استاد الدوحة
كاريكاتير

صراع مفتوح بينهما على كل الاحتمالات.. الريان والغرافة.. من منهما سيواجه الدحيل في المباراة النهائية؟

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Sat 12 May 2018
  • 9:47 AM
  • eye 180

يلتقي الريان والغرافة عندالساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في المباراة الثانية بالمرحلة الخامسة (نصف النهائي)ضمن منافسات كأس الأمير 2018.

ويصعد الفائز من المواجهة بين «الرهيب» و«الفهود» إلى المباراة النهائية للنسخة السادسة والأربعينلأغلى الكؤوسحيث سيكون على موعد فيها معالدحيلباستاد خليفة الدولي مساء يوم السبت المقبل التاسع عشر من شهر مايو الحالي.

وكان الفريقان قد التقيا العام الماضي في المرحلة الرابعة (ربع النهائي) بالبطولة وفاز فيها الفريق الرياني على نظيره الغرفاوي بهدفين لرودريغو تاباتا وعبدالرحمن الحرازي مقابل هدف لفهيد الشمري.

وتعتبر المباراةبينهما هذا المساءمهمة جدا لكليهما لأن كل واحد منهما يراهن عليها من أجل التأهل إلى المباراة النهائية والمنافسة فيها على التتويج باللقب الغالي من أجل إنقاذ الموسم.

 

كيف وصلا لنصف النهائي الثاني؟

حجز الفريقان مقعديهما في المباراة الثانية بدور الأربعة بعدما تمكنا من أن يتخطيا بسلام عقبة المرحلة الرابعة التي دخلا منها إلى حلبة التنافس بالبطولة الغالية عطفا على إنهائهما دوري نجومQNBبمنطقة المربع الذهبي.

وكان الريان قد احتل المركز الثالث برصيد 43 نقطة حصل عليها بعدما حقق 13 انتصارا و4 تعادلات بينما تعرض إلى 4 هزائم، واحتل الغرافة المركز الرابع برصيد 35 نقطة حصل عليها بعدما حقق 10 انتصارات و5 تعادلات بينما تعرض إلى 7 هزائم.

ووضعت القرعة الموجهة لكأس الأمير 2018العربي في مواجهة الريان ومسيمير في مواجهة الغرافة بالمرحلة الرابعة فتغلب «الرهيب» على غريمه التقليدي «الأحلام» بثلاثية نظيفة بعد أداء قوي ولاسيما بالشوط الثاني من المباراة عكس «الفهود» الذينفازوا بشق الأنفس على مسيمير القادم من الدرجة الثانية ولم يتغلبوا عليه سوى بهدف دون رد.

ويتجدد اللقاءبين الريان والغرافة هذا الموسم للمرة الرابعة،إذ إنهما التقيا في بطولة الدوري مرتين وكان الفوز حليف الأول 3 - 2 ضمن منافسات الجولة التاسعة بينما رد له الثاني الدين وبقوة وفاز عليه 6 - 1 ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة.

وتواجه الفريقان أيضا في المباراة النهائية لكأس QSL وكان الفوز فيها من نصيب الغرافة 3 - 2 وتوج بلقب البطولة التي لم تحظفي الحقيقة باهتمام الأندية ولم تضعها في أولوية أهدافها لأنها اعتبرتها مجرد بطولة تنشيطية وخاضها جلها بالصف الثاني.

 

من يقتنص الفرصة الأخيرة؟

خرج الريان مبكرا من حسابات المنافسة على لقب بطولة الدوري بعدما عجز عن ملاحقةالدحيل الذي أحرزه والسد الذي احتل الوصافة ولم يكن الغرافة في أي وقت من الأوقات معنيا بها وكان كل هدفه هو المركز الرابع فنجح في اقتحام المربع الذهبي وحجزه لنفسه بعدما كان بعيدا عنه في أغلب فترات البطولة.

وتعثر الفريقان في نصف نهائي كأس قطر حيث إن «الرهيب» خسرأمام السد بركلات الترجيح 2 - 4 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي وتعرض «الفهود» إلى هزيمة قاسيةعلى يدالدحيل 1 - 6.

وكان مصيرهمامتشابها أيضا في دوري أبطال آسيا 2018 إذانهما لم يتمكنا من تخطي دور المجموعات والتأهل إلى دور الـ16.

كل فريق يعول على عناصر القوة التي يتوافرعليها في مهمة انتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، فالريان يراهنعلى صانع ألعابه رودريغو تاباتا ويأمل استمرار تألق لاعبه المغربي محسنمتولي الذي ارتفع مستواه بشكل واضح في النصف الثاني من الموسم على الرغم من أنه يفتقد خدمات هدافهالمغربي عبدالرزاق حمدالـله الذي يبتعد عن الملاعب بسبب إصابته بكسر في كاحل قدمه.

الغرافة بدوره يتوافر على نقاط قوة بإمكانها أن تقوده إلى النهائي الغالي،أبرزها صانع ألعابهالهولندي ويسلي شنايدر ومهاجمه الإيراني مهدي طارمي بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين الشباب الذين برزوا هذا الموسم وقدموا فيه مستويات مهمة أسهمت في نفض غبار التواضع عن الفريق واعادته نسبيا إلى الواجهة بعد التراجع الواضح الذي أصابه في المواسم الأخيرة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان:الريان – الغرافة

التاريخ: السبت 12 مايو2018

المناسبة: نصف نهائي كأس الأمير

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: السابعة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي