا الكثير، لكن علينا مساعدته.. وعن المقارنة بين تدريب القطبين، أجاب: لا أعلم إذا ما كان تدريب ريال مدريد أصعب من برشلونة، ولا أعلم هل هناك من درب الفريقين أم لا.. لكن تدريب البارسا أمر معقد.

وفيما يتعلق بطريقة اللعب، قال: نحن فريقان يعتمدان على الاستحواذ، ريال مدريد أصبح قويًا للغاية في هذا الصدد، لكنه أمر يميز فريقنا أيضا.

وأكمل: آرثر سيخوض مباراة مختلفة، لأنه أول كلاسيكو له، نتوقع أن يكون مناسبا للمباراة، لأنه تأقلم مع فلسفة الفريق، وأصبح معترفا بقدراته من قبل الجمهور.. وعن موقف جولين لوبيتيجي، مدرب ريال مدريد، المهدد بالإقالة، رد فالفيردي: لا أريد أن أشعر بإمكانية إقالتي، ولا أتمنى أن يشعر لوبيتيجي بذلك.. لكن هذا طبيعي، عندما تكون مدربا لريال مدريد أو برشلونة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي