استاد الدوحة
كاريكاتير

هل يسيطران على لقب الهداف أم يدخل طرف ثالث؟.. بغداد والعربي.. سباق محلي وآخر آسيوي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 09 August 2018
  • 9:33 AM
  • eye 264

بدأ الصراع مبكرا على لقب هداف دوري النجوم بعد ان تصدر مهاجم السد بغداد بونجاح القائمة عقب الجولة الاولى عندما احرز ثلاثة اهداف في مرمى الخريطيات,في الوقت الذي كان فيه حضور لهداف الدوري للموسمين الماضيين يوسف العربي بتسجيله هدفين في مرمى الشحانية واضاعته ركلة جزاء، ليؤكد انه يريد المنافسة من جديد.

الترشيحات الاولى تشير الى بونجاح والعربي للمنافسة على لقب الهداف، خصوصا ان المهاجمين يبقى بينهما سباق اخر على صعيد دوري ابطال اسيا الذي يتزعمان لائحة افضل الهدافين فيه برصيد 9 اهداف لكل منهما, ليبدأ سباق محلي بين الاثنين ويتواصل الصراع الاسيوي اعتبارا من الدور ربع النهائي الذي ينطلق في نهاية شهر اغسطس الجاري.

ويبقى السؤال المطروح حول امكانية دخول طرف ثالث على سباق هداف دوري النجوم, وبعد الجولة الاولى ظهرت اسماء جديدة، مثل اكرم عفيف لاعب السد وعبدالقادر الياس مهاجم السيلية وحسين علي مهاجم نادي قطر الذين سجل كل منهم هدفين.

 

بونجاح.. بداية مثالية بالأمتار الأولى

النجم الجزائري بونجاح كانت بدايته مثالية في سباق الهدافين بعد ان اعتلى القمة من الجولة الاولى وهو الذي دون اسمه مسجلا اول هاتريك في دوري الموسم الحالي عندما سجل ثلاثية في مرمى الخريطيات, ليؤكد انه ماض لتحقيق هدفه والمساهمة مع فريقه لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن السد لخمسة مواسم.

وعلى مدار الموسمين الماضيين كان المهاجم الجزائري منافسا قويا على جائزة الهداف بعد ان حل ثانيا في الموسم قبل الماضي 2016 - 2017 برصيد 23 هدفا، بفارق هدف وحيد عن يوسف العربي الذي نال الجائزة برصيد 24 هدفا.

وفي الموسم الماضي ورغم غيابه عن النصف الاول للموسم الا ان بونجاح استطاع تسجيل 16 هدفا عقب عودته للمشاركة مع الفريق ليأتي رابعا على قائمة هدافي الدوري التي تصدرها ايضا يوسف العربي برصيد 26 هدفا, واذا كان المهاجم الجزائري موجودا من بداية الموسم ولم يتعرض للاصابة ربما كان سيكون منافسا شرسا للعربي.

وعوّض بونجاح غيابه المحلي بالتألق في دوري ابطال اسيا عندما تصدر قائمة هدافي المنافسة برصيد 9 اهداف ولكن يوسف العربي ايضا كان مطاردا له بعد ان رفع حصيلته الى 9 اهداف بنهاية دور الـ16.

 

يوسف العربي.. وتحدي الموسم الثالث

المهاجم المغربي يوسف العربي سيخوض تحديا من نوع خاص في الموسم الحالي وهو يسعى للفوز بجائزة هداف دوري النجوم للموسم الثالث على التوالي في انجاز سيكون غير مسبوق اذا تحقق, فبعد ان حصل على الجائزة في موسم 2016 - 2017 عندما سجل 23 هدفا, نجح في الموسم الماضي ايضا في الحصول على هداف الدوري برصيد 26 هدفا.

ويبدو ان العربي سيجد منافسة قوية في الموسم الحالي من قبل بغداد بونجاح, وسيكون التحدي كبيرا بين الاثنين, وكان العربي قد سجل هدفين في مباراة الشحانية واضاع ركلة جزاء كان من الممكن ان ترفع رصيده الى 3 اهداف في الجولة الاولى, لكن اللاعب سيكون قادرا على التعويض فهو يعتبر من افضل اللاعبين داخل منطقة الجزاء وهدافا من الدرجة الاولى.

وسيكون طموح اللاعب هو المواصلة بنفس النسق والقوة من اجل مساعدة فريقه للمحافظة على لقب الدوري وفي نفس الوقت الحصول على الجائزة, حيث يبدو اللاعب جاهزا ورغبته حاضرة لتحقيق هذه الاهداف.

وكان مهاجم الدحيل ايضا في الموسم الماضي قد سجل تألقا على صعيد دوري ابطال اسيا عندما سجل 9 اهداف وأسهم في وصول فريقه الى مرحلة الدور ربع النهائي, ويأمل اللاعب في مواصلة المشوار مع الدحيل حتى النهاية.

 

أكرم وحسين وإلياس.. أسماء جديدة في السباق

شهدت الجولة الاولى دخول اسماء جديدة على خط سباق جائزة هداف دوري النجوم، منهم اكرم عفيف لاعب السد الذي سجل هدفين في مرمى الخريطيات وافتتح رصيده بشكل جيد وقد تكون فرصته موجودة اذا ما واصل بنفس الرغبة في المباريات القادمة.

وقد يستفيد اكرم من وجود لاعب كبير مثل غابي وفي حضور تشافي ايضا، حيث تتوافر فرص التسجيل في ظل قدرة هذين النجمين على صناعة الفرص امام المرمى.

وكان مهاجم الملك القطراوي الجديد حسين علي قد سجل هدفين في مرمى الغرافة وافتتح رصيده في موسمه الاول بشكل مثالي ليؤكد على قدرته في المنافسة على الجائزة.

ومن ضمن الاسماء التي سجلت حضورها من الجولة الاولى ايضا مهاجم السيلية عبدالقادر الياس الذي سجل هدفين في مرمى ام صلال واعلن عن نفسه, وستكشف الجولات المقبلة عن قدرته في مواصلة السباق.

التعليقات

مقالات
السابق التالي