استاد الدوحة
كاريكاتير

يحتل الصدارة بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه.. كين يقترب من الحذاء الذهبي.. لكن هل يكسر حاجز الـ6 أهداف؟

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 10 July 2018
  • 9:44 AM
  • eye 114

مع اقتراب مونديال روسيا 2018 من نهايته بالوصول إلى مرحلة نصف النهائي، أصبح هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي قريبا جدا من التتويج بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة، حيث يملك في رصيده 6 أهداف إلى حد الآن، بفارق هدفين عن أقرب منافسيه مهاجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو (كريستيانو رونالدو ودينيس تشيريشيف سجلا أيضا 4 أهداف لكنهما غادرا البطولة).

وفي السباق، نجد أيضا ثنائي المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان وكيليان مبابي وكلاهما سجل 3 أهداف، لكن المهمة بالنسبة لكليهما تبدو صعبة في اللحاق بهاري كين.

وسجل نجم توتنهام نصف أهدافه إلى حد الآن من ضربات جزاء (اثنتان أمام بنما وواحدة أمام كولومبيا)، كما أن هدفه الثالث ضد المنتخب البنمي كان عبارة عن ضربة حظ حيث اصطدمت به الكرة من الخلف بعد تسديدة من زميله روبن لوفتوس-تشيك وغالطت الحارس فاحتُسب الهدف لفائدته.. لكن كل ذلك لن يمنعه من أن يسجل اسمه في السجل الذهبي للمونديال كهداف للنسخة 21 من البطولة، وسيكون بالمناسبة أول لاعب إنجليزي يتوج بهذه الجائزة.. طبعا في حال لم يستطع أحد من ملاحقيه تجاوزه.

وفي العموم، مازال هدافو كأس العالم الحالية بعيدين عن الوصول إلى الأرقام القياسية لأفضل هدافي النسخ المختلفة من نهائيات كأس العالم، وفي مقدمتهم الفرنسي جوست فونتان هداف مونديال 1958 بـ13 هدفا، والمجري ساندور كوتشيس هداف نسخة 1954 بـ11 هدفا، والألماني غيرد مولر هداف نهائيات 1974 بـ10 أهداف.. ومن الملاحظ أنه لم يستطع أي لاعب عدا عن هذا الثلاثي الوصول إلى حاجز العشرة أهداف في دورة واحدة.

وفي آخر 10 نسخ من المونديال، لم يتخط أي لاعب حاجز الـ6 أهداف باستثناء البرازيلي رونالدو الذي سجل 8 أهداف في مونديال 2002.

وتبدو الفرصة متاحة أمام هاري كين في المونديال الحالي لكسر حاجز الـ6 أهداف، بداية من المباراة التي تجمع إنجلترا مع كرواتيا في نصف النهائي يوم غد.. فهل يستغلها بالشكل الأمثل؟.

 

ترتيب هدافي مونديال روسيا 2018 (المستمرون في السباق)

هاري كين (إنجلترا) 6 أهداف

روميلو لوكاكو (بلجيكا) 4 أهداف

كيليان مبابي - أنطوان غريزمان (فرنسا) 3 أهداف

 

أفضل الهدافين في تاريخ المونديال (في نسخة واحدة)

جوست فونتان (فرنسا) 13 هدفا - مونديال 1958

ساندور كوتشيس (المجر) 11 هدفا - مونديال 1954

غيرد مولر (ألمانيا) 10 أهداف - مونديال 1974

أوزيبيو (البرتغال) 9 أهداف - مونديال 1966

التعليقات

مقالات
السابق التالي