استاد الدوحة
كاريكاتير

دوري نجوم QNB لموسم 2018–2019.. الجولة الأولى في أرقام

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Wed 08 August 2018
  • 9:41 AM
  • eye 113

شهدت الجولة الأولى من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي بعض الأرقام المميزة واللافتة للانتباه والتي يمكن اعتبارها علامات ومؤشرات إيجابية على أنه سيكون حافلا بالإثارة وسيشتعل التنافس فيه بين الطامحين إلى اللقب والساعين إلى التواجد بالمربع الذهبي والمتطلعين لبلوغ منطقة الأمان من أجل ضمان البقاء.

وأسفرت جل المباريات التي استفادت من إقامتها في الأجواء الباردة بالملعبين المكيفين استاد خليفة الدولي وجاسم بن حمد عن مستويات مهمة وخاصة من قبل المرشحين الأقوياء للقب السد والدحيل والريان وكذلك نادي قطر الذي فجر المفاجأة بالموسم الجديد.

 

0 : جولة بلا تعادلات

خلت الجولة الأولى من مسابقة الدوري بالموسم الجديد من أي نتيجة تعادل سلبي أو إيجابي حيث إن كل مباراة من مبارياتها الست أسفرت عن فائز وخاسر.

فقد فاز نادي قطر على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدف والعربي على الخور بهدف دون رد والسيلية على أم صلال بهدفين مقابل هدف.

كما دك السد شباك الخريطيات بستة أهداف مقابل لاشيء وتفوق الدحيل على الشحانية بثلاثة أهداف مقابل لاشيء وتغلب الريان على الأهلي بهدفين مقابل لاشيء.

 

1: بطاقة حمراء

شهدت الجولة الافتتاحية بطاقة حمراء واحدة وجهت إلى العماني نادر عوض مدافع الوافد الجديد نادي الشحانية الصاعد من دوري الدرجة الثانية للعب في النسخة الثامنة والأربعين من الدوري القطري.

وتلقى عوض في الدقيقة 51 من مباراة فريقه أمام الدحيل بطاقة حمراء وجهها له الحكم سلمان فلاحي بسبب تدخله العنيف جدا على إسماعيل محمد الذي أصيب على إثره بكسر مضاعف في ساقه اليسرى سيبعده عن الملاعب إلى غاية نهاية الموسم الحالي.

 

2 : ركلتا جزاء ضائعتان

تم احتساب ثلاث ركلات جزاء بالجولة الأولىسجلتمنها واحدة فقط بينما تم إهدار اثنتين منها.

وكانت ركلة الجزاء الأولى في المسابقة قد احتسبت لصالح السد في المباراة التي اكتسح فيها الخريطيات بسداسية نظيفة وقد تصدى لتنفيذها بنجاح مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 78 ليتقدم فريقه في النتيجة بهدفين مقابل لاشيء.

أما ركلتا الجزاء الثانية والثالثة فقد احتسبتا في مباراة الدحيل والشحانية غير أنهما ضاعتا من قبل يوسف العربي مهاجم الدحيل وكيسي أمانغوا مهاجم الشحانية بالشوط الأول.

 

3: أول هاتريك

أحرز بونجاح مهاجم السد ثلاثة أهداف في المباراة التي اكتسح فيها الزعيم الخريطيات بسداسية نظيفة أحرزها كلها في شوطها الثاني.

وبفضل هذا «الهاتريك» الوحيد بالجولة الافتتاحية تمكن المهاجم الجزائري من الانفراد بصدارة الهدافين متقدما بفارق هدف على كل من زميله بفريقه أكرم عفيف وعبدالقادر إلياس مهاجم السيلية وحسين علي لاعب وسط نادي قطر ويوسف العربي المتوج بلقب هداف دوري نجومQNB في الموسمين الماضيين.

 

14 : بطاقة صفراء

شهدت الجولة الأولى إشهار 14 بطاقة صفراء توزعت بين كل المباريات بنسبتين متفاوتتين.

فبينما أشهرت البطاقة الصفراء مرة واحدة في مباراة الغرافة وقطر ومباراة الخريطيات والسد فقد أشهرت ثلاث مرات في كل مباراة من المباريات الأربع المتبقية.

فقد وجهت ثلاث في مباراة العربي والخور وأم صلال والسيلية والريان والأهلي وكذلك الدحيل والشحانية التي شهدت أيضا بطاقة حمراء كما سبق الذكر علما بأن ناديي قطر والسد يعدان الفريقين الوحيدين اللذين بقي سجلهما نظيفا من البطاقات الملونة بالجولة.

 

19 : أهداف الجولة

أحرز في مباريات الجولة الأولى 19 هدفا كان للسد منها نصيب الأسد بإحرازه ستة أهداف بمرمى الخريطيات ثم يأتي خلفه كل من حامل اللقب في الموسمين الماضيين الدحيل الذي فاز على الشحانية بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ونادي قطر الذي تخطى الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأحرز كل من الريان والسيلية هدفين حيث تفوق الرهيب على الأهلي بهدفين دون رد، والشواهين على أم صلال بهدفين مقابل هدف.

كما أحرز العربي هدفا في المباراة التي حقق فيها الفوز على الخور.

التعليقات

مقالات
السابق التالي